حمص-سانا

تميز أطفال فرع حمص لطلائع البعث في مختلف المجالات الأدبية من شعر وقصة، ضمن ملتقى الأدباء الصغار الذي أقامه فرع حمص لطلائع البعث اليوم بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب بحمص في مقر الاتحاد، بحضور أطفال من مختلف المدارس، وعدد من الأدباء والمهتمين.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت عضو قيادة فرع حمص لطلائع البعث رئيسة مكتبي الثقافة والفنون فاتن المحمود أن الملتقى عبارة عن ورشة عمل تم خلالها انتقاء الأطفال الموهوبين في مختلف المجالات الأدبية والرواد على مستوى الفرع، وعلى مستوى سورية وقدموا اليوم نتاجاً أدبياً مميزاً من قصائد تم انتقاؤها من قبل أساتذة مختصين وقصص وروايات، منها ما هو من تأليف الأطفال أنفسهم.

وقدم الطفل علي البارودي قصيدة عمودية “معلقة عنترة”، فيما شاركت الطفلة تاج العلي بقصة تحكي عن طريق النجاح، وأهمية تقدير الذات وتطويرها.

الطفلة دمعة السباعي رائدة على مستوى القطر بمجال الحكاية قدمت قصة من تأليفها بعنوان “فتاة غريبة الأطوار”، تحكي عن أهمية ‏امتلاك صفات الصبر والمحبة وعدم توجيه الإساءة لأي من الناس، فيما شاركت الطفلة زينا هابيل بقصيدة “الأم مدرسة” للشاعر حافظ إبراهيم.

بدوره ألقى الطفل علي رستم قصيدة للمتنبي، فيما شارك الطفل محسن سكاف بقصيدة الأرض للشاعر عمر الفرا، بينما الطفلة سالي معروف ألقت قصيدة الخنساء ” في رثاء أخيها صخر”.

لارا أحمد

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال

قالت الدكتور سماح أبو بكر، سفيرة مؤسسة «حياة كريمة»، إنّ تجربة إطلاق معسكر «حياة كريمة بعيون صغيرة» لتنمية مواهب الأطفال، تجربة ليست وليدة اللحظة، موضحة أنّها قابلت أطفال من الصعيد والوجه البحري والنوبة ومدن القناة، معلقة: «الأطفال لديهم وعي جيد بالإنجازات التي تنفذها المبادرة، ولديهم حماس، وهذا ما دفعنا إلى الإدراك بأهمية دورنا في مد أيادينا للأطفال».

جهود مبادرة بعيون صغيرة

أضافت «أبو بكر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين جاسمين طه ونهى عبدالعزيز ببرنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، أنّ الأطفال أكثر فئة تحتاج إلى الدعم والتشجيع، بالتالي اهتمت مؤسسة حياة كريمة بإطلاق أول معسكر للأطفال «بعيون صغيرة» من أجل تنمية مهارات الأطفال واكتشاف مواهبهم.

مشاركات كثيرة

تابعت سفيرة مؤسسة حياة كريمة، أن معسكر «حياة كريمة بعيون صغيرة» أطلق مسابقة للأطفال الذين لديهم مواهب مختلفة دون الاقتصار على موهبة بعينها سواء في الكتابة أو الرسم أو الإلقاء أو التأليف أو الموسيقى أو التصوير، لافتة إلى أنّ المسابقة حققت مشاركات كثيرة من مختلف القرى المصرية، إذ تجاوز عدد المشاركين 500 إلى 600 مشاركة رغم ضيق الوقت في استقبال الأعمال؛ نظرا لوجود فعاليات أخرى مثل مهرجان «نبتة».

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • انفجار الجواسيس الصغار في لبنان
  • مواهب البيانو و الغناء العربى والرسم بأوبرا دمنهور
  • 5 مواهب يابانية في الدوري الإنجليزي
  • مبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية
  • سفيرة «حياة كريمة»: معسكر «بعيون صغيرة» يولي اهتماما خاصا بتنمية مواهب الأطفال
  • سفيرة «حياة كريمة»: المبادرة تسعى لاكتشاف مواهب الأطفال وصقلها
  • السنيورة نعى الياس خوري: خسارة لقيمة أدبية وفكرية
  • قصيدة في رثاءِ الأخ الأديب الأستاذ / عبدِ الله القِطي
  • حماية الطفل من بعض مضاعفات سكري الحمل ممكنة