قال سامح شكري وزير الخارجية، إن دول جوار السودان تتطلع إلى تلقي المزيد من الدعم من مختلف الوكالات الأممية العاملة في النطاق الإنساني لمعاونتنا على الاضطلاع بهذه المسؤولية، مناشدا بضرورة تضافر الجهود الدولية باعتباره أمرا ملحا من أجل سد الفجوات التمويلية القائمة ووفاء الدول بتعهداتها المالية.

أضاف «شكري»، خلال كلمته في الاجتماع الوزاري لدعم الاستجابة الإنسانية في السودان، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»: «على الرغم من الإعلان خلال المؤتمر الوزاري الدولي الذي عقد في يونيو الماضي، عن تعهدات بلغت 1.

5 مليار، لم يتم الوفاء سوى بنسبة ضئيلة منها، ولم تتلقَ الوكالات الأممية سوى 34 ملايين دولار من أصل 126 ملايين دولار جرى تخصيصها لمصر، وذلك في الوقت الذي تقدر فيه تكلفة استضافة ربع مليون سوداني بنحو 450 مليون دولار سنويا».

وفي ختام كلمته، شدد وزير الخارجية، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، وحشد الدعم اللازم للتعامل مع الأزمة السودانية بمختلف أبعادها، مجددا التزام مصر بمواصلة دعمها الثابت للسودان ومساعيها الحثيثة للتهدئة واستعادة الأمن والاستقرار، وستواصل مصر جهودها لتعزيز التعاون بين دول الجوار والحكومة السودانية ووكالات الأمم المتحدة لتوفير المساعدات الإنسانية وتسهيل عبورها وتوزيعها وتعزيز صمود واستقرار المجتمعات المتضررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الخارجية السودان

إقرأ أيضاً:

الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة

القدس المحتلة-سانا

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” أن القيود المشددة التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على وصول المساعدات إلى قطاع غزة تجعل تقديم الاستجابة الإنسانية أمراً صعباً للغاية إن لم يكن مستحيلاً.

ونقلت وكالة وفا عن مسؤولة الاتصالات في الأونروا لويز ووتردج قولها في تصريحات اليوم: “نحن بحاجة إلى وصول مستمر، ويمكن التنبؤ به حتى نتمكن من تقديم المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة، وإننا نكافح للحصول على موافقة السلطات الإسرائيلية على إدخال المساعدات وتسليمها، بهدف ضمان سلامة فرقنا وسلامة المساعدات في آن واحد”.

وأشارت ووتردج إلى أن لدى الأونروا أطباء وممرضين يعملون في غزة، متساءلة: “ما فائدة وجودهم مع عدم توافر الدواء بسبب القيود الإسرائيلية المشددة”.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: قيود “إسرائيل” على المساعدات في غزة تجعل الاستجابة الإنسانية مستحيلة
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • السياحة: مصر استقبلت 7 ملايين سائح بإيرادات 6.6 مليار دولار
  • الأونروا: الاستجابة الإنسانية مستحيلة بغزة بسبب قيود العدو الصهيوني على المساعدات
  • الأونروا : جهود الاستجابة الإنسانية في غزة صعبة جدا
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • “إنسايد آوت 2” يواصل للأسبوع الثالث تصدّر شباك التذاكر في أميركا الشمالية
  • الأونروا: الحملة الإسرائيلية ضدنا تضعف مساحة الاستجابة الإنسانية في غزة
  • لماذا تعرض واشنطن على ملياردير إسرائيلي ملايين الدولارات لمغادرة الكونغو؟
  • أكبر 10 مليارديرات داعمين لحملة ترامب الانتخابية.. لم يدفع سنتا واحدا