شارك الديوان الوطني لحقوق الإنسان في اجتماع لجنة طويلين المكوث في مستشفى الفروانية بحضور مدير المستشفى د.علي المطيري وأعضاء باللجنة.
وقالت مقرر لجنة الشكاوى والتظلمات بالديوان منى العطية إن الاجتماع ناقش تفاصيل حالات المكوث الطويل في المستشفيات وخلص إلى ضرورة إصدار التشريعات الضرورية لحل هذه المشكلة المزمنة من خلال ضمان مصلحة المرضى وحماية الكادر الطبي وتحميل المسؤولية المقررة على ذوي المرضى أو المسؤولين عنهم قانوناً.


وكان الديوان قد تابع قبل أيام من خلال لجنة الشكاوى والتظلمات هذه المشكلة وطلب تزويده بالإحصاءات المتوافرة حولها والجهود المبذولة من قبل الجهة المختصة لحلها.
ومثل الديوان كل من أعضاء لجنة الشكاوى والتظلمات منى العطية والعنود العتيبي، ولجنة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وممثلها د.زينب المعراج ، ولجنة حقوق الطفل وممثلها يحيى الدخيل.

ممثل سمو الأمير رئيس مجلس الوزراء يستقبل الجراح الكويتي وضاح الرفاعي منذ يوم الكويت تحقق المعايير الأعلى عربيّاً في مؤشرات النجاح بمكافحة الإيدز منذ يومين

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في أعمال المائدة الحوارية المستديرة حول موقف الأمم المتحدة الموحد بشأن الاحتجاز: ظاهرة الاكتظاظ والحد منها في مراكز الاحتجاز (السجون) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي أُقيمت فعالياتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من المكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشراكة مع مديرية الأمن العام في المملكة.

وترأس وفد اللجنة سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز بن علي السعدي مدير الشؤون القانونية. وتضمّنت جلسات الحوار استعراضًا للموقف الموحد لمنظومة الأمم المتحدة بشأن الاحتجاز وأثر الاكتظاظ في السجون على حقوق الإنسان، وعرض تجارب بعض الدول في ذات الشأن، ودور جهات إنفاذ القانون في الحد من هذه الظاهرة، والحلول المقترحة لتعزيز حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • حقوق الإنسان تطالب بتشكيل لجنة لتنظيم حركة السير في البصرة
  • المستشارة هايدي الفضالي تقترح عبر «الأسبوع» تعديلات جوهرية لتطوير محاكم الأسرة
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • محمد أحمد هيبة رئيسًا للجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بالشيوخ