في حادثة مأساوية من نوعها، سقط سائح بريطاني يبلغ من العمر 42 عاما من ارتفاع 300 قدم بعد انزلاقه من سلم معلق في جبال داتشستين بـ النسما، وهو مكان شهير عبر “انستجرام” حيث يتدفق عليه الآلاف السياح لالتقاط  صورا ونشرها عبر التطبيق الشهير خاصة.

ونقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية عن “الميرور” البريطانية، اليوم الأربعاء، أن السائح مجهول الهوية، كان  بمفرده على السلم المصنوع من الحبال والذي يبلغ طوله 130 قدما عندما واجه مشكلة وسقط في الوادي بالأسفل ميتا.

 

درج الجنة!

وذكرت الصحيفة أن المحققين وصفوا سقوط الرجل بأنه “حادث” مستبعدين أي إهمال من طرف ثالث، لافتيين: “انتشلت طائرتان هليكوبتر والعديد من الضباط من قسمين قريبين للشرطة جثة الرجل من الوادي”.

يذكر أنه على موقع إنستجرام، شارك الآلاف من الباحثين عن الإثارة تجاربهم في صعود هذا المعلم السياحي المثير، حيث استخدم البعض لقبه "درج الجنة".

السلم المعلق في جبال داتشستين بالنمسا جبال داتشستين

وتم تصنيف التسلق على السلم الذي يربط الجزء السفلي من جبل دونيركوجيل بالجزء "الأكبر" من الجبل الذي يتضمن القمة التي يبلغ ارتفاعها 6740 قدما أنه متوسط إلى صعب وليس مثاليا للمبتدئين. 

وفي شهر مايو، أغلقت قرية هالستات الصغيرة منظرها الشهير المطل على البحيرة بعد أن بدأ السياح في التدفق  على المدينة للتحقق مما يعتقد أنه مصدر إلهام للعديد من المشاهد في فيلم ديزني “فروزن”.

وقال عمدة المدينة، ألكسندر شويتز، إن مدينته التي يبلغ عدد سكانها 750 شخصا من المقيمين الدائمين تستقبل أكثر من 7000 زائر يوميا لمشاهدة المناظر التي ألهمت فيلم "Arendelle" في عام 2013.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، توفي رجل من ولاية فرجينيا الأمريكية يبلغ من العمر 55 عاما أثناء محاولته إكمال الرحلة الشاقة التي يبلغ طولها 24 ميلا من حافة إلى حافة جراند كانيون.

وحيد قرن يتسبب في نهاية مأساوية لشخصين بحديقة حيوان بـ النمسا بسبب حبه لاسم ابنته.. بريطاني يدخل موسوعة جينيس بهذه الطريقة السلم المعلق في جبال داتشستين بالنمسا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سائح بريطاني انستجرام بريطانيا

إقرأ أيضاً:

بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- شهدت العاصمة بغداد اليوم الأحد أزمة ازدحامات خانقة، حيث تكدست السيارات في العديد من الشوارع الحيوية، وعلى رأسها شارع المطار وسريع القادسية، نتيجة لإغلاق الجسر المعلق بسبب التظاهرات المنددة باغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله. هذا الحدث يثير تساؤلات جدية حول تأثير الاحتجاجات على حياة المواطنين اليومية، ومدى قدرة الحكومة على إدارة الأزمات.

مع إغلاق الجسر المعلق، توقفت حركة المرور في العديد من الشوارع الرئيسية، مما أدى إلى تكدس السيارات وإحباط السائقين. وشملت خارطة الازدحامات مناطق مثل شارع المعتز في البياع، وجسر الجادرية، ونفق الزيتون، بالإضافة إلى شارع الرشيد وشارع 14 تموز. هذه المشاهد ليست جديدة على بغداد، لكنها تثير القلق بشأن قدرة السلطات على توفير الأمن والراحة للمواطنين في ظل حالة من عدم الاستقرار السياسي.

الاحتجاجات: صدى للأزمة

التظاهرات التي شهدتها العاصمة ليست مجرد رد فعل على حدث معين، بل تعكس حالة من الغضب والاستياء العام بين المواطنين. فبينما تُظهر التظاهرات دعمًا لقضية معينة، فإنها في الوقت نفسه تؤدي إلى تعطيل الحياة اليومية، وتطرح تساؤلات حول كيفية تحقيق التوازن بين الحق في التعبير عن الرأي وحق المواطنين في التنقل بحرية. هل يمكن للحكومة أن تتعامل مع التحديات بشكل يضمن السلام والأمن؟

ردود الأفعال المحلية والدولية

بعد انسحاب المتظاهرين، تم إعادة فتح الجسر المعلق، لكن الخوف من تصاعد التوترات في محيط السفارة الأمريكية لا يزال قائمًا. هذه الديناميكية بين الاحتجاجات والخوف من ردود الفعل الحكومية تضع ضغطًا إضافيًا على الوضع في البلاد. كيف يمكن للعراق أن يتجنب الوقوع في دوامة العنف والاضطرابات؟

خيارات الحكومة

يتطلب الوضع الحالي اتخاذ إجراءات فعّالة من قبل الحكومة العراقية لتخفيف حدة التوترات. من الضروري أن تعمل الحكومة على تعزيز الحوار مع المجتمع المدني، والتفاعل مع مطالب المتظاهرين، في وقتٍ يسعى فيه المواطنون لاستعادة ثقتهم في المؤسسات الحكومية. بدلاً من التعامل مع الاحتجاجات بالعنف أو الإهمال، يجب أن يكون هناك نهج شامل يضمن حقوق المواطنين وأمنهم.

مقالات مشابهة

  • وقف فيلم “أوراق التاروت” لـ رانيا يوسف بسبب بلوجر شهير.. ما القصة؟
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • لأول مرة منذ الحرب العالمية الثانية.. اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات بالنمسا
  • لورد بريطاني يستغرب فرض ضرائب على الطماطم المغربية
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • القوات الأمنية تُعيد افتتاح بوابة الخضراء من جهة الجسر المعلق في بغداد- عاجل
  • بغداد تحت وطأة الازدحام: هل أصبحت التظاهرات تهديدًا للسلام؟
  • إعادة فتح الجسر المعلق أمام حركة جميع المركبات وسط بغداد
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين