راسلت الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، الاتّحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من أجل الاستفسار حول وضعية اللاعب الجزائري الطيب المزياني، ومدى قانونية انتقاله إلى النادي الإفريقي قبل منحه إجازة والسماح له بخوض المباريات مع الفريق.

وحصلت الجامعة، اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، على موافقة "الفيفا" من أجل تأهيل الطيب المزياني بشكل رسمي، وهو ما يعني أنّه بإمكان المنتدب الجديد خوض المباريات مع النادي الإفريقي بداية من مواجهة النجم الساحلي التي ستدور يوم غد الخميس، في صورة ما إذا قرّر الإطار الفني دعوته للمواجهة.

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

فيليكس زواير يملك تاريخي ملطخ بتلاعب بنتائج المباريات.. وقصة مثيرة مع بيلينجهام

يستعد جود بيلينجهام لاعب منتخب إنجلترا لمواجهة حكم مباراة فريقه أمام هولندا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا بعد أن إنتقده بسبب ماضيه في التلاعب بنتائج المباريات.

تعرف على حكم مباراة إنجلترا وهولندا.. وتاريخه مع بيلينجهام 

وسيتولى الحكم المثير للجدل فيليكس زواير إدارة المباراة الحاسمة بين إنجلترا وهولندا في مدينة دورتموند الألمانية بعد غد الأربعاء وقد يكون الأمر محرجا بالنسبة لبيلينجهام، الذي تم تغريمه والتحقيق معه من قبل الشرطة بسبب إعتدائه على الحكم الألماني.
وسبق أن تم إيقاف زواير لمدة 6 أشهر في عام 2005 بعد إعترافه بتلقي رشوة قدرها 300 يورو من زميله الحكم روبرت هويزر بعد إحدى المباريات.
وإنتقد بيلينجهام قرار السماح لزواير بتولي مسؤولية مباراة بين فريقه السابق بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ في عام 2021، والتي خسرها بنتيجة (3-2)، وقال نجم منتخب إنجلترا: "يمكنك النظر إلى الكثير من القرارات في المباراة، لقد أعطيت حكما سبق له التلاعب بنتائج المباريات أكبر مباراة في ألمانيا، فماذا تتوقع؟".
حيث بدأ مسؤولو كرة القدم الألمانية تحقيقا في تعليقات بيلينجهام بينما دعمه بروسيا دورتموند.

عاجل.. جوميز يكشف سر اعتماده على ناشئي الزمالك أمام الإسماعيلي ويتحدث عن أحمد رفعت ملخص أحداث وأهداف مباراة الزمالك ضد الإسماعيلي في الدوري


لكن بيلينجهام تم تغريمه لاحقا بمبلغ 40 ألف يورو بسبب تعليقاته على شاشة التلفيزيون، في حين حصل زواير على إستراحة لمدة شهرين من التحكيم في كرة القدم.
ومن المفهوم أن الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم غير راض عن قرار الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بالسماح لزواير بتولي مسؤولية مثل هذه المباراة المهمة بالنظر إلى العلاقة السيئة بين اللاعب والحكم.
لكن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تمسك بالإختيار، مؤكدا أن زواير كان أحد أفضل الحكام وأكثرهم ثباتا  في البطولة، وتولى زواير إدارة نهائي دوري الأمم الأوروبية بين إسبانيا وكرواتيا في عام 2023.
وتورط الحكم البالغ من العمر 43 عاما في فضيحة تلاعب بنتائج مباريات بقيمة 2 مليون يورو والتي تورط حكم الدرجة الثانية هويزر والذي إعترف بالتلاعب والمراهنة على المباريات وتم إرساله إلى السجن.
وفي إطار التحقيق، تم تفتيش شقة زواير وتبين أنه تصرف بطريقة "معادية" للرياضة بشكل صارخ.

مقالات مشابهة

  • الطاكسيات حاضرة.. الكشف عن مخطط النقل خلال مونديال 2030 بمدينة أكادير (صور)
  • لقجع: أكادير ستحظى ببنية تحتية استثنائية لاحتضان كأس العالم 2030
  • أبوظبي تستضيف الأساطير في برنامج «نقاشات السلة»
  • «أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»
  • النادي المكناسي يتعاقد مع التونسي عبد الحي بن سلطان
  • مران الزمالك.. برنامج خاص لتأهيل ناصر منسي
  • تعيين بوشعيب لحرش رئيسا للجنة المركزية للتحكيم
  • غضب وتخوف لدى جماهير إنجلترا من حكم مباراة فريقهم أمام “الطواحين” في نصف نهائي “اليورو”
  • فيليكس زواير يملك تاريخي ملطخ بتلاعب بنتائج المباريات.. وقصة مثيرة مع بيلينجهام
  • رضوان جيد المثير للجدل على رأس المديرية الوطنية للتحكيم