حماة-سانا

خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة مساحة 60 ألف هكتار لزراعتها بمحصول القمح، خلال الموسم الزراعي المقبل وذلك في الأراضي الواقعة تحت إشراف عملها.

وأوضح المهندس أوفى وسوف مدير عام الهيئة لمراسل سانا أن مساحة زراعة القمح المقررة للموسم المقبل تزيد بنحو سبعة آلاف هكتار على خطة الموسم الماضي، والبالغة 53 ألف هكتار تم تنفيذها بالكامل، مبيناً أن مناطق زراعة القمح تتوزع في السقيلبية وشطحة وعين الكروم وجب رملة ومحردة.

ولفت وسوف إلى تقديم كل التسهيلات اللازمة للفلاحين لضمان تنفيذ الخطة الزراعية بالشكل الأمثل، مشيراً إلى أنه سيتم قريبا تطبيق الآلية الجديدة لتوزيع المحروقات على الفلاحين وفق البطاقة الإلكترونية، بما يضمن إيصال المادة لمستحقيها.

 سالم الحسين

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين

وزّع حزب «حماة وطن» مساعدات إنسانية ضخمة على النازحين من دولتي السودان وفلسطين المقيمين داخل الأراضي المصرية، وتحديدا في قرى حدود محافظة البحيرة، وذلك ضمن مبادرة «الناس للناس» التي أطلقها الحزب.

لحوم طازجة وحلوى المولد النبوي

وشملت المساعدات توزيع خمسة أطنان من اللحوم الطازجة، وخمسة أطنان من حلوى المولد النبوي الشريف، إضافة إلى خمسة آلاف كرتونة غذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية، كما تم توزيع خمسة آلاف مرتبة، وخمسة آلاف وسادة نوم، إلى جانب خمسة آلاف بطانية، وذلك بعد إجراء اللجان المشكلة من القطاع دراسة ميدانية حول حالة النازحين المادية والصحية، والتي أظهرت حاجتهم الماسة للدعم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص حزب حماة الوطن على تعزيز دوره الاجتماعي والإنساني، ودعم المتضررين والنازحين من مختلف الدول، حيث تسعى المبادرة إلى تقديم الدعم المتواصل لهؤلاء المتواجدين في القرى الحدودية، في ظل ظروفهم الصعبة.

تخفيف المعاناة عن النازحين

وأكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بالحزب، في بيان له، أن هذه الجهود تأتي تماشياً مع رؤية الحزب الرامية إلى تخفيف المعاناة عن النازحين، مؤكداً أن الحزب سيواصل جهوده في توفير المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للأشقاء السودانيين والفلسطينيين، إلى جانب أهالينا المصريين في المناطق الأكثر احتياجاً. 

كما أوضح محمد شعبان اللواتي مستشار القطاع، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة لهؤلاء النازحين، من خلال استمرار توزيع اللحوم الطازجة «عجول حية» خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار السعي إلى توفير الدعم الغذائي بشكل مستدام.

مقالات مشابهة

  • “الأمن الغذائي”: صرف (426) مليون ريال لمزارعي القمح
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب سبل تعزيز التعاون بالمرحلة المقبلة
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • مبادرة «القاهرة خضراء»: نستهدف زراعة 3 آلاف شجرة في مختلف الأحياء
  • صرف 426 مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • صرف (426) مليون ريال مستحقات الدفعة الثالثة لمزارعي القمح المحلي
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة صناعة الحبوب التعاون المشترك
  • الهيئة الملكية لمدينة الرياض تعلن عن بدء إجراءات نزع ملكية العقارات المتعارضة مع مسارات برنامج تطوير محاور الطرق الدائرية والرئيسية بالرياض
  • تفاصيل حفل جورج وسوف المقبل في العراق
  • الحاج حسن جال على مشاريع زراعية في إيطاليا : نعمل على تطوير القطاع في لبنان