التمس وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص في الجريمة الالكترونية بمحكمة الدار البيضاء اليوم الاربعاء. عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق 4 متهمين غير موقوفين متواجدين تحت الرقابة القضائية. من بينهم “طالب في الحقوق ” لضلوعهم في قضية تتعلق وقائعها بجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتم إحالة ملف القضية على هيئة المحكمة بعد الانتهاء من التحقيق القضائي الذي خلص أنه في مطلع 2019.

تزامنا وانطلاق الحراك الشعبي أنشأ المتهمون بتاريخ 29 فيفري، صفحة مغلقة على موقع التواصل الاجتماعي “ميسنجر”. تحت تسمية ” الحراك الشعبي 2019″ وصاحب الحساب الإلكتروني ” pour Algérie meilleure”.
وفي اطار التحقيق الذي باشرته مصالح الامن المختصة في مكافحة الجريمة الإلكترونية سنة 2021، تم الكشف أن المسير الحقيقي للصفحة هو المتهم ” ب.نبيل” فتم توقيفه بعد تحديد هويته ومقر اقامته.
كما تم توقيف 3 متهمين آخرين، بينهم ناشط حقوقي متخرج من كلية الحقوق بجامعة الجزائر.
وتم التوصل أن المتهمين قاموا بنشر وتبادل صور منشورات تحريضية وأخرى مهيتة ومسيئة لرجال الشرطة ورئيس الجمهورية.
وعليه تم متابعة المعنيين بتهم تتعلق بجنحة نشر وترويج اخبار كاذبة من شأنها المساس بالامن العمومي والنظام العام وإهانة هيئة نظامية والتحريض على التجمهر.
وخلال الجلسة تمسك المتهمون بانكار جل الوقائع المنسوبة اليهم، مؤكدين أن المنشورات كان غرضها دعم الحراك الشعبي السلمي للمطالبة بالتغيير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”

تشارك إيدج، المجموعة الرائدة عالميا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، للمرة الأولى في معرض أذربيجان الدولي الخامس للدفاع، والذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري في مركز باكو للمعارض.

وتعرض إيدج، على مدار ثلاثة أيام، العديد من منتجات التكنولوجيا الذكية المعدّلة، وفقا للمتطلبات التشغيلية المحددة للعملاء، وتشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة، وتقنيات الحرب السيبرانية، وأنظمة الصواريخ الجوية المتقدّمة.

كما تعرض، ضمن باقتها من الأسلحة الذكية، مجموعة “راش” من الذخائر الموجهة بدقة، ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز “شادو”، وعائلة “ديزرت ستينغ” من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعة “الطارق” من الذخائر المعيارية دقيقة التوجيه، التي أثبتت كفاءتها في القتال، وتعمل في كل الأحوال الجوية ليلا ونهارا.

وتعرض إيدج، في مجال الحرب الإلكترونية، منتجات وحلول متطورة ورائدة، على مستويات الحماية والوعي بالظروف المحيطة والتفوق المعلوماتي في بيئات عالية التعقيد، بهدف دعم مختلف المهام العسكرية والاستخباراتية، مثل “ACTIVECELL SAR” و”سكاي شيلد”، إضافة إلى عرض مجموعة من التقنيات والذخائر غير الفتّاكة، وباقة من الذخائر ذات العيار الصغير.وام


مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • إيران تفاجئ العالم وتكشف معلومات جديدة عن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • السعودية.. لقطات “مخيفة” تصور “قصر الرعب” تشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديوهات)
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • “وول ستريت جورنال”: أوروبا أمام خيار مؤلم.. الحرب في مواجهة الرفاه الاجتماعي