أعلنت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين أنها خاطبت الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، للتحقيق فيما حدث من تجاوز وإساءة من عضو النقابة الفنان مصطفى قمر ضد الناقد الفني طارق الشناوى.

وأدانت اللجنة كل ما صدر عن مصطفى قمر سواء فى تصريحات تليفزيونية أو عبر صفحته الشخصية ضد الناقد طارق الشناوى، وأكدت أنها تعتبره غير مقبول إطلاقًا، ويعد سبًا وقذفًا علنيًا ويُوقعه تحت طائلة القانون.

وقالت إن أي عمل فني ملكٌ للجمهور، ومن حق الناقد أن يعبر عن رأيه فى هذا العمل، ومن واجب الفنان أن يتقبل هذا الرأى طالما كان فى إطار النقد المباح دون تجاوز أو إساءة، كما أنه من حق الناقد أن يرى العمل جيدًا، وقد يراه غير موفق، بل وقد يراه سيئًا، مادام حديثه عن العمل، وأداء العاملين فيه، وليست شخوصهم الحقيقية، فلا يمكن اعتبار النقد وإن كان لاذعًا سبًا، ولا قذفًا يعطي للفنان الحق فى التجاوز ضد الناقد أو السخرية منه.

وشددت اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين على كامل تضامنها مع الناقد الفني الكبير طارق الشناوى، مع تقديم كل الدعم النقابى له، والتضامن معه في أية إجراءات قانونية سيتخذها ضد الفنان مصطفى قمر.

وطالبت اللجنة نقابة المهن التمثيلية، ونقابة الموسيقيين للاضطلاع بدورها في ضبط أية تجاوزات تجاه النقاد والصحفيين والجمهور، والتحقيق مع المتجاوزين في إطار العلاقات الطيبة والتاريخية بين النقابات المهنية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق الشناوى

إقرأ أيضاً:

الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي والناقد الفني، مصطفى الكيلاني، إن الدورة الأولى من مهرجان العلمين حققت نجاحات بارزة، مشيراً إلى أن النسخة الثانية ستكون أكثر تطوراً وستحمل مفاجآت مثيرة، وفعاليات متنوعة.

وفي مداخلته عبر قناة "إكسترا نيوز"، أكد الكيلاني أن تعاون مهرجان العلمين 2 مع موسم الرياض يمثل فرصة كبيرة للفنانين المصريين المشاركين، حيث سيساهم في تعزيز الجوانب الاستثمارية والسياحية للفعاليات الثقافية والترفيهية في المدينة الساحلية.

أشرف سالمان من المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين

وأضاف الكيلاني أن تنظيم فعاليات بحجم كبير في مثل هذه المدن السياحية يساهم في تعزيز الاستثمارات وجذب المزيد من الزوار، مما يسهم في تحقيق الأهداف التي رسمتها الدولة لتحويل العلمين إلى وجهة سياحية عالمية.

بهذه الخطوات، يؤكد الكاتب الصحفي على أهمية دعم الفعاليات الكبرى التي تعزز الحياة الثقافية والترفيهية في مصر، والتي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات الخارجية.

مقالات مشابهة

  • البلشي: قانون العمل يخص نقابة الصحفيين بشكل كبير
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو
  • النقابات المهنية.. سنوات من النضال ضد سيطرة الجماعة الإرهابية
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة» 
  • نقابة الصحفيين ترد على مايك والتز: القضاء العراقي أصبح رمزاً لوحدة البلاد
  • عودة عمرو دياب ودينا الشربيني.. حقيقة أم شائعة
  • طارق الشناوي عن أزمة حفل أنغام بمهرجان موازين: 40 سنة تحترم جمهورها
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبدالوهاب.. فيديو
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة بشأن خطوبة شيرين عبد الوهاب