صدى البلد:
2024-10-03@14:05:43 GMT

لن تصدق.. سيارات الرؤساء تحتوي على تكنولوجيات فائقة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ينتشر حول العالم ملايين من السيارات الفاخرة، ولكن جميع هذه السيارات لا تساوي إمكانيتها شيء مقابل سيارات رؤساء الدولأ، وذلك لأن سيارات الرؤساء تحتوي علي أحدث معايير وسائل الأمان والراحة، وذلك لأن سيارات الرؤساء عبارة عن رمز للسلطة، ويتم تصنيع سيارات الرؤساء بإمكانيات ومواصفات خاصة.

الظهور الأول لسيارة كاديلاك CT5 موديل 2025 بسعر واحد | ما هو الفرق بين مرسيدس GLE و فولفو XC90؟
-  يعرض موقع صدى البلد الإخباري سيارات الرؤساء تحتوي علي تكنولوجيات فائقة :1- كاديلاك 1 كاديلاك 1

السيارة الرئاسية الأولي هي كاديلاك 1 ويتم صناعتها من شركة  جنرال موتورز، وتعتمد كاديلاك 1  علي محرك 8 سلندر ينتج قوة 460 حصان ، وتحتوي علي نوافذ مضادة للرصاص، وإطارات مقاومة للثقب، ونظام دفاع عن النفس .

2- رولز رويس فانتومرولز رويس فانتوم

تستخدم الدول سيارة رولز رويس فانتوم كـ سيارة رئاسية وهي سيارة بريطانية، وتستمد قوتها من محرك 12 سلندر سعه 6000 سي سي ، ويوجد بداخلها مزايا أمان منها نوافذ مضادة للرصاص، وإطارات مقاومة للثقب، ونظام مراقبة المحيط .

3- مرسيدس بنز S600مرسيدس بنز S600

تنتمي سيارة مرسيدس بنز S600  الي طرازات الصانع الألماني ، وزودة بمحرك 12 سلندر، ينتج قوة 530 حصان ، وبها الكثير من المميزات منها نوافذ مضادة للرصاص، وإطارات مقاومة للثقب، ونظام تحكم في المناخ .

4-  بي إم دبليو 760Li بي إم دبليو 760Li

بي إم دبليو 760Li من السيارات الفاخرة الألمانية، وتعمل بمحرك 12 سلندر ، وينتج قوة 600 حصان، وبها مميزات مثل النوافذ مضادة للرصاص، وإطارات مقاومة للثقب، ونظام مراقبة النقطة العمياء .

- أودي A8 L أودي A8 L

من السيارات الرئاسية أيضا سيارة أودي A8 L  التي تعمل بمحرك 8 سلندر ، وينتج قوة 460 حصان، ، وتحتوي علي مميزات منها نوافذ مضادة للرصاص ،وإطارات مقاومة للثقب، ونظام التعرف على الوجه.


والجدير بالذكر أن سيارات الرؤساء يتم تجهيزها بأجهزة اتصال متقدمة، وأنظمة مراقبة أمنية، وأنظمة حماية من الهجمات المسلحة المحتملة .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كاديلاك 1 السيارات الفاخرة کادیلاک 1

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله أسد المقاومة

سيظل حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله رمزا للمقاومة والصمود على مر السنين ضد العدو الصهيونى، وسيبقى نصر الله الذى اغتالته إسرائيل مساء الجمعة الماضية خالدًا فى ذاكرة العرب والمسلمين والعالم كله.
بالتأكيد كانت هناك خيانة أدت إلى تحديد موقع نصر الله هو وعشرين شخصا من كبار قيادات الحزب واستشهادهم فى عملية خسيسة استخدمت فيها إسرائيل ما يقدر بـ80 طنا من القنابل.
وهو ما أكدته صحيفة «معاريف» الإسرائيلية التى كشفت عن أن رجلا التقى نصر الله وصافحه وكان فى يده مادة سمحت لإسرائيل بتعقبه، وأكدت «معاريف» أن إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله والتأكد من وجوده فى مقر بالضاحية الجنوبية فى بيروت.
أيا كانت الأسباب فقد عاش نصر الله عمره أسدا فى مواجهة العدو الصهيونى وشوكة فى ظهره، وسيبقى فى ذاكرة التاريخ واحدًا من أبرز الشخصيات السياسية والعسكرية فى العالم العربي، ويكفى أنه حقق فى المواجهة مع إسرائيل ما عجزت عنه حكومات وزعماء من ورق.
فعلى مدى ثلاثين عاما قاد خلالها حزب الله اللبنانى منذ عام 1992، خاض حسن نصر الله مواجهات عسكرية عديدة ضد إسرائيل، أبرزها حرب 2006 التى أجبرها على الانسحاب من جنوب لبنان ووصفها بأنها أوهن من بيت العنكبوت رغم أنها تمتلك أسلحة نووية وأقوى سلاح جو فى المنطقة.
وكان يُنظر اليه على أنه «عقدة» لإسرائيل بسبب قدرته الفائقة على قيادة تنظيم مسلح نجح فى مقاومة العمليات العسكرية الإسرائيلية.
وعلى يديه نما نفوذ حزب الله إقليميا وعسكريا، وأصبح قوة مؤثرة فى لبنان والشرق الأوسط.
وظل حزب الله يشكل تهديدًا كبيرا على إسرائيل مع تزايد قدراته العسكرية بما فى ذلك ترسانة الصواريخ التى يمتلكها، والتى قال وصفها نصر الله بإنها قادرة على ضرب عمق الأراضى الإسرائيلية، والصمود أمام آلة الحرب الصهيونية.
وبسبب صلابته ونجاحه فى مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، أصبح نصر الله رمزًا للمقاومة ليس فقط فى لبنان، بل فى العالمين العربى والإسلامى.
على المستوى الشخصى كنت أشعر بالفخر والعزة وأنا أشاهد هذا الرجل يزلزل الكيان الصهيونى بخطاباته السياسية القوية والتى جعلته شخصية محورية فى الصراع العربى الإسرائيلى وفى مقاومة الهيمنة الغربية فى المنطقة وكنت دائما انظر إليه على أنه المدافع الأول عن الحقوق العربية والإسلامية، وخاصة فى القضية الفلسطينية التى كرّس نصر الله نفسه لها كصوت قوى ضد الظلم والاحتلال، مستخدمًا القوة العسكرية والدبلوماسية لتحقيق أهدافه.
رحم الله المناضل العظيم حسن نصر الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

مقالات مشابهة

  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • شاهد بالصور والفيديو.. “بلوجر” سودانية فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل باحتفالها بعيد ميلادها ال “19”
  • يمكنه تحديد الشخصيات والمواقع بدقة فائقة...موقع عسكري أميركي يكشف عن نظام سري استخدمته إسرائيل في غاراتها على اليمن ... رسالة تحذير من تل أبيب للحوثيين
  • بمحرك 6 سلندر.. القدرات الفنية لـ سيارة جينيسيس G90 موديل 2025
  • في جنوب سوريا..إسرائيل تقصف 3 محطات رادار مضادة للطائرات
  • رويترز نقلًا عن مصدرين عسكريين: إسرائيل تستهدف 3 محطات رادار مضادة للطائرات على الأقل جنوبي سوريا
  • صفارات الإنذار تدوي شمال إسرائيل وسط إطلاق صواريخ مضادة للدروع
  • كيف يتم التخلص من المخلفات الخطرة؟.. القانون يجيب
  • حسن نصر الله أسد المقاومة
  • مستوحى من الزهور.. جورجينا تطرح عطرها الجديد| لن تصدق ثمنه