قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنّ مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات وافق على تحديد البنك الأهلي وبنك مصر وفقًا للقانون، حتى يقوم المرشحين بإيداع حساباتهم الخاصة بالحملة الانتخابية لمتابعتها ومراقبتها ومعرفة مصادر التمويل ومصادر الصرف دون سرية حسابات وذلك وفقًا للقانون.

خطة تدريبية شاملة

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، أنّه جرى وضع خطة تدريبية شاملة للمشاركين بالعملية الانتخابية والجدد في العملية من حيث أعضاء الهيئات والجهات القضائية المنضمين حديثًا أو الموظفين بالجهاز الإداري الذين لم يسبق لهم المشاركة، لإعداد الدورة التدريبية لتعريفهم بكيفية إدارة العملية الإنتخابية بداخل اللجان.

طرق التواصل مع الهيئة الوطنية للإنتخابات

وأوضح أنّ طرق التواصل مع الهيئة الوطنية للإنتخابات، لها شقين، الأول التكنولوجي الخاص بالموقع الرسمي والصفحة الرسمية والبريد الإلكتروني، والمتاح طوال العام ودون استفتاءات أو استحقاقات إنتخابية، أما في حالة الاستحقاق الانتخابي أو وجود أي من أنواع الانتخابات يتم تفعيل أرقام 141، و5151 لتيسير وصول الناخب الى لجنته عبر التواصل مع الـ5 طرق. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للإنتخابات انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية البنك الأهلى بنك مصر الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

مع بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في موريتانيا، “أظهرت النتائج الأولية الصادرة عن اللجنة الوطنية للانتخابات تقدما للرئيس محمد ولد الغزواني”.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه “بعد فرز حوالي 4.37% من الأصوات في أكثر من 200 مركز اقتراع من أصل 4503 مراكز، تقدم ولد الغزواني بالحصول على 45.95% في حين حصل منافسه الرئيسي المناهض للعبودية، بيرام الداه أعبيد، على 24.64%”.

يذكر أنه توجه الموريتانيون إلى صناديق الاقتراع، أمس السبت، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية من المتوقع على نطاق واسع أن يفوز بها ولد الغزواني، ويبلغ عدد الناخبين المسجلين للتصويت نحو مليوني شخص، وتتمثل القضايا الرئيسية بالنسبة لهم في مكافحة الفساد وتوفير فرص عمل للشبان، و”إذا لم يحصل أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات، فسوف تجرى جولة ثانية”.

وكان “الغزواني”وعد “بتطبيق سياسات جاذبة للمستثمرين لتحقيق طفرة في السلع الأولية بالدولة التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة يعيش الكثير منهم في فقر على الرغم من ثروتها من الوقود الأحفوري والمعادن”، وقال الغزواني بعد التصويت في العاصمة: “الكلمة الأخيرة هي للناخبين الموريتانيين، أُلزم نفسي باحترام اختيارهم”.

مقالات مشابهة

  • شباب الدبيبة: مساع لإشراك الجانب الشبابي في مراقبة العملية الانتخابية البلدية
  • غدا الثلاثاء آخر آجال لتقديم الاعتراضات حول مراجعة القوائم الانتخابية
  • تحالف المستقلين يدعو إلى إصلاح المنظومة الانتخابية بدلاً من إجراء انتخابات مبكرة
  • موريتانيا.. انتخاب غزواني رئيسا للبلاد لولاية ثانية
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • هل ساهم إعلان رئيس بوليفيا السابق عن ترشحه للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • هل ساهم إعلان الرئيس البوليفي السابق الترشح للانتخابات في العملية الانقلابية؟
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في «أوباري»
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري