الاقتصاد نيوز - بغداد

استقرار أسعار الذهب انتظاراً لإعلان قرار الفائدة الأميركية

 

الغد برس/ متابعة

لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار الذهب، الأربعاء، مع ترقب المستثمرين أحدث التصريحات والتوقعات بخصوص أسعار الفائدة من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، بعد اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الأميركي.

وبحلول الساعة 0938 بتوقيت غرينتش، استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1930.09 دولار للأونصة لتظل دون أعلى مستوى لها منذ الخامس من سبتمبر والذي سجلته أمس الثلاثاء، وتراجعت أسعار العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1951.10 دولار للأونصة.

وقال جيوفاني ستونوفو، المحلل في بنك (يو.بي.إس) "ستظل أسعار الذهب في نطاق التداول على المدى القصير". وتوقع أن يتمسك مجلس الاحتياطي الفيدرالي بنهجه المعتمد على البيانات، وأشار إلى أن من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يُثّبت مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في الوقت الحالي، لكنهم سيشيرون أيضا في توقعات اقتصادية جديدة إلى ما إذا كانت الحاجة لرفع أسعار الفائدة أكثر قبل نهاية العام لا تزال مستمرة.

وستعلن لجنة تحديد أسعار الفائدة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرارها وتوقعاتها المحدثة في الساعة 1800 بتوقيت غرينتش، ومن المقرر أن يعقد باول مؤتمرا صحفيا في الساعة 1830 بتوقيت غرينتش.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الذهب مجلس الاحتیاطی الفیدرالی أسعار الفائدة أسعار الذهب

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم

انخفضت الأسهم الأوروبية، الخميس، متأثرة بتراجع سهم شركة "ساب" الألمانية للتكنولوجيا، في حين يترقب المستثمرون بيانات التضخم الرئيسية في منطقة اليورو واقتصاداتها الرئيسية.

وانخفض المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي 0.2 بالمئة، إلى 519.90 نقطة، بحلول الساعة 0707 بتوقيت غرينتش.

وتراجع سهم "ساب" اثنين بالمئة، مما دفع قطاع التكنولوجيا للهبوط بنحو واحد بالمئة، بعد تقرير ذكر أن ممثلي ادعاء أميركيين يوسعون تحقيقا بشأن تلاعب محتمل في الأسعار من قبل الشركة الألمانية المطورة للبرمجيات.

وصعد قطاع شركات الطاقة 0.3 بالمئة مع ارتفاع أسعار النفط، وسط مخاوف من اتساع رقعة الحرب في الشرق الأوسط.

في غضون ذلك، قالت إيزابيل شنابل، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي، إن من المرجح بشكل متزايد أن يتراجع التضخم في منطقة اليورو، إلى المستوى الذي يستهدفه البنك البالغ اثنين بالمئة، متخلية بذلك عن تحذير تطلقه منذ فترة طويلة بشأن صعوبة ترويض نمو الأسعار، وهو ما قد يعزز رهانات خفض أسعار الفائدة.

ومن المنتظر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات في منطقة اليورو، وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا، خلال الساعة الأولى من التداول.

ومن المرجح أن تظهر البيانات مزيدا من التباطؤ في نشاط الخدمات، وتعزز التوقعات بخفض المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر مديري المشتريات في بريطانيا الساعة 0830 بتوقيت غرينتش، في حين من المقرر نشر بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو الساعة 0900 بتوقيت جرينتش.

وارتفع مؤشر فاينانشال تايمز البريطاني 0.3 بالمئة، بعد تقرير نقل عن محافظ بنك إنجلترا المركزي، آندرو بيلي، قوله إن البنك قد يتحرك بسرعة أكبر لخفض أسعار الفائدة.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • توقع تباطؤ وتيرة خفض أسعار الفائدة الأميركية بعد بيانات الوظائف
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • سعر الجنيه الذهب صباح تعاملات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 بالصاغة وسط ترقب تقلبات جديدة
  • أسعار الذهب ترتفع 4 دولارات مع تراجع العملة الأميركية
  • الذهب ينخفض مع تراجع الآمال في خفض كبير للفائدة الأميركية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم
  • استقرار أسعار الذهب عند 2655.03 دولارًا للأوقية وسط ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية أمريكية
  • استقرار أسعار الذهب وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • أسعار الذهب ترتفع 6 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية