دشنت الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية أكبر حملة لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك تحت شعار "مواطن" لدعم مصر، وذلك بمناسبة قرب انعقاد الانتخابات الرئاسية والتي يحرص المصريون في الخارج على المشاركة الفعالة فيها.

وجاء تشكيل الحملة على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية على النحو التالي: المهندس طارق سليمان  رئيس النادي الثقافي، إيمان وهمان منسق الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، نشأت زنفل  نائب رئيس النادي الثقافي، وهابي فهمي هلال منسق شئون الجالية.


وفي واشنطن إنجي جرجس منسق عام الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، ومن نشطاء الجالية عفاف حبشى، ياقوت، أيمن سمير، مها أحمد إبراهيم، وفتحيه حسن عبد الله. 
أما في نيو جيرسي يدير الحملة جاكلين سعد رئيس الهيئة القبطي 
نيو جيرسى، منى محفوظ السيد منسق الجاليه فى نيو جيرسى.
وفي كالفورنيا يدير حملة مواطن لدعم مصر رأفت صليب أحد قيادات العمل العام في الجالية المصرية.

وفي ذلك السياق قالت إيمان وهمان الكاتبة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تدشين حملة "مواطن" لدعم مصر، إنما يأتي حرصا منا على الحفاظ على الإنجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي من ناحية واستكمالا للمشروعات العملاقة التي حقق فيها الرئيس شوطا كبيرا.

ومن ناحيته قال المهندس طارق سليمان رئيس النادي الثقافي المصري بأمريكا، أن دعمنا للرئيس عبد الفتاح السيسي هو دعم لمصر لأنه استطاع أن ينقل مصر نقلة حضارية كبيرة ووضعها في مصاف دول العالم المتقدم.

فيما طالب نشأت زنفل أحد نشطاء العمل العام في الولايات المتحدة الأمريكية، أبناء الشعب المصري في الخارج والداخل على حد سواء بضرورة دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك استكمالا للنهضة التي تشهدها مصر على كافة المستويات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدة الأمریکیة عبد الفتاح السیسی فی الخارج لدعم مصر

إقرأ أيضاً:

مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «كتف في كتف» والتي تعد أكبر مبادرة أطلقت للحماية الاجتماعية في مصر، لدعم الفئات الأولى بالرعاية و25 مليون مواطن، وذلك قبل شهر رمضان المبارك 2023 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، إذ يتمّ خلال المبادرة توزيع صناديق مواد غذائية تشمل السلع والمواد الغذائية الأساسية، وتوزع على الأسر المستحقة.

مبادرة كتف في كتف تدعم الأسر الأكثر احتياجًا

وتجوب مبادرة كتف في كتف التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجًا تجوب جميع محافظات الجمهورية، فهي بمثابة قطار خير في محافظات مصر المختلفة، لدعم الأسر الأولى بالرعاية التي هي على رأس أولويات الرئيس السيسي، ونقل نموذج جديد للتكافل بين أبناء الوطن الواحد، وحشد الجهود المجتمعية نحو إرساء التكافل الاجتماعي، بهدف توحيد جهود منظمات المجتمع المدني المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني في تنمية المجتمع المصري جنبا إلى جنب المؤسسات الحكومية وفي جميع المجالات، وفق بيان أصدره التحالف الوطني.

كما تهدف مبادرة كتف في كتف إلى ترسيخ التكاتف بين أفراد المجتمع وحضور آلاف المتطوعين في المبادرة، يعكس التفاعل السريع والجاد مع المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل وتلبية احتياجاتهم المعيشية وتخفيف العبء عن كاهلهم، وتوفير السلع الأساسية لمحدودي الدخل وإدخال البهجة والطمأنينة على الأسر الأكثر استحقاقا.

توزيع كراتين المواد الغذائية 

ولم تكتف المبادرة بتوزيع كراتين المواد الغذائية فقط، ولكنها تشمل أيضًا إنشاء مطابخ في جميع المحافظات، التي تتولى توفير وجبات ساخنة للمواطنين يتمّ توزيعها عليهم كوجبات إفطار طوال الشهر الكريم.

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • السفارة المصرية في البحرين تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • توقعات بتغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية الجديدة
  • السعودية تدشن أكبر حدث إنساني تطوعي لزراعة القوقعة والتأهيل السمعي حول العالم
  • «الربيعة»: المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني عالمي لزراعة القوقعة في غازي عنتاب
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • غرفة الإسماعيلية: المنطقة الحرة تضم أكبر الشركات المصرية والعربية والأجنبية
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث