اختتم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم، جولته الرعوية لصعيد مصر، بعد نشاط مكثف في المنيا وأسيوط وسوهاج، بمشاركة الدكتور القس راضي عطالله، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وعدد من قيادات سنودس النيل، وقيادات الهيئة القبطية الإنجيلية.

«زكي»: ما تشهده محافظة سوهاج من تطور وتنمية حقيقية ملحوظة 

والتقى خلال جولته بمحافظ سوهاج، سيادة اللواء طارق الفقي، بديوان عام المحافظة، والذي رحب بالدكتور القس أندريه زكي والوفد المرافق، معبرًا عن سعادته بالزيارة والتي تملأها مشاعر المحبة والوطنية الصادقة.

ومن جهته، قال رئيس الإنجيلية خلال الزيارة: «ما تشهده محافظة سوهاج من تطور وتنمية حقيقية ملحوظة يستحق الإشادة، كما نشعر في زيارة محافظة سوهاج بأجواء المحبة الصادقة بين المصريين، ونجدد شكرنا لسيادة المحافظ على الدعم الدائم فى تقنين أوضاع جميع الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية فى محافظة سوهاج».

تنصيب راعيا للكنيسة الإنجيلية في المنيا 

كما شارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر في حفل تنصيب القس عوني سمير، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بعزبة أيوب بمحافظة المنيا، كما شارك في حفل تنصيب القس ميلاد عبد التواب بالكنيسة الإنجيلية بتناغة بمحافظة أسيوط،  بحضور  الدكتور القس راضي عطالله، رئيس  السنودس، والقس رأفت ناجي، رئيس مجمع ملوي الإنجيلي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظتي المنيا وأسيوط.

وقدم الدكتور القس أندريه زكي عددًا من الرسائل خلال جولته الرعوية كان أبرزها: «الخدمة المقدرة يا إخوتي لا تبحث عن منصب ولا مكانة وهي خدمة المحتاجين في القرى والنجوع وخدمة الناس من الأعماق وبلا حدود، وكما أن الشر يأتي بشر أكثر والعنف يأتي بعنف، فإن الخير يا أحبائي يأتي بخيرٍ أكثر وأعظم».

 المشاركة في الحفل الختامي لمهرجان الإنجيل بكنيسة بسوهاج

كما اجتمع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بعدد من قسوس مجمع سوهاج الإنجيلي، بحضور رئيس السنودس، والقس خير خليفة، رئيس مجمع سوهاج الإنجيلي، والقس عماد شوقي، رئيس المجلس القضائي والدستوري.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس المجمع والسادة القسوس بزيارة الدكتور القس أندريه زكي، ودار حوار مطول حول عدد من القضايا الهامة المتعلقة بمستقبل الخدمة والكنيسة، كما شملت الزيارة المشاركة في الحفل الختامي لمهرجان الإنجيل بكنيسة بسوهاج، واحتفالية توزيع جوائز لجنة التربية بالكنيسة الإنجيلية بملوي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أندريه زكي الطائفة الأنجيلية محافظة سوهاج الدکتور القس أندریه زکی رئیس الطائفة الإنجیلیة محافظة سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة

هنأ الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، الدكتور أيمن عاشور بمناسبة تجديد الثقة وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي، متمنياً له التوفيق والسداد واستمرار مسيرة تطوير وتحديث منظومة التعليم العالي للمساهمة في رفعة وتعظيم شأن مصرنا الغالية .

وثمن النعماني، المجهودات الكبيرة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وإطلاق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمي، وتقديم كافة أوجه الدعم للنهوض بهذا القطاع والارتقاء بالمستوي الأكاديمي والبحثي، تحقيقاً للتنمية المستدامة 2030، مؤكداً أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر حظي بإهتمام ودعم القيادة السياسية خلال السنوات العشر الماضية، وأدى ذلك إلى تطور كمي وكيفي غير مسبوق في هذا القطاع.

جدير بالذكر أن الدكتور أيمن عاشور كان يتولى منصب نائب وزير التعليم العالي لشؤون الجامعات والقائم بأعمال المدير التنفيذي للهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية، كما عمل الدكتور محمد أيمن عاشور أستاذ الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وشغل منصب وكيل كلية الهندسة جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، واستمر في منصبه حتى تم صدور قرار تعيينه كعميد لكلية الهندسة، وتولى منصب نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • 13 يوليو.. ندوة لمناقشة كتاب "في محبة يعقوب الشارونى" بنقابة الصحفيين
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة محافظة سوهاج
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024