أعلنت شركة الكهرباء والغاز الحكومية في تونس أن أعطابا فنية كانت وراء انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء البلاد لعدة ساعات منذ فجر اليوم الأربعاء.

وقال مدير الاتصال بالشركة منير الغابري، للإذاعة الوطنية، إن شبكة التيار الكهربائي تعمل بشكل جيد بعد توقفها عند الساعة الواحدة والنصف فجر اليوم.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يحذر من تصاعد العنف بعد العدوان الإسرائيلي على غزة وجنينبقوة 4.

6 درجات.. زلزال يضرب "طبرق" الليبيةالنظام الكهربائي

وأوضح الغابري أن عمال الصيانة نجحوا في إعادة بناء النظام الكهربائي عند حوالي الخامسة صباحا بعد انهيارها بالكامل، مضيفا أن أعطابا "فنية بحتة" وراء عذا التعطل.

وقال الغابري "ليس لدينا تفاصيل وفرقنا الآن تعمل على التحقيق في ذلك".

وغرقت معظم المدن في الظلام فور انقطاع التيار الكهربائي، ويعود آخر انقطاع مماثل لعام 2002 وتزامن حينها مع المباراة النهائية لكأس العالم بكوريا الجنوبية واليابان بين البرازيل وألمانيا.

انقطاع الكهرباء عن معظم أنحاء #تونس https://t.co/I7cCS8A13O#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 20, 2023استهلاك الكهرباء في تونس

وأكدت وزارة الداخلية ، في بيان لها ، إن "الوضع الأمني مستقر فيما تواصل وحداتها الأمنية المحافظة على الأمن العام والسهر على حماية المواطنين والممتلكات العمومية والخاصة".

كما أعلنت عن توجه وزير الداخلية كمال الفقي إلى المجمع الكهربائي برادس في الضاحية الجنوبية للعاصمة للوقوف على أسباب هذا العطب.

شبكة المترو

وتسبب توقف التيار الكهربائي في تعطل سير شبكة المترو بالعاصمة، إذ أعلنت الشركة عن تأجيل عدد من الرحلات المبرجة في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وعرف استهلاك الكهرباء في تونس هذا الصيف مستوى قياسيا في ظل درجات حرارة غير مسبوقة، ما دفع الشركة إلى اعتماد القطع المتكرر لتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية وتفادي انهيارها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وكالات تونس تونس كهرباء تونس انقطاع الكهرباء في تونس التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة

الجديد برس|

خرجت إحدى محطات توليد الكهرباء في محافظة حضرموت جنوب اليمن عن الخدمة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع المعيشية للمواطنين في مديرية الديس الشرقية.

وأفاد سكان المنطقة بأنهم يعيشون في ظلام دامس منذ مساء أمس الجمعة، بعد نفاذ الوقود في محطة توليد الكهرباء الخاصة بالمديرية. مؤكدين أن انقطاع الكهرباء تجاوز 19 ساعة يومياً، في حين لا تتوفر الكهرباء إلا لمدة 4 ساعات في اليوم، دون أن تتخذ السلطات المحلية أي إجراءات لحل هذه الأزمة.

واعتبر المواطنون أن اعتصامات حلف قبائل حضرموت أصبحت ذريعة للسلطة المحلية لزيادة معاناتهم، حيث تصاعدت الاحتجاجات والمسيرات في المديرية، احتجاجاً على الوضع الاقتصادي المتردي وللمطالبة بخروج القوات الإماراتية من مطار الريان.

 

مقالات مشابهة

  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024
  • انقطاع التيار الكهربائي في ولايات كردفان الكبرى
  • إعلام إسرائيلي: انقطاع التيار الكهربائي عن بلدات شمال القدس عقب إطلاق صاروخ من لبنان
  • تفاقم معاناة أبناء الديس بحضرموت جراء انقطاع الكهرباء وخروج محطة التوليد عن الخدمة
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • تعرف على مناطق فصل التيار الكهربائي اليوم بالغردقة
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد