دمشق-سانا

أقامت مؤسسة القدس الدولية سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني والفصائل الفلسطينية المقاومة اليوم محاضرة بعنوان “الأمم المتحدة وقضية فلسطين آفاق ما بعد مئوية صك الانتداب”، وذلك في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة بدمشق.

واستعرض الرئيس السابق للرابطة السورية للأمم المتحدة الدكتور الياس جبور الجانب القانوني والتناقضات التي حملها صك الانتداب الذي فرضته عصبة الأمم ومحاولة شرعنته والمآسي التي ترتبت عليه.

وأكد جبور أن قضية فلسطين موجودة في وجدان وضمائر الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم، وستبقى القضية الأولى والمركزية لهم حتى تحرير الأرض وعودة الحقوق لأصحابها، مشددا على ضرورة دعم المقاومة بكل الوسائل.

من جهته، بين عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدكتور يوسف أسعد أن إقامة الفعاليات التي تتناول القضية الفلسطينية والمخططات الصهيونية تهدف إلى نشر الوعي لدى فئات المجتمع، وخاصة الشباب لمعرفة أبعاد هذه المخططات واطلاعهم على مجريات الأحداث في الأرض الفلسطينية المحتلة.

 جيما ابراهيم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية

قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي، إن موقف المصريين البناء في تنمية الحوار السياسي مع سوريا كان له مساهمة كبيرة في اتخاذ قرار استئناف عضوية دمشق في جامعة الدول العربية.

وأضاف «لافروف» خلال حديثه بمؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المصري، أن روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية المحيطة بها، مشيرا إلى أن أهمية العلاقات لا تكمن في معالجة تبعيات الأزمة الطويلة في سوريا فقط، بل ستشكل فرص إضافية لتوطيد الأمن والاستقرار في الشرق لأوسط بأكمله.

وأوضح أنه يوجد الكثير من القضايا المشابهة في المناطق المجاورة والقريبة من مصر والتي تمس المصالح المصرية بشكل مباشر وغير مباشر مثل مشاكل السودان والصومال والبحر الأحمر، مشيرا إلى أنّ هذه المشكلات لن يتم حلها إلا عن طريق الحوار بمشاركة الأطراف المعنية ودعم البلدان المجاورة.

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • الفصائل الفلسطينية تحتفل بالعملية النوعية لقوات صنعاء التي استهدفت “تل أبيب” باستخدام صاروخ فرط صوتي جديد
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست يرفض الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  •  بمشاركة ليبيا.. اجتماع عربي لاتيني لدعم عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة