جدّد الإسباني رافاييل نادال تأكيده أن عام 2024 ربما يكون الأخير في مسيرته، وذلك بعدما غاب عن الملاعب لفترة 8 أشهر وخضع لعمليتين جراحيتين للشفاء من إصابة في وركه.

وقال "الماتادور" البالغ من العمر 37 عاماً لقناة "موفيستار": "قلت إن عام 2024 ربما يكون عامي الأخير، أكرر ذلك، لكن لا يمكنني تأكيد ذلك بنسبة 100% لأنني لا أعرف".

وكان نادال، المتوج بـ22 لقباً في البطولات الكبرى، أعلن في 18 مايو الماضي أنه لن يشارك في بطولة رولان غاروس الفرنسية التي يحمل لقبها 14 مرة، جراء الإصابة التي تعرض لها في وركه في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي.

وأكد الإسباني أنه "يرغب في اللعب مرة أخرى والقدرة على المنافسة مرة أخرى.. طموحي هو ألا أعود للفوز ببطولة رولان غاروس أو الفوز (في) أستراليا، لا ينبغي أن يتفاجأ الناس، كل هذا بعيد المنال، وأنا على دراية بالصعوبات التي أواجهها".

وأضاف "أدرك جيداً الصعوبات التي أواجهها، إحداهما لا يمكن التغلب عليها، وهي التقدم في السن، والأخرى مشكلات بدنية. ما يجعلني متفائلاً هو اللعب مرة أخرى، والقدرة على التنافس".

وعن الصراع الذي جمعه مع الصربي نوفاك دجوكوفيتش صاحب الرقم القياسي لعدد الالقاب في البطولات الكبرى (24)، قال "هل كنت أتمنى أن أكون لاعب كرة المضرب المتوج بأكبر عدد من البطولات الأربع الكبرى؟ من دون أدنى شك لكن هذا لا يحبطني"، مشدداً على أنه لن يجعل من ذلك "هاجساً".

اقرأ أيضاً

نادال ينسحب من دورة روما لعدم تعافيه من الإصابة

وأردف "أعتقد أن نوفاك يختبر ذلك بطريقة أكثر قوة مما أفعله"، معتقداً أن "الإحباط" لعدم تحقيقه كان سيكون أكبر بالنسبة للصربي.

وعند ذكر مواطنه الموهبة الصاعدة كارلوس ألكاراز و الذي قدّمه الكثيرون وريثه، رأى نادال أن لديه "الإمكانات لكل شيء" لكن "إذا كان عليّ أن أقول له شيئاً، فسيكون مواصلة التطور".

وضمن إطار كرة القدم، عبّر نادال المشجع الأول لنادي ريال مدريد أنه سيكون سعيداً برؤية المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يرتدي قميص الفريق الملكي، وأنه غير "مستاء" منه، بعدما أعلن مرات عدة عن قدومه إلى العاصمة مدريد من دون أن يحصل ذلك، إذ لا يزال لاعباً في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي.

المصدر | أ ف ب

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: نادال

إقرأ أيضاً:

نصيحة للراعي بتحضير للقاء جامع في ذكرى إعلان دولة لبنان الكبير

كتبت "الأنباء الكويتية":   انتقل البطريرك الماروني الكاردينال بشارة الراعي منذ أيام إلى المقر الصيفي في الديمان، وبدأ استقبال الزوار هناك، واستهل "صيفيته" بجولة على الأماكن الدينية القريبة من المقر التاريخي المطل على "الوادي المقدس" في قنوبين.

والبطريرك الراعي يعمل على إعادة المشهدية الجامعة للبطريركية المارونية للمكونات اللبنانية كلها، كما كان دور البطريركية منذ إعلان دولة لبنان الكبير في 1920.

وفي هذا السياق، تلقى الراعي نصيحة من نائب سابق انتقل منذ بداية الألفية إلى صفوف المعارضة، ومفادها الدعوة إلى لقاء جامع في الأول من ايلول المقبل، في الذكرى الـ 124 لإعلان دولة لبنان الكبير من على درج قصر الصنوبر في بيروت عام 1920.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 7-7-2024 في جميع البطولات
  • نصيحة للراعي بتحضير للقاء جامع في ذكرى إعلان دولة لبنان الكبير
  • إنفانتينو يثني على مسيرة كروس
  • بعد رحيله.. ما لا تعرفه عن اللاعب أحمد رفعت؟
  • يورو 2024.. رئيس « فيفا» يوجه رسالة إلى توني كروس بعد اعتزاله
  • وزير الري يؤكد أهمية دور هيئة المساحة في المشروعات القومية الكبرى
  • أول نصيحة من وزير التربية والتعليم الجديد لطلاب الثانوية العامة 2024
  • حسرة رونالدو وفرحة عارمة لمبابي.. تفاعل مع لقطات من مباراة البرتغال وفرنسا
  • مواعيد مباريات اليوم الجمعة 5- 7- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية