أكد المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تقف على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مناشدًا المؤسسات الإعلامية والصحف المصرية والأجنبية بالالتزام بالضوابط التي وضعتها الهيئة، مع عدم نشر أي أخبار عن الهيئة إلا ما يصدر عنها بصفة رسمية. 

الوطنية للانتخابات: أجرينا معاينة ميدانية لـ 10 آلاف و85 مركزا انتخابيا عاجل.

. إعلان الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية الاثنين المقبل

وأضاف "بنداري"، خلال كلمته على هامش المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن ما أنجزته الهيئة من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطبيق القانون حال رصد أي مخالفة أو تجاوز.

وأردف، أن الهيئة تؤكد على الحياد الإيجابي تجاه جميع مؤسسات وأجهزة الدولة وفقًا لما نص عليه القانون والدستور خلال العملية الانتخابية، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات والصلاحيات التي يكفلها الدستور والقانون للهيئة حال رصد أي صورة من صور التجاوز في هذا الشأن.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الصحف المصرية الجهاز التنفيذي الوطنية للانتخابات العملية الانتخابية الجدول الزمني المؤسسات الإعلامية المؤتمر الصحفي إجراء الانتخابات الرئاسية إجراء الانتخابات معاينة ميدانية القانون والدستور الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين


كتب- عمرو صالح:
قالت مصادر مطلعة، إن ضياء رشوان الرئيس الحالي للهيئة العامة للاستعلامات، يقترب من رئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلفًا للكاتب الصحفي كرم جبر.

وأضافت المصادر لمصراوي، أن المهندس عبدالصادق الشوربجي سيستمر في منصبه كرئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة، واختيار طارق سعدة لرئاسة الهيئة الوطنية للإعلام بدلًا من حسين زين.

يُذكر أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام هو هيئة مستقلة ذات شخصية اعتبارية، أنشئ طبقًا للقانون رقم 92 لسنة 2016 في شأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ليتولى تنظيم شئون الإعلام المسموع والمرئي والرقمي بالصحافة المطبوعة والرقمية وغيرها ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري ولا يجوز التدخل في شؤونه.

مقالات مشابهة

  • تعهد بخفض التوترات الدولية.. من هو الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان؟
  • مسعود بزشكيان يتصدّر النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.. من يكون؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية التونسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • من هو عبدالصادق الشوربجي المرشح لتجديد الثقة رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة؟
  • أيُّ أفق للانتخابات الرئاسية في ظل التأسيس الجديد؟
  • ضياء رشوان يقترب من "الأعلى للإعلام" وطارق سعدة لـ"الهيئة الوطنية"
  • رشوان يقترب من رئاسة الأعلى للإعلام وسعدة للهيئة الوطنية بدلًا من زين
  • انطلاق عملية الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية