تابع الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء،  استعدادات اللجان وفرق العمل لقافلة حلايب وشلاتين وابورماد . 

أبرز رئيس الجامعة، أهمية التخطيط المالي والفني للقافلة وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة لتحقيق مستهدفات القافلة التي تأتي اتساقا مع التوجهات الوطنية بتعزيز اجراءات الحماية الاجتماعية و تحسين مؤشرات الخدمة الطبية.

أول نوفمبر إطلاق القافلة

 واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع الموعد المقترح للقافلة أول نوفمبر القادم و التخصصات التي تتضمنها القافلة من كليات الطب ، طب الفم و الاسنان ، الطب البيطري ، العلاج الطبيعي ، التمريض ، الزراعة ، الآداب ، التربية الرياضية. 

وشهد فعاليات الاجتماع ممثلي الإدارة العامة للشئون الإدارية والإدارة العامة العلاقات العامة والاعلام، ومكتب رئيس الجامعة، ومكتب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، ومكتب نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وإدارة خدمة المجتمع ، والإدارة العامة للاحتياجات ، وإدارة الصناديق ، وإدارة السيارات.

وعقد رئيس الجامعة، اليوم الأربعاء، اجتماعا للمتابعة، حضره الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة الأسبق و الدكتور سامي عبد الرؤوف عميد كلية الطب البيطري و الدكتور احمد طلعت تميرك عميد كلية طب الفم والاسنان و الدكتور محمود الشاذلي عميد كلية العلاج الطبيعي و الدكتور عبد الحق سيد عميد كلية التربية الرياضية و الدكتور عبد الناصر عبد الجابر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور علي الدين عبد البديع الأستاذ المساعد بكلية الآداب. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أول نوفمبر بدء قافلة مثلث شلاتين جامعة جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي

تخرجت دفعة جديدة من طلبة كلية الطب في القوات المسلحة مساء اليوم؛ إذ تستمر الدراسة في الكلية لمدة 5 سنوات تبدأ في شهر أكتوبر وتنتهي في شهر سبتمبر، وبعد التخرج يقضي الأطباء سنتين في التدريب العملي «الامتياز» قبل أن يحصلوا على مزاولة المهنة.

وأوضح اللواء طبيب أيمن محمد شوقي، مدير كلية الطب بالقوات المسلحة، في تصريح لـ«الوطن»، أنَّ الدراسة في الكلية توازي أحدث ما وصل إليه العلم في المجال الطبي، مع تدريس علوم عسكرية للطلاب، ومجالات طبية متخصصة قد يحتاجها العسكريين ولا يحتاجها المدنيين، مثل طب الأعماق وطب الفضاء والإصابات التي قد تحدث للطيارين، على سبيل المثال.

وأضاف: «يبدأ الطالب العسكري يومه مبكرًا جدًا في الساعة 5:30 صباحًا بتدريبات اللياقة البدنية، يقضي معظم وقته في الدراسة داخل الكلية لإصقال مهاراته وقدراته».

وواصل: «ولا يُسمح بوجود تلفاز أو تليفون محمول مما يساعد الطلاب على التركيز في المذاكرة»، مضيفًا: «تقوم كلية الطب بالقوات المسلحة بتدريس مناهج معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي، وتقدم دورات تدريبية في التعليم الطبي والبحث العلمي لجميع كليات الطب في مصر. كما تتعاون مع كليات الطب الكبرى في مصر لتبادل الخبرات والمشاركة في المؤتمرات الدولية».

وأشاد اللواء طبيب أيمن محمد شوقي بالطلبة وأهاليهم على صبرهم ودعمهم لأبنائهم، مؤكدًا أن كلية الطب بالقوات المسلحة تتميز بمستوى تعليمي متميز في جميع المجالات الطبية.

مقالات مشابهة

  • تخريج دفعات جديدة من كلية الشرطة والأكاديمية العسكرية يتصدر نشاط الرئيس السيسي الأسبوعي
  • بالفيديو.. هكذا كان تعبير طالبة غينية عن فرحتها بالتخرج من كلية الطب بالجزائر
  • مدير كلية الطب العسكري: مناهجنا معتمدة من المجلس الصحي الإنجليزي
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • محافظ الشرقية يتفقد القافلة الشاملة لعلاج ورعاية الحيوانات الأليفة
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • أساتذة كلية الطب بالدار البيضاء في احتجاجات ردا على قمع الطلبة (+فيديو)
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية