بغداد اليوم -  بغداد

أعلن البيت الإيزيدي، اليوم الاربعاء (20 أيلول 2023)، عن تحرير فتاة ايزيدية تم اختطافها من قبل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا.

وقال عضو البيت الايزيدي، جبير حتو في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الفتاة الفتاة الإيزيدية "ريال خدر" من أهالي قضاء سنجار، اختطفت في 3 آب 2014، ابان دخول تنظيم داعش إلى الاراضي العراقية".

وأضاف أنه "بعد مرور 9 سنوات على اختطافتها تم تحريرها من قبل وحدات حماية المرأة في سوريا (روجافا) يوم أمس الثلاثاء".
ولا يزال مصير 2800 ايزيدي مجهولا، بعد ان تم اختطافهم من قبل داعش وتهريبهم إلى سوريا وباقي البلدان.

وتعرض الأيزيديون الذين كانوا هدفا للتنظيم بسبب ديانتهم، لمذابح وزيجات قسرية والسبي خلال حكم الإرهابيين 2014-2015، في قضاء سنجار شمال العراق- موطن الأيزيديين التقليدي. 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لـحياة ورحيل اللاعب أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت للسقوط أرضاً قبل 4 أشهر وتحديدًا في  شهر رمضان المبارك، الموافق 11 مارس من العام الجاري، ما أدى إلى حبس جماهير الكرة المصرية أنفاسها بعدما حدثت له إغماءة في مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري قبل نهايتها بدقيقة ونصف، ليهرع الطبيب المعالج لداخل الملعب، ويتبين له توقف عضلة القلب ليطلب سيارة إسعاف على الفور لنقله للمستشفى، وهو الأمر الذي اضطر حكم المباراة لإنهائها.

أحمد رفعت يعود للحياة بعد توقف القلب ساعة ونصف ساعة

بعد نقل اللاعب أحمد رفعت إلى المستشفى هرع العشرات من زملاء اللاعب إلى الإدارة وأهليته للاطمئنان على صحته ، حيث تبين بعد إجراء التحاليل والأشعات الطبية والفحص توقف عضلة قلبه لمدة ساعة ونصف كاملة، قبل أن يتمكن الأطباء من إنعاش  القلب ، وبعدها تم نقله إلى العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة 3 أسابيع إلا أنه استعاد وعيه بشكل كامل، وخرج من المستشفى  ليتابع مع الأطباء رحلة العلاج.

بعدها كتب أحمد رفعت وهو اسم مركب لأن أسم والده هو السيد الصاوي السعدني قال: بفضل الله ودعواتكم ربنا نجاني، والأمور استقرت والمرحلة الصعبة عدت على خير، ووجه الشكر للأطقم الطبية لما بذلوه من جهد. 

وفي 24 يونيو زار اللاعب أحمد رفعت زملاءه في فريق مودرن سبورت وكأنه يودعهم، ثم عاد إلى منزله، ثم ظهر في الإعلام المرئي مع إبراهيم فايق رغم حالة الإرهاق الذي بدأ عليه، إلا أن الجماهير استبشرت خيرًا، ولكنه نوه في البرنامج إلى أنه تعرض لضغوط نفسية وعصبية أثرت فيه ولكنه لم يُشر إلى طبيعة هذه الضغوط ومَن وراءها.

النهاية الحزينة المفاجئة للاعب الشاب ووفاته في سن 31 سنة 

الجمعة كما يقول محمد السعدني عم اللاعب أحمد رفعت، إنه طلب طبق فاكهة من والدته التي توجهت إلى إحضاره وعند عودتها فوجئت به يسقط مغشيًا عليه في الصالة فاتصلت بشقيقه الذي حضر على الفور، واتصل بطبيبه المعالج الذي طلب منه توصيله بجهاز قياس النبضات القلبية، ولكنه لم يستجب، فأمر بنقله على الفور إلى المستشفى، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي ولكنه لم يستجب، وتم الإعلان عن وفاته عن عمر يناهز 31 عامًا، ليتحول فيس بوك إلى سرادق عزاء.

قرية أبشان مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت تتشح بالسواد 

فور إعلان وفاة اللاعب أحمد رفعت بمسقط رأسه بقرية أبشان مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، اتشحت القرية بالسواد، حدادًا على رحيل اللاعب الخلوق الشاب، وتم تجهيز مدفن العائلة ليدفن بجوار والده ، حيث وصل الجثمان بسيارة إسعاف، بصحبة العديد من اللاعبين ، ومنهم جنش، حازم إمام، فريق مودرن سبورت بكامله عبد الظاهر السقا، وأحمد عاطف، وعمرو رمضان، وكهربا، والأخير أثار استياء المشيعين بسبب صراخه الهستيري، وتهديده لمن يصور.

وأناب وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ ، في حضور الجنازة والعزاء لأسرة الفقيد.

وكان نادي مودرن سبورت قد أعلن أنه سيقوم بدفع راتب اللاعب أحمد رفعت حتى انتهاء مدة العقد 4 سنوات طبقاً للائحة في العقد.

وكانت الحاجة أمينة والدة اللاعب الفقيد قد انهارت أثناء تشييع الجنازة، وأخذت تردد: ملحقتش أفرح بك يا أحمد في أشارة إلى أنه كان خاطب ولم يتزوج.

٢٠٢٤٠٧٠٦_١٤١٠٢٠ ٢٠٢٤٠٧٠٦_١٣٤٦٢٦ ٢٠٢٤٠٧٠٦_١٣٤٢٤٣

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لـحياة ورحيل اللاعب أحمد رفعت
  • قرار عاجل من المحكمة بشأن مقتل فتاة كرداسة على يد شقيقها ووالدتها
  • فيديو المايوه وتسهيل الرذيلة.. القصة الكاملة وراء ضبط «روكي أحمد» فتاة "تيك توك"
  • 10 سنوات على «خلافة البغدادى».. العراق يحاصر فلول داعش فى الجبال.. وتشرذم عصاباته فى سوريا
  • القصة الكاملة لواقعة تعدي فتاة أوكرانية على فتاة بالتجمع الخامس
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • قرار عاجل من النيابة بشأن قتل فتاة كرداسة على يد شقيقها ووالدتها
  • اعترافات مثيرة للمتهم بقتل فتاة كرداسة: "أختى سابت البيت فدافعت عن شرفي"