بوابة الوفد:
2024-09-20@00:44:03 GMT

القبض على عصابة سرقة الدراجات في الدقهلية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ألقى قطاع الأمن العام، القبض على تشكيل عصابي بالدقهلية، تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب سرقات الدراجات النارية بأسلوب المغافلة.

 

القبض على هارب من 107 أحكام قضائية فى حملة أمنية القبض على عامل لاتهامه بأداء حركات استعراضية بواسطة دراجة بخارية

 

مركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية، تلقى بلاغًا من (نقاش، مقيم بدائرة المركز) باكتشافه سرقة مركبة "التوك توك" الخاصة به حال توقفها أسفل مسكنه.

 

بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من (سائق "توك توك"، عامل بناء، لهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة المركز).

 

عقوبة جرائم السرقة

 

 

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على أنه "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية".

 

 

 

كما نصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

 

 

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الامن العام تشكيل عصابى الدقهلية سرقة القبض على

إقرأ أيضاً:

القبض على أفراد عصابة ينتحلون صفة دركيين من أجل تهديد وابتزاز مواطنين في أوضاع مخلة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

تمكنت مصالح الدرك الملكي بمركز "سيدي بيبي"، ضواحي إقليم شتوكة آيت باها، مساء أمس الأربعاء، وفي زمن قياسي، من إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، ينتحلون صفة دركيين، عمدوا إلى ابتزاز وتهديد عدد من المواطنين بالمنطقة.

ووفق مصادر محلية، فقد جرى الإيقاع بهذه العصابة، عقب توصل مصالح الدرك الملكي بسيدي بيبي، بشكاية تقدم بها أحد الضحايا، أفاد من خلالها أن ثلاثة أشخاص بزي مدني، قاموا باقتحام منزله بالقوة بعد أن قدموا أنفسهم على أنهم دركيين، قبل أن يعمدوا إلى ابتزازه وتهديده.

في سياق متصل، أشارت المصادر ذاتها إلى أن المعلومات التي قدمها المشتكي، قادت مصالح الدرك الملكي المحلي إلى القيام بتحريات ميدانية مكثفة، مكنت من توقيف عناصر العصابة في زمن قياسي.

ذات المصادر أكدت أن التحريات التي باشرتها مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينت أن أفراد العصابة، كانوا يتربصون بمنازل العزاب المكتراة بغرض ممارس الجنس، حيث يقومون بمداهمتها في أوقات متأخرة من الليل، بهدف ابتزاز وتهديد أصحابها، وهي العملية التي تكررت مرات عديدة. 

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الموقوفين جرى وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال التحقيقات التي تروم الكشف عن ملابسات هذه القضية، التي أثارت ضجة كبيرة بجماعة سيدي بيبي.

مقالات مشابهة

  • القبض على أفراد عصابة ينتحلون صفة دركيين من أجل تهديد وابتزاز مواطنين في أوضاع مخلة
  • بحوزتهم مخدرات بـ60 مليون جنيه.. سقوط عصابة غسيل الأموال في القليوبية
  • قسم البحث الجنائي يلقي القبض على شخص مطلوب لدى جهاز تنفيذ الأحكام
  • عصابة تخصصت في سرقة المواطنين بالساحل.. والأمن يلاحقهم
  • «ارتكبوا 4 وقائع».. سقوط عصابة سرقة المساكن في السلام
  • سقوط عصابة سرقة المهمات المصلحية في الأقصر
  • ضبط لصوص سرقوا مخزن شركة بالشيخ زايد
  • زعيم عصابة.. خالد الجندي يهاجم عالما أفتي بإباحة سرقة الكهرباء
  • القبض على 3 أشخاص بتهمة سرقة أجهزة تكييف
  • أبين.. الأمن يلقي القبض على عصابة دفنت جثة أفريقي ويوضح ملابسات دفن الجثة