يعقد صالون الأوبرا الثقافي، أمسية مميزة يستضيف خلالها الموسيقار الكبير مجدي الحسيني ويديرها الفنان أمين الصيرفي، وذلك في الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر بالمسرح الصغير، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

مشوار الفنان مجدي حسين 

 

يدور اللقاء حول المشوار الفني للموسيقار مجدي الحسيني وأهم أعماله ومشاركاته مع كبار الفنانين والمطربين وغيرها.

نبذة عن الموسيقار مجدي حسين 

 

جدير بالذكر أن مجدي الحسيني عازف أورغ مصري ولد بمحافظة أسيوط بقرية بني حسين عام 1942، اختاره الموسيقار رياض السنباطى للانضمام إلى فرقة أم كلثوم ولم يتجاوز السادسة عشر من عمره، انضم إلى فرقة عبد الحليم حافظ حتى رحيل العندليب عام 1977، عزف أيضًا مع موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، هذا إلى جانب عمله مع كبار المطربين والموسيقيين المصريين والعرب.

ندوة ثقافية للفنان سيد درويش 

 

يذكر أن نظمت دار الأوبرا المصرية  برئاسة الدكتور خالد داغر ندوة ثقافية استضافت كل من حفيد فنان الشعب محمد درويش والدكتورة رانيا يحيى بمشاركة جمعية أصدقاء موسيقى سيد درويش تحت إشراف الفنان أمين الصيرفي وذلك في  الأربعاء الماضي على المسرح الصغير وتخللها فقرة فنية لفرقة تراث سيد درويش.

 

ودار الحوار حول سيرة خالد الذكر سيد درويش وتأثيره على الموسيقى والغناء العربي، كما استعرض عدد من أعماله التي كانت سببًا هامًا ورئيسيًا في تغيير شكل الطرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجدي حسين الأوبرا المسرح الصغير صالون ثقافي سيد درويش سید درویش

إقرأ أيضاً:

مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري  برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان الكبير أحمد آدم؛ وذلك تقديرًا لمسيرته المسرحية بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

الفنان أحمد آدم حاصل على بكالوريوس التجارة من جامعة الإسكندرية، وكانت بدايته من خلال مسرح الطفل في قصر ثقافة الحرية بالإسكندرية، وشارك في العديد من المسرحيات، وجسّد أدوارًا تراجيدية في بداية مشواره بالإسكندرية، ليرحل بعدها إلى الكوميديا، والتحق بفرقة مسرح محمد صبحي  ليقدم معه مسرحيات: "أنت حر، الهمجي، المهزوز"، وبعدها يشارك في الكثير من الأعمال المسرحية ليصبح فيما بعد بطلا في المسرح المصري.

ومن أعماله المسرحية: "البلدوزر، القشاش، خد الفلوس واجري، عائلة عصرية جدا، الثعلب في الملعب، عطية الإرهابية، نشنت يا ناصح، فيما يبدو سرقوا عبده، باحبك يا مجرم، حودة كرامة، ربنا يخلي جمعة، برهومة وكلاه البارومة".

استطاع أحمد آدم أن يخلق شخصية وكاراكتر تعلق بها الجمهور لسنوات طويلة وهي شخصية  "القرموطي" بمسلسل "سر الأرض" عام 1994، والتي حققت له نجاحاً كبيراً، لتتوالي بعدها أعماله التي يتناول فيها تلك الشخصية في السينما والدراما التليفزيونية، ومن أعماله في السينما: الرجل الأبيض المتوسط، معلش إحنا بنتبهدل، صابر وراضي، شعبان الفارس، صباحو كدب، القرموطي في مهمة سرية،  القرموطي في أرض النار، قرمط بيتمرمط ، وغيرها من الأعمال.

يقام مهرجان المسرح المصري برعاية ودعم من  وزارة الثقافة، ودورة هذا العام تحمل اسم الفنانة سميحة أيوب، وتتكون اللجنة لهذا المهرجان من الفنان محمد رياض ( رئيسا ) والفنان ياسر صادق (مديرا للمهرجان) وأعضاء اللجنة هم: الناقدتان علا الشافعي وعبلة الرويني، الكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي ، المخرج اسلام امام ، بالإضافة لعضوية 6 أعضاء آخرين بمناصبهم، وهم المخرج الكبير خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم، وينطلق المهرجان  خلال الفترة من يوم 15 يوليو المقبل، الذي سيشهد حفل الافتتاح، وتستمر الفعاليات حتى يوم 30 يوليو 2024 الذي سيشهد حفل الختام.

مقالات مشابهة

  • «كامل العدد».. تفاصيل حفل مدحت صالح في دار الأوبرا الليلة
  • الليلة.. مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا على المسرح الكبير بـ دار الأوبرا
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • معجبة تقتحم حفل راغب علامة وتعانقه علي المسرح..فيديو
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان أحمد آدم في دورته الـ 17
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • أروع أغاني النجم مدحت صالح على المسرح الكبير
  • مواهب الأوبرا تختتم موسمها الفني على المسرح الصغير
  • تفاصيل حفل مدحت صالح بدار الأوبرا
  • مدحت صالح يحيي حفلا على المسرح الكبير بدار الأوبرا