جريدة الوطن:
2024-09-19@23:29:08 GMT

«مهارات وظائف المستقبل» حلقة تدريبية بصلالة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

«مهارات وظائف المستقبل» حلقة تدريبية بصلالة

صلالة ــ «الوطن» :
نظّمت دائرة المكتبات حلقة تدريبية بعنوان (مهارات وظائف المستقبل) قدمتها الدكتورة علوية بنت علوي آل حفيظ، على مدى يومين وذلك بقاعة الأنشطة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بمحافظة ظفار والتـي شارك فيها مجموعة من طلبة معهد العلوم الإسلامية وطالبات مدرسة السلطان قابوس بصلالة للبنات للفئة العمرية من الصفوف التاسع والعاشر يأتي أقامة الحلقة ضمن خطة النشاط الثقافي لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني للعام 2023م.


هدفت الحلقة الى تنمية قدرات ومهارات المشاركين وتعريفهم بما يتضمنه وظائف المستقبل من مفهوم الثورة الصناعية الرابعة وأهم منتجاتها بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي ومجالات توظيفها حاضراً ومستقبلاً، وأهم المهارات الواجب اكتسابها لمواكبة التغييـر المفروض على البشرية بمجالاتها: الأساسية والتطبيقية والتقنية، واستعراض أهم آليات وطرق تنمية هذه المهارات واستثمارها تشجيعاّ لعقلية النمو واستكشاف الذات لتمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مسارهم المستقبلي.
تناولت الحلقة التدريبية العديد من الأنشطة والتمارين الهادفة إلى فتح آفاق الطلبة والطالبات نحو أحدث الاتجاهات في سوق العمل وتصحيح المعتقدات الخاطئة حول ذلك، وتوسيع مفهوم الوظائف لديهم ليشمل ريادة الأعمال والعمل الحر.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي

بهدف تحفيز وإحياء عادة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع، تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الموسم التاسع من "صندوق القراءة" خلال الفترة من 9 حتى 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مردف سيتي سنتر.

وستشهد المبادرة عقد سلسلة من الجلسات القرائية وورش العمل الثقافية والإبداعية والأمسيات الشعرية والفنية والترفيهية يقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، وتأتي المبادرة في سياق التزام الهيئة بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026.
ويُعتبر "صندوق القراءة" الذي يندرج تحت مظلة "مدارس الحياة"، جزءاً من مجموعة المبادرات التي تسعى "دبي للثقافة" من خلالها إلى تهيئة بيئة إبداعية تساهم في إثراء معارف كافة أفراد المجتمع، وتمكين أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم، وتشجيع مشاركتهم في البرامج المتنوعة التي تعزز الحراك الثقافي في دبي.

مقالات مشابهة

  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • جلسات مشتركة بين شركاء القطاع السياحي بسلطنة عُمان والسعودية بصلالة
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • قراءة في سيرة المولد النبوي بجامع السلطان قابوس بصلالة
  • تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية بأزهرية شمال سيناء
  • جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات
  • افتتاح مستشفى المزيونة بتكلفة أكثر من 15 مليون ريال
  • «تنمية المشروعات»: تنفيذ خطة تدريبية متكاملة لكل العاملين بالجهاز
  • باسل رحمي: جهاز تنمية المشروعات ينفذ خطة تدريبية متكاملة لتفعيل قانون تنمية المشروعات