قال المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إنَّ هناك بروتوكول خاص بالتضامن الاجتماعي أتاح كل شيء للتعامل مع ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وكبار السن، مبينًا أنَّ قاعدة الانتخابات ستراعي هذه الفئات وستعمل على توفير الأماكن المناسبة لهم.

أحمد بنداري: ندعو كل المواطنين للمشاركة بالانتخابات

وأضاف «بنداري»، خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّ الهيئة من جهتها تحث المواطنين الذين يحق لهم التصويت على المشاركة في الانتخابات، أما عدم المشاركة ممن لهم حق التصويت فن يتخذ إجراء بهذا الشأن، وأي إجراء خاص بهذا سابق لأوانه، ونحن ندعو كل المواطنين للمشاركة ونقول لهم «صوتك أمانة».

مسألة التصويت الإلكتروني

وتابع مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أنَّ مسألة التصويت الإلكتروني لا يزال به مشاكل تقنية ومنصب رئيس الجمهورية رفيع المستوى ولا يمكن أن يتمّ تعريضه لأي طعن، قائلاً: «نبتعد عنه خشية وجود أي طعن على أي إجراء من الإجراءات وهو بحاجه إلى تعديل دستوري».

وأكد أنَّه يتم دعوة المتابعين للعملية الانتخابية، وهناك قاعدة بيانات موجودة لدى الهيئة الوطنية للانتخابات خاصة بالمنظمات الدولية والمحلية ووسائل الإعلام المحلية والدولية، وهذه المنظمة بقرارات تنظم هذا الشأن وقاعدة البيانات مفتوحة لأي منظمة يتم قيدها لتشارك في المتابعة، والدعوات نفسها أمر يتم بعد إعلان الدعوة للناخبين ويتم تنسيقه بالدعوات الدبلوماسية لوجود زائر يتقدم ويتابع ويشاهد كافة العملية الانتخابية وهذا جاري العمل عليه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات المشاركة السياسية التصويت العملية الانتخابية الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

زار معالي مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية الأستاذ عبدالهادي بن أحمد المنصوري، اليوم، الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في مقرها بمدينة الرياض، وكان في استقباله لدى زيارته، معالي محافظ الهيئة المهندس ماجد بن محمد المزيد.
وجرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الخارجية والهيئة، ومواءمة الجهود الوطنية في الموضوعات ذات الصلة بالأمن السيبراني، ودعم آليات العمل في منظومة وطنية متكاملة لتعزيز الأمن السيبراني في المملكة.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الوطنية للانتخابات الإيرانية: غداً بداية الصمت الانتخابي استعداداً للانتخابات الرئاسية
  • البنك المركزي اليمني يستمر في معركة العملة الوطنية ويوجه بحظر 12 كيانا ماليا ... تفاصيل
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم ضد الإنسانية في غزة
  • ”الغذاء والدواء“: تراخيص المستأجرين شرط أساسي في مستودعات الأغذية
  • ننشر خطة رئيس الوزراء لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء في مصر
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة