كتب- محمد شاكر:
تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل صباح غدا الخميس، احتفالية في ختام أنشطتها الصيفية المتنوعة التي استمرت طوال شهور الصيف، وتضمنت فعاليات متنوعة للاطفال والنشء، عملت على تعزيز دوره في تطوير المهارات والمواهب.

ومن جانبه قال الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة، إن الاحتفالية تمتاز بتنوع برامجها وأنشطتها التي تستهدف جميع المراحل السنية من الأطفال والنشء، حيث تشمل عروض عزف فردي على الأورج، غناء، إيقاع طبلة من أحد الأطفال ذوي الإعاقة، عرض جمباز، عروض استعراضية، عرض مسرحي، معرض فنى لرسومات وإبداعات الأطفال، عرض سمر كشفي، إلقاء شعر.


كما أكد الدكتور نبيل حلمى ، أن الفعاليات الصيفية ركزت على استثمار وقت الشباب والنشء واكتشاف المواهب ورعايتها، وجرى تقديم جملة هامة من الفعاليات التي ساهمت في بناء الشخصية للمشاركين والاستفادة من المقومات التعليمية والثقافية والفنية .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة مكتبة مصر الجديدة للطفل تطوير المهارات المواهب

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية

كشفت الدكتورة داليا همام، رئيس ومؤسس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن نتيجة مسابقاته الثلاثة «النصوص المسرحية والقصة القصيرة والرسم» في دورته الثانية دورة الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، والتي ستعقد في شهر نوفمبر القادم.

ففي مسابقة النصوص المسرحية والتي تحمل اسم الراحل أحمد محمود نجيب، وتشكلت لجنة تحكيمها من الكاتب السعودي فهد ردة الحارثي، الباحث المغربي علي علاوي، الدكتور علي خليفة، تقدم لها 81 نص مسرحي منهم 26 للمعلمين والمعلمات فاز منهم 6، و55 للطلاب، وفاز منهم 8، وذلك من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، وأسيوط والفيوم وبور سعيد والإسكندرية.

مهرجان الطفل العربي

أما مسابقة القصة القصيرة والتي تحمل اسم القاص" عبد الفتاح صبري" فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتور حمدي النورج، والدكتورة أميرة الوكيل، والدكتورة ندى الغامدي من السعودية، وتقدم بها 113 قصة قصيرة، منهم 98 من الطلاب والطالبات وفاز منهم 15، كما تقدم 15 معلم ومعلمة فاز منهم 5، وذلك بمحافظات القاهرة والجيزة والأقصر وبني سويف.

بينما مسابقة الرسم فقد تشكلت لجنة تحكيمها من الدكتورة خلود الرشيدي من الكويت، والدكتور بكار حميدة، والفنانة التشكيلية آلاء غايث، وتقدم لها 83 طالب وطالبة وفاز 20 منهم في محافظتي القاهرة والجيزة.

الجدير بالذكر أن الدورة الأولى من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي والتي كانت تحمل اسم النجم فؤاد المهندس أقيمت في الفترة من ٢٠ إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠٢٣ برئاسة الدكتورة داليا همام، ويقام المهرجان تحت رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي مدرية التربية والتعليم بالقاهرة.

اقرأ أيضاًمهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يطلق مسابقة «عصام السيد» في الأداء الصوتي

مقالات مشابهة

  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يعلن نتائج مسابقاته الثلاثة بدورته الثانية
  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف نتائج مسابقاته بدورته الثانية
  • خطاب من التعليم بمنع تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصيفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • معرض فني للثقافة في ختام النشاط الصيفي بالإسماعيلية
  • «الحق الخصومات».. التموين تحدد موعد انتهاء عروض الأوكازيون الصيفي 2024
  • الاندية الأوربية تتفق على موعد جديد للانتقالات الصيفية المقبلة
  • النادي الثقافي يطلق المكتبة السينمائية للطفل والناشئة