جريدة الوطن:
2024-06-29@14:04:05 GMT

استعرض الخدمات التنموية والاستثمارية بالداخلية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

استعرض الخدمات التنموية والاستثمارية بالداخلية

نزوى ـ العُمانية: عقد أمس بمحافظة الداخلية اجتماع المجلس البلدي برئاسة سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن الحجري محافظ الداخلية رئيس المجلس البلدي بحضور الأعضاء كافة.
حيث استعرض المجلس الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بتطوير الخدمات والقطاع البلدي والاستثمار بما يخدم المصلحة العامة ويعزز العمل التنموي بالمحافظة.


كما اطلع المجلس على إفادة بلدية الداخلية بشأن مقترح تحديد مواقع مؤقتة للتخييم الشتوي وفق إطار قانوني كما تم وضع تصور بالاشتراطات والضوابط العامة والفنية للتخييم الشتوي.
واستعرض المجلس كذلك إفادة المديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة بشأن نقص الأدوية في المستشفيات والمراكز الصحية وتأخر صرف الدواء للمرضى.
وتطرق الاجتماع إلى الطلب المقدم من أهالي الغبرة بولاية نزوى بشأن تأثر منازلهم بسبب الأنواء المناخية من جريان وادي الخبيب، وتم دراسة مقترح إنشاء سد حماية في بداية مسار الوادي لتجنب دخول مياه الأودية للمنازل وتوسعة قناة مسار الوادي من قبل المختصين بدائرة موارد المياه.
واطلع المجلس على إفادة المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بشأن المستجدات والإحصاءات الخاصة بالتعليم وخطط البرامج والتطوير وخطط الاحتياجات المستقبلية وأبرز ملامح الخطة الدراسية الجديدة.
واستعرض المجلس إفادة الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتوزيع الكهرباء بشأن الإجراءات المعتمدة للتعامل مع المشتركين من ذوي الإعاقة والمشروعات القائمة بولايات محافظة الداخلية.
كما اطلع المجلس على إفادة المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بشأن الإحصاءات التفصيلية لبعض الظواهر السلبية للوقوف عليها والحد من انتشارها.
كما قدمت لجنة تطوير وتنمية المحافظة بالمجلس عرضا مرئيا لمقترح مسابقة للعمل البلدي بين ولايات محافظة الداخلية تهدف إلى تعزيز العمل البلدي بالمحافظة.
كما أقر المجلس عقد حلقة عمل تستهدف أعضاء المجلس البلدي وتشتمل على برنامج توعوي لمستهدفات رؤية عمان 2040 المزمع عقدها في شهر أكتوبر من العام الجاري.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية

كرّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية كوكبة من المدارس وطلبتها المجيدين في الأنشطة التربوية للعام المنصرم في أوبريت حمل عنوان "أوسمة الفخار" تقديرا للدور الذي قامت به المدارس وطلتبها في تحقيق نتائج نوعية متقدّمة، وقال سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام لتعليمية الداخلية: إن الاحتفالية جاءت لتعزيز ثقافة الأنشطة التربوية في المدارس إيمانا من المديرية بالأثر المأمول في ترسيخ المنهج الدراسي وإيقاد شعلة الإبداع لدى الطلبة كالقيادة والعمل بروح الفريق الواحد وتعزيز مهارة التواصل والقدرة على التخطيط والتنفيذ والتحليل والتفكير في تجاوز التحديات وحل المشكلات مشيرا إلى أن المديرية ممثلة بمجموعة من مدارسها اعتادت أن ترسخ اسمها ليكون حاضرا وبقوة في محافل التكريم ومنصات التتويج المعنية بالأنشطة التربوية؛ ولا ريب أن ذلك يحكي لنا الدور الذي يقوم به المعلمون المشرفون على هذه الأنشطة وكذلك الهمة والإرادة التي يتمتع بها أبناؤنا طلبة مدارس المحافظة وقناعتهم بأثر الأنشطة التربوية في بناء شخصية الطالب فكريا ومهاريا ونفسيا.

وتخلل الحفل فقرة ترحيبية "بكم نزهو" عقب ذلك تم عرض مسرحية "بليغ" من تأليف وإخراج الكاتب المسرحي أسعد بن سالم السيابي ومن تمثيل كل من الطلبة محمود بن أحمد الرواحي وسالم بن أسعد السيابي وعيسى بن سالم الدرعي وعمر بن أسعد السيابي ونور بنت خليل السيابية ومارية بنت فهد الحضرمية وهود بن عبد الله الهنائي وأحمد بن إدريس الرواحي وعلي بن عبيد الهنائي وفيصل بن علي الربيعي ومحمد بن تيسير الخليلي؛ واشتمل الحفل على عرض مرئي أوسمة الفخار والذي سلط الضوء على أهم الأنشطة والفعاليات والمشاركات والمنجزات التي نفذها قسم الأنشطة التربوية خلال العام الدراسي؛ وفي الختام قام حمد بن خلفان الراشدي مستشار وزيرة التربية والتعليم راعي الحفل بتكريم المجيدين في الأنشطة التربوية من إدارات المدارس وأخصائيي الأنشطة المدرسية والمعلمين والطلبة والحاصلين على مراكز متقدّمة في المسابقات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • وزارة العمل تتابع ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • تكريم المجيدين في الأنشطة التربوية بتعليمية الداخلية
  • مناقشة تطوير عدد من المرافق الخدمية بالظاهرة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • المديرية العامة لمكافحة المخدرات تشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • “حرس الحدود” يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • طلاب الثانوية العامة 2024.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي المقبل
  • انطلاق معرض وزارة الداخلية التوعوي بأضرار المخدرات والسموم والمؤثرات العقلية بمدينة الرياض
  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه