شنت محافظة الإسكندرية، من خلال الأحياء المختلفة حملات مكبرة على مدار يومين لإيقاف وإزالة أعمال البناء المخالف واسترداد أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وذلك لمنع أي مخالفات في المهد، فيما كان لحي المنتزه أول النصيب الأكبر لأعمال الإزالة.

وأسفرت الحملات عن إيقاف وإزالة 15 حالة بناء مخالف عبارة عن مباني وغرف وأسوار دون ترخيص بـ 5 أحياء، هى: "المنتزه أول، غرب، المنتزه ثان، العامرية أول، العامرية ثان".

وتتوزع المخالفات التي جرى إزالتها بواقع 9 حالات بناء مخالف بحي المنتزه أول، وحالتين بكل من أحياء العامرية أول وثان، وحالة واحدة بكل من حي غرب وحي المنتزه ثان.

وشملت الحملات التحفظ على كميات كبيرة من الأخشاب وحديد التسليح بينها 200 لوح خشب من عقار بحي العامرية أول، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أكد أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأشار "الشريف" لوجود تنسيق كامل بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء في تنفيذ قرارات الإزالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم.

وشدد محافظ الإسكندرية على أنه لا تهاون في إزالة التعديات، موجهًا كل الجهات المعنية بسرعة حصر جميع التعديات الواقعة على أراضي الدولة للبدء في تنفيذ حملات الإزالة لأي تعديات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية حملات مكبرة حي غرب الأراضي الزراعية محافظة الإسكندرية استرداد أراضي الدولة البناء المخالف أراضي أملاك الدولة أملاك الدولة والأراضي الزراعية اللواء محمد

إقرأ أيضاً:

حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول الطلاب إلى المدارس والمواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها .

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بسنورس في الفيوم
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • إسكان النواب: عودة العمل بقانون البناء يقضي على المخالفات ويُحيي سوق العمل
  • استمرار حملات إزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبو تيح
  • محافظ أسيوط: مواصلة شن حملات لإزالة التعديات على حرم الطرق وضبط الأسواق بمركز أبوتيج  
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • حدث في 8 ساعات| موعد تطبيق قانون البناء 2008.. واسترداد مستحقات بحارة مصريين بالسعودية
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان