جنين - صفا

علّق المعتقل الإداري سلطان خلوف من بلدة برقين غرب جنين إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 48 يوماً بعد انتزاع قرار من المحكمة الإسرائيلية بالإفراج عنه بداية الشهر القادم.

وقال إعلام الأسرى إن الأسير سلطان خلوف (42 عامًا)، علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد صدور قرار جوهري بحقه، ومن المقرر الإفراج عنه بتاريخ 2/10/2023.

والمعتقل خلوف محتجز في (عيادة سجن الرملة)، ويعاني أوضاعًا صحية صعبة، وقد جرى نقله عدة مرات إلى مستشفى مدني، لتردي حالته الصحية جراء الإضراب.

وكانت سلطات الاحتلال قد أعادت اعتقاله في 3/8/2023، علمًا أنّه صدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ لمدة أربعة شهور وجرى تثبيتها.

كما وأرجأت محكمة الاحتلال إصدار قرار بشأن الاستئناف الذي تقدمت به محاميته ضد اعتقاله الإداريّ مؤخرًا.

والمعتقل خلوف أسير سابق أمضى أربع سنوات ونصف في سجون الاحتلال، وكان قد خاض إضرابًا عن الطعام عام 2019، واستمر لمدة (67) يومًا، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: برقين سلطان خلوف عن الطعام

إقرأ أيضاً:

«هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة

أطلقت هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" برنامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول إلى البنية التحتية البحثية بالمملكة، وذلك بهدف الاستفادة من البوابة الوطنية للوصول للبنية التحتية البحثية الممولة من الحكومة، التي أطلقتها الهيئة لتمكين الباحثين والمبتكرين من الوصول المفتوح إلى أكثر من 1000 مختبر بحثي.

وحدد البرنامج الفئات المستهدفة المتمثلة في الشركات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، والمستثمرين ورواد الأعمال، وسيسهم في تزويدهم بتعريف حول سياسة الوصول المفتوح للبنية التحتية البحثية والممكنات التي توفرها الهيئتان، إلى جانب تعريفهم بالبوابة الوطنية للوصول المفتوح للبنية التحتية البحثية، والتأكيد على أهمية الاستفادة من الفرص الكامنة والخدمات المقدمة في البوابة، والتعريف بالسجل الوطني للبنية التحتية البحثية بالمملكة، واستعراض قصص النجاح للمستفيدين من الخدمات المقدمة من البوابة.

ويأتي البرنامج في إطار الشراكات الإستراتيجية التي تُبرمها هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار مع العديد من الجهات الحكوميّة؛ بهدف دعم قطاع البحث والتطوير والابتكار بالمملكة ضمن الأولويات الوطنية الأربع المتمثلة في صحة الإنسان، والاستدامة البيئة، والاحتياجات الأساسية، والريادة في الطاقة والصناعة، واقتصاديات المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يفرج عن الصحفي الجريح معاذ عمارنة
  • غدًا| الجامعة البريطانية تنظم اليوم المفتوح بحضور فرقة كاريوكي
  • محافظ الأقصر يوجه المسئولين بالتدقيق فى كل طلب للأهالي بـ"اليوم المفتوح"
  • الاحتلال يعتقل ستة شباب شرق جنين فجر اليوم
  • استشهاد أبي دجانة القيادي بكتائب القسام في جنين (شاهد)
  • استشهاد القيادي بكتائب القسام في جنين أبو دجانة (شاهد)
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد شاب متأثرًا بإصابته خلال عدوان الاحتلال على جنين
  • «هيئة الابتكار» و«منشآت» تُطلقان برنامجًا لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة
  • وصية همام حشاش القيادي في القسام قبل استشهاده بدقائق