في خطوتين طبية استثنائيتين تم تحقيقهما بنجاح في مستشفى الغردقة العام بمحافظة البحر الأحمر، تمكن الفريق الطبي من إجراء عمليات جراحية دقيقة، مما أنقذ حياة مريض وطفل يعانيان من مشاكل صحية حرجة.

في العملية الأولى، تمت إجراء عملية تغيير دم لطفل مصاب بعيب خلقي في القلب، وكانت الزرقة شديدة لدرجة تطلب دخوله العناية المركزة.

قام فريق طبي متميز بإجراء العملية بنجاح بالتعاون مع بنك الدم بالمستشفى، مما ساهم في إنقاذ حياته.

أما في العملية الثانية، فقد تمت إجراء عملية جراحية دقيقة لمريض يبلغ من العمر 42 عامًا، والذي كان يعاني من تآكل بعظام الفك السفلي ومشاكل في نسيج الغشاء المخاطي للفك وفقدان للأسنان. تضمنت الجراحة إزالة جزء من العظام المتضررة واستبدالها برقعة عظمية من عظام الحوض، وتثبيتها بشكل دقيق بواسطة شرائح ومسامير معدنية.

وتمثل هذه العمليات الجراحية نموذجًا للرعاية الصحية المتقدمة والتزام وزارة الصحة بتوفير الخدمات الطبية المتميزة لمواطني البحر الأحمر.

ويعكف الفريق الطبي وفريق التمريض على تقديم العناية المتفوقة للمرضى، مما يعزز سمعة المستشفى كمركز طبي متميز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى الغردقة العام إجراء تغيير دم

إقرأ أيضاً:

من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين

تمكن فريق الإنقاذ من الوصول إلى المتسلقين وإنقاذهم بسلام، ولم تذكر التقارير أي إصابات أو حاجة إلى رعاية طبية.

اعلان

نزل فريق من فرقة الإنقاذ الجبلية الإيطالية فجر الثلاثاء في مهمة جريئة لإنقاذ ثلاثة متسلقين بولنديين تقطعت بهم السبل على قمة تعرف باسم "سن العملاق" الشاهقة في جبال الألب الغربية.

وبحسب المسؤولين، فقد طلب المتسلقون المساعدة خلال الليل بعد تعرضهم لمصاعب أثناء هبوطهم من الجبل الواقع في منطقة فالي داوستا.

إصابة تسعة متنزهين بانهيار ثلجي في جبال الألب السويسريةشاهد: 6 قتلى في انهيار ثلجي في جبال الألب الفرنسيةالعثور على حطام طائرة سقطت منذ أكثر من 54 عاماً في جبال الألب السويسرية

ولحسن الحظ، تمكن فريق الإنقاذ من الوصول إلى المتسلقين وإنقاذهم بسلام، ولم تذكر التقارير أي إصابات أو حاجة إلى رعاية طبية.

وتظهر لقطات مصورة التقطتها كاميرا مثبتة على جسد رجل إنقاذ إيطالي لحظات هبوطه من طائرة هليكوبتر، وسحب أحد المتسلقين إلى الطائرة. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نشطاء مناخ يعطلون سباقًا للتزلج في جبال الألب شاهد: انهيار طيني في جبال الألب في إيطاليا العثور في جبال الألب السويسرية على رفات متسلق فُقد أثره عام 1986 إيطاليا بحث وإنقاذ منوعات جبال الألب اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| قصف إسرائيلي يستهدف مدرستين تابعتين للأونروا وبلينكن يضغط لتجنب التصعيد على حدود لبنان يعرض الآن Next عاجل. المحكمة الجنائية تصدر أوامر اعتقال بحق وزير الدفاع ورئيس الأركان الروسي السابق يعرض الآن Next عاجل. المحكمة العليا الإسرائيلية تقضي بإلزامية تجنيد الحريديم في الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين حركة حماس الشرق الأوسط بنيامين نتنياهو رجل إطفاء اعتقال الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • توافد آلاف المصطافين على شواطئ الغردقة اليوم.. تذكرة الدخول بـ20 جنيها
  • إنقاذ مركب بمنطقة سطايح جنوب مرسى علم وعلى متنه 24 سائحا| تفاصيل
  • عودة القرش «بهلول» للظهور بمياه الغردقة بعد غياب 9 أشهر.. ممنوع اللمس
  • الحوثيون يستهدفون سفينةَ  MSC SARAH V  الإسرائيليةَ في البحرِ العربي
  • من جبال الألب.. فريق إيطالي ينجح في إنقاذ 3 متسلقين بولنديين
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان
  • القوات المسلحة تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي وتصدر هذا البيان
  • الشرقية الصحي ينجح في نقل حالتين إسعافيتين لمواطنيْن جوًا