التقى اللواء سامي علام السكرتير العام  المساعد لمحافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، عدداً من الصيادين،  لبحث بعض المشاكل التي تواجههم والعمل على توفير الحلول اللازمة لها، وذلك بحضور الأستاذ مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة ، العميد أحمد علاء مدير إدارة الأمن بالديوان العام 


واستمع السكرتير العام  المساعد للشكوى، التي تقدم بها الصيادون ،يتضررون فيها من قيام بعض المواطنين بممارسة نشاط الصيد "بدون ترخيص" ،خاصة أصحاب المنازل المطلة على ضفاف على  النيل  بمراكز المحافظة، وقيام هؤلاء المخالفين بنشر شباك  وعمل مزارع مخالفة في الأجزاء المتاخمة لمنازلهم على مجرى النيل، بما يتسبب في الإضرار بمصدر رزقهم ،خاصة وأنهم حاصلون على رخص وتصاريح قانونية ويقومون بسداد التأمينات و الرسوم المقررة للحصول على التراخيص.

 

وأكد  السكرتير العام المساعد، على أنه سيتم التنسيق  مع الجهات المعنية من حماية النيل بالري والمسطحات المائية والثروة السمكية، لدراسة الموضوع بشكل واف واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة أية مخالفات في هذا الشأن، سواء الأعمال المتعلقة بالصيد غير القانوني أو الجائر وإزالة وتطهير المخلفات والحشائش، مؤكدا أهمية تقديم الحماية والاهتمام للعاملين "بشكل قانوني" في مجال الصيد، طبقا للإمكانيات المتاحة بالمحافظة بما يساهم فى توفير سبل الراحة والأمان لهم والحفاظ على مصدر دخلهم من مهنة الصيد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بني سويف بمراكز المحافظة محافظ بني سويف والثروة السمكية مصدر رزق مراكز المحافظة مخالفين السکرتیر العام

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

واصلت الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، عقد اجتماعاتها مع أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، في محافظات (المنوفية، الشرقية، القليوبية، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس)، لإبراز واستعراض تفاصيل مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

«مستقبل وطن» منظومة متكاملة مليئة بالقيادات والكوادر

حضر اللقاء كل من النائب أحمد عبدالجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام، والنائب الدكتور عبدالهادي القصبي، نائب رئيس الحزب، والنائب عبدالحميد الدمرداش، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب محمد حلاوة الأمين العام المساعد للحزب، والنائب عاطف ناصر، الأمين العام المساعد للحزب، والنائب محمد شوقى، أمين الشؤون التشريعية المركزي ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، والنائب إيهاب الطماوي أمين الشؤون البرلمانية المركزي ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب.

وأكد النائب أحمد عبد الجواد، خلال كلمته، أن حزب مستقبل وطن هو منظومة متكاملة مليئة بالقيادات والكوادر، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد عدة محاور سياسية واجتماعية مختلفة سيتم العمل عليها فور الانتهاء من التشكيلات.

من جانبه، أضاف النائب عبدالهادي القصبي نائب رئيس الحزب، أن قانون الإجراءات الجنائية الجديد يحدد القواعد الدقيقة والصارمة لتنفيذ القانون، مؤكداً أن القانون يستهدف حماية الحرية الشخصية للموطنين.

وبدوره، أكد النائب عبدالحميد الدمرداش، الأمين العام المساعد للحزب، أن قانون الإجراءات الجنائية الجديد هو دستور للعدالة وحقوق الإنسان في مصر نظراً لاهميته.

وفي سياق متصل، وصف النائب محمد حلاوة، الأمين العام المساعد للحزب، أن هذا القانون يعكس رؤية مصر في تحقيق أركان الديمقراطية وتعزيز حقوق المرأة والشباب وذوي الهمم، بجانب ضمان حقوق الشهود في القضايا المختلفة.

يجب نشر الوعي بمواد قانون الإجراءات الجنائية الجديد

كما أضاف النائب عاطف ناصر، الأمين العام المساعد للحزب، أن مصر حالياً تشهد العديد من التحديات والصعاب وتعمل على مواجهتها بكل الطرق، لذلك يجب نشر الوعي بمواد قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وفي نفس السياق، لفت النائب محمد شوقي، أمين الشؤون التشريعية المركزي، إلى أن قانون الإجراءات الجنائية يشغل الرأي العام ويخاطب جميع فئات الشعب.

ومن جهته، أكد النائب إيهاب الطماوي، أمين الشؤون البرلمانية المركزي، أن اللجنة الفرعية القائمة على القانون تضم العديد من الوزارات والجهات المعنية في الدولة لضمان الحفاظ على حرية وحقوق المواطن.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • «مستقبل وطن» يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • "مستقبل وطن" يستعرض ملامح مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • الرئيس السيسي يلتقي عددا من طلاب الأكاديمية العسكرية
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الخارجية يلتقي مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل