أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، برئاسة المستشار وليد حمزة، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحافي عالمي، ضوابط الانتخابات الرئاسية المقبلة.




وقالت الهيئة الوطنية للانتخابات إنه سيتم الإعلان عن مواعيد الانتخابات سواءً للمصريين في الخارج أو الداخل يوم الإثنين المقبل.


وسيتضمن الجدول الزمني للعملية الانتخابية جميع الإجراءات والمواقيت الخاصة بالعملية الانتخابية، منذ صدور قرار دعوة الناخبين للانتخاب، وحتى إعلان نتيجة الانتخابات النهائية بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي ستجري تحت إشراف قضائي كامل، وفق المعايير الدولية ذات الصلة، ومتابعة ممثلي المجتمع المدني ومندوبي وسائل الإعلام والصحافة المحلية والإقليمية والدولية.
وشددت الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال المؤتمر الصحافي، على التزام مؤسسات وأجهزة الدولة بالحياد الإيجابي وفق القانون، مشيرة إلى أن سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أي مخالفات للقانون وضوابط العملية الانتخابية
وأعربت الهيئة عن أملها في أن تخرج انتخابات الرئاسة المقبلة بالصورة والمضمون اللائق باسم مصر وشعبها العظيم، مطالبة كافة المنظمات الدولية التي تريد الاشتراك في متابعة العملية الانتخابية بتقديم طلباتها إلى الهيئة.
وأهاب الهيئة الوطنية للانتخابات، بكافة المؤسسات الصحافية والإعلامية ضرورة التزام الحياد والموضوعية المنصوص عليها، وفق ضوابط العملية الانتخابية وقرارات الهيئة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مصر الهیئة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

أعلن قصر الرئاسة الروسي «الكرملين» بشأن محاولة إطلاق النار على ترامب، أن الوضع متوتر في الولايات المتحدة والصراع السياسي يتصاعد، ولم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية». 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: لم ولن نتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • الدستورية الجزائرية: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية اليوم
  • الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية اليوم
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • انطلاق الحملة الانتخابية لرئاسيات تونس
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟