المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه بالإمارة اليوم، محافظ عنيزة عبدالرحمن السليم، وأمين مجلس أمناء مركز القصيم العلمي أحمد الشبل، بحضور وكيل الإمارة الدكتور عبدالرحمن الوزان.

وأكَّد سموه أهمية مركز القصيم العلمي كونه يمثل أحد المراكز العلمية الرائدة، الهادفة إلى الإسهام في تحسين البيئة التعليمية، وتطوير أساليب التعليم والتعلم تحقيقاً لرؤية المملكة 2030؛ لتسهم في إعداد جيل علمي قادر على التنافسية العالمية في الاقتصاد المعرفي والصناعي.

أخبار قد تهمك أمير القصيم يرأس الاجتماع الخامس عشر للجنة الإسكان التنموي بالمنطقة 19 سبتمبر 2023 - 3:53 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن طرح 7 رخصٍ لمحاجر مواد البناء للمنافسة في مجمع الأسياح بمنطقة القصيم 15 سبتمبر 2023 - 4:00 مساءً

واستمع إلى شرح موجز عن البرامج المستقبلية لمركز القصيم العلمي بمحافظة عنيزة، وتنفيذ برامج علمية نموذجية، من خلال تعزيز البيئة العلمية والتعليمية لدى النشء، عبر ذراعين رئيسين متمثلين في واحة حمد عبدالله الزامل للعلوم، وأكاديمية محمد الشبيلي العلمية، بالإضافة إلى التعاون مع المهتمين والمتخصصين في الجوانب العلمية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القصيم

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تنظم مؤتمرا طبيا بعنوان «اليوم العلمي للجينوم»

نظم مركز البحوث الطبية والطب التجديدى المؤتمر الطبي بعنوان «اليوم العلمي للجينوم» في دورته الثانية، بحضور وزراء التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والشباب والرياضة، واللواء طبيب خالد شكري مدير إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

جاء ذلك استمرارا لحرص القوات المسلحة على تطوير منظومة التعليم والتأهيل الطبي رفيع المستوى داخل الصروح الطبية بالقوات المسلحة، بالتعاون مع كبرى المؤسسات الدولية الرائدة بمختلف المجالات الطبية.

بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة اللواء طبيب أمين فؤاد شاكر مدير مركز البحوث الطبية والطب التجديدي، نقل خلالها تحيات وتقدير الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة للحضور، مؤكداً أن مشروع الجينوم هو أكبر مشروع علمى فى تاريخ مصر الحديثة وهو حجر الأساس للطب الشخصى والدقيق ومحور كافة الأبحاث الطبية خلال السنوات المقبلة.

وألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أشار خلالها إلى التعاون المثمر مع وزارة الدفاع لإستخدام الجينوم الرياضى فى عملية إختيار وتطوير أداء أبطال الرياضة المصرية فى العديد من الألعاب الرياضية.

فيما أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان إلى أن تنفيذ مشروع الجينوم يعد طفرة علمية هائلة، وأن المشروع منارة لكافة الباحثين المهتمين بأبحاث الجينوم ويتيح الفرصة لدراسة العينات داخل مصر والتنبؤ بالأمراض التى تضر بالمجتمع المصرى وإيجاد الحلول لها.

كما أشار الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى إلى أهمية المؤتمر الذى يواكب التطوير المستمر فى مجال حيوى من المجالات الطبية المتقدمة فى علوم الطب الحديث «الطب الشخصى» مشيداً بجهود مركز البحوث الطبية والطب التجديدى للقوات المسلحة فى إنجاز مهام المشروع وتطويره المستمر بالتعاون مع كبرى الجامعات والمراكز البحثية.

وتضمن المؤتمر عقد العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات لنخبة من الخبراء المتخصصين لإستعراض أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال أبحاث الجينوم.

حضر فعاليات المؤتمر عدد من قادة القوات المسلحة ونخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين فى المجالات الطبية المختلفة من القوات المسلحة ووزارة الصحة والسكان وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب وعدد من الخبراء الأجانب.  

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يهنئ جامعة القصيم بمناسبة حصولها على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي
  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • أمير القصيم يرعى حفل نجاح 17 طالباً وطالبة من أطفال مرضى الأورام لعام 1445هـ
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرا طبيا بعنوان «اليوم العلمي للجينوم»
  • مجلة “اقرأ” تتوج رحلتها التطويرية بإطلالة فصلية على أحدث الأبحاث العلمية في علوم المكتبات
  • ملتقى ومعرض القصيم العقاري
  • أمير منطقة القصيم يتسلم تقرير “كرنفال السيارات الكلاسيكية”
  • نائب أمير المنطقة الشرقية يدشن مركز «شمل» بالدمام
  • (الذكاء الصنعي والبحث العلمي) في محاضرة بجامعة البعث
  • أمير منطقة القصيم يستقبل أصحاب الفضيلة والمسؤولين والمواطنين بالجلسة الأسبوعية