حالمين((عدن الغد )) خاص

اجتاح الحليّان منطقة السروتين بحالمين محافظة لحج بشكل كثيف جدا وغير مسبوق بحيث وأن هذا النوع يظهر سنويا في أغلب مناطق حالمين وبشكل خفيف ولا يتضرر منه الأهالي


وصرح مواطنون في المنطقة بأن"الحليّان"كما يطلق عليه أهل المنطقة يتواجد على خزانات المياة والاواني المنزلية وداخل المنازل بشكل كثيف جدا

وأكد أهالي المنطقة بأنهم قاموا برشّه بالمبيدات دون أي نتيجة بل زاد من انتشاره داخل المنازل مؤكدين بان هذه المرّة هي الأولى التي يظهر فيها"الحليّان"بهذا الشكل الكثيف

وناشد الأهالي الجهات المختصة بتنفيذ حملة رش لمكافحته أو توفير المبيدات الخاصة للحد من انتشاره

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

سكان جنوب الخرطوم يشكون من وطأة الجوع وانتهاكات الدعم السريع

يعيش سكان مناطق جبل أولياء جنوبي الخرطوم حالة عزلة عن العالم الخارجي بسبب الحرب وانقطاع الأنترنت والكهرباء، وشكا السكان من انتهاكات قوات الدعم السريع التي تسيطر علي المنطقة.

بورتسودان: التغيير

كشفت غرفة طوارئ جنوب الحزام عن تزايد الراغبين في الحصول على الدعم، وقالت الغرفة إن أكثر من 500 أسرة سجلت في وجبة الفطور فيما اشارت إلى تناقص الدقيق والعدس وخلو مخازنها من المواد التموينية الامر الذي دفع الغرفة لإيقاف التسجيل.

ويعيش سكان مناطق جبل أولياء جنوبي الخرطوم حالة عزلة عن العالم الخارجي بسبب الحرب وانقطاع الأنترنت والكهرباء، وشكا السكان من انتهاكات قوات الدعم السريع التي تسيطر علي المنطقة.

وقال مواطنون لـ (لتغيير) إن سكان 150 منطقة غرب خزان جبل أولياء من منطقة مثلث الجموعية جنوبا حتى منطقة الحسين يعانون دون ان يشعر بهم أحد في مناطق تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع.

تقول أمل عبد الرحمن مواطنة من جبل أولياء لـ (التغيير) نحن جائعون ولايوجد من يقدم لنا الطعام، ولاتوجد مطابخ جماعية مثل المناطق الأخرى” : واضافت: كافة سكان المنطقة يعانون من انتهاكات الدعم السريع والغريب ان لديهم لجنة للظواهر السالبة يقولون لك انهم متفلتين ويجب عليك ان تدفع ايصال للبلاغ سعره احيانا 2 واحيانا 5 آلاف جنيه، بحسب ما يحلو لهم، وإلى الآن لم تعيد هذه اللجنة أي حقوق لأصحاب المظالم.

وأكدت أمل في اتصال عبر شبكات (استار لينك) أن الانتهاكات معظمها سرقات تحت تهديد السلاح بجانب الابتزاز، ومؤخرا بدأت ظاهرة الاغتصاب للفتيات الصغار.

وتضيف: الجميع تخلي عننا الجيش المجتمع الإعلام المنظمات تركونا لوحوش الدعم السريع يفعلون ما بدا لهم.

الوسومآثار الحرب في السودان إنتهاكات قوات الدعم السريع جبل أولياء جنوب الخرطوم غرفة طوارئ جنوب الحزام

مقالات مشابهة

  • حماس تنفي وجود مسلحين بين خيام النازحين بعد ضربة المواصي
  • أنباء عن مقتل عشرات الأشخاص في غارة إسرائيلية على خيام نازحين في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف منطقة إنسانية في غزة
  • رائحة كريهة تجتاح بغداد
  • الأمير المحبوب
  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • «البحوث الزراعية»: توجد قواعد صارمة لدخول المبيدات إلى مصر
  • سكان جنوب الخرطوم يشكون من وطأة الجوع وانتهاكات الدعم السريع
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • الاحتلال يهدم عشرات المنازل والمنشآت الفلسطينية قرب الخليل