افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الأربعاء، أعمال تطوير دار "كريمي النسب" بمنطقة القباري، والتي تعد الدار الوحيدة على مستوى محافظة الإسكندرية لاستقبال الأطفال كريمي النسب من عمر يوم وحتى سن سنتين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة للأطفال كريمي النسب بما يساهم في  تنشئة اجتماعية سليمة لهم.

في البداية، ثمن الشريف أعمال التطوير الشاملة التي تمت بالدار، والتي شملت البنية الإنشائية وتزويدها بجميع التجهيزات والأجهزة الحديثة اللازمة.

وقدم الشكر إلى المنطقة الروتارية 2451 القائمة على أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن الدار أصبحت نموذجا يحتذى به في تضافر الجهود بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

وأكد أن المحافظة بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية حريصة على تقديم الرعاية والاهتمام للأطفال "كريمي النسب" في تلك المرحلة الهامة من حياتهم تمهيدًا لنقلهم بعد ذلك لدور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي.

10 معلومات عن الكشف الأثري الغارق في الإسكندرية.. إنفوجراف غرفة الإسكندرية تعقد ورشة عمل عن حقوق الملكية الفكرية

هذا وتفقد الشريف أطفال الدار، حيث أثنى على الاهتمام الذي يقدمه الطاقم الطبي للأطفال.

من جانبها، أكدت الدكتورة أميرة طهيو أن الوزارة تسعد أن يكون هؤلاء الأطفال في حمايتها، حيث توفر لهم جميع المستلزمات الطبية والغذائية التي تتطلبها تلك المرحلة الهامة من حياة الطفل، كما تتم رعايتهم من قبل طاقم طبي وتتم متابعتهم طبيًا  بشكل يومي.

على الصعيد ذاته؛ وجه الدكتور عماد إبراهيم الشكر للعمل النبيل الذي قامت به منطقة الروتاري 2451 بالإسكندرية للعمل الجاد والسعي المتواصل من لتطوير الدار بالتعاون مع المحافظة ووزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية لتصل الدار إلى هذا الشكل المشرف الذي يليق بالجمهورية التي تتيح حياة كريمة لمواطنيها دون تمييز.

من جانبها؛ عبرت الدكتورة أميمة الشيخ عن سعادتها لتحقيق الحلم الذي طالما تمنت تنفيذه على أرض الواقع، فقد استغرقت أعمال التطوير أربعة أشهر تم خلالها تحويل الدار من مبنى غير صالح للحياة الآدمية إلى دار متكاملة تضم جميع الخدمات اللازمة لضمان حياة كريمة للأطفال، كما تمت توسعة الدار لتشمل 25 طفلا، ويأتي هذا التطوير إيمانًا من "روتاري مصر" بدوره المجتمعي في مشاركة الدولة لتحقيق رؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور أيمن نزيه، محافظ المنطقة الروتارية، والدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة، والدكتور عماد إبراهيم، مسئول دور كريمي النسب بالجمهورية، والدكتورة أميمة الشيخ، رئيس لجنة حياة كريمة بالمنطقة الروتارية، والعميد محمد علي كشك، المستشار العسكري لمحافظة الإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماع الجهات المعنية التطوير الشامل القيادة السياسية اللواء محمد الشريف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت

زنقة 20. الرباط

نظمت مؤسسة أكديطال الخيرية، خلال يومي 27 و28 شتنبر الماضي، قافلة طبية إنسانية خصصت بالكامل للأطفال المنحدرين من مدينة تافراوت.

وحسب بلاغ للمؤسسة، سعت هذه المبادرة المنظمة بالتعاون مع العديد من الأطباء المتخصصين، بمن فيهم أطباء الأطفال العامين، أطباء القلب للأطفال، اختصاصي الأشعة، أطباء الأنف والأذن والحنجرة، أطباء العيون، وأطباء الأسنان، وكذا طبيب بيولوجي، إلى تقديم الرعاية الصحية الأساسية للأطفال في هذه المنطقة، إضافة إلى دعم تعليمهم من خلال أنشطة تضامنية.

وقدمت هذه القافلة الطبية المقامة بتعاون مع السلطات المحلية وعدد من الفاعلين الجمعويين، خدماتها الطبية المكثفة لعدد كبيرمن الأطفال بكل من منطقتي تهالة وترسوات.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم على مستوى موقع تهالة، توعية 170 طفلا، حيث استفاد 169 منهم من استشارات طبية عامة وطب الأطفال، و63 طفلا استفادوا من فحص بالموجات فوق الصوتية العامة والقلبية، و25 من استشارة أنف وأذن وحنجرة، وتم إجراء 157 استشارة في طب العيون، مع وصف 114 نظارة.

وشملت هذه الخدمات أيضا، استفادة 142 طفلا من علاجات أسنان مؤقتة ووقائية على الأضراس الدائمة، وكذلك تم القيام بـ 109 عينات وتحاليل دموية.

أما في موقع ترسوات، تم التكفل بـ 231 طفلا، استفاد 295 منهم من استشارات طبية عامة وطب الأطفال، و209 أطفال من فحص بالموجات فوق الصوتية العامة والقلبية، و81 طفلا من استشارة أنف وأذن وحنجرة، كما استفاد 209 أطفال من قياس الانكسار البصري وقياس حدة البصر، مما أدى إلى وصف 144 نظارة.

كما تم بالمناسبة أيضا، تقديم 162 علاجا للأسنان المؤقتة والوقائية على الأضراس الدائمة للأطفال، إضافة إلى القيام بـ 186 عينة وتحليل دموي.

وبالإضافة إلى الرعاية الصحية، قدمت مؤسسة أكديطال الخيرية دعما كبيرا لتعليم الأطفال في المنطقة، حيث جرى توزيع 500 حقيبة مدرسية (كتاب مدرسي، مقلمة، دفتر) و ملابس شتوية على الأطفال، مما ساعد في تخفيف العبء المالي على الأسر ودعم استمرار الأطفال في التعليم.

وفي ختام هذه القافلة الطبية، قالت الدكتورة فاطمة أقديم، رئيسة مؤسسة أكديطال الخيرية “نؤمن بأن لكل طفل الحق في الوصول إلى رعاية صحية ذات جودة عالية وتعليم متين، هذه القافلة تجسد بوضوح التزامنا بتحسين حياة الأطفال والمساهمة في مستقبلهم.”

وتهدف هذه القافلة الإنسانية الموجهة حصريا لأطفال تافراوت في إطار تعزيز التضامن الوطني، إلى نشر الوعي بين الأطفال حول الممارسات الصحية الوقائية.

كما تضمنت القافلة أنشطة توعوية حول موضوعات مثل النظافة الشخصية، التغذية، والوقاية من الأمراض المزمنة.

وبهذه المناسبة، أعربت مؤسسة أكديطال الخيرية عن امتنانها العميق للأطباء الإختصاصيين الذين ساهموا في نجاح هذه القافلة الطبية، وكذلك للتعاون الذي قدمته كل من جمعيتي “المؤسسة الدولية البصر” و”جمعية أمانوز”، اللتين ساهمتا في تنظيم وتنسيق الحدث، مما سمح بتقديم الرعاية الطبية والمستلزمات المدرسية للأطفال في المنطقة.

يشار إلى أن مؤسسة أكديطال الخيرية هي منظمة غير ربحية أطلقتها مجموعة أكديطال، الرائدة في قطاع الصحة الخاص في المغرب، إذ تسعى من خلال أنشطتها الاجتماعية إلى تحسين الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم في المناطق المهمشة، مما يساهم في تحقيق تنمية بشرية مستدامة وشاملة للجميع.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • محافظ الشرقية: سعر كيلو اللحوم البلدي 310 جنيها في منافذ «حياة كريمة» بـ«الزقازيق»
  • محافظ الشرقية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم الطازجة
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر بحى شرق    
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال رفع المخلفات بمنطقة سور الأزهر
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • محافظ الفيوم يزور الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة"
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • محافظ الفيوم يتابع مع الهيئة القومية لمياه الشرب الموقف التنفيذي لمشروعات"حياة كريمة"
  • محافظ المنوفية: رصف طرق في قويسنا والمنطقة الصناعية بطول 1200 ضمن «حياة كريمة»