حمص-سانا

تقدم اليوم 1525 طالباً وطالبة للامتحان المعياري للقبول في قسم اللغة الإنكليزية بجامعة البعث للعام الدراسي 2023-2024.

وبين رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب لمراسلة سانا خلال تفقده سير العملية الامتحانية واطلاعه على نماذج الأسئلة المطروحة أن الجامعة حرصت على توفير الأجواء المناسبة للطلاب أثناء تقدمهم للامتحان الذي يحدد مستواهم في اللغة الإنكليزية وسبرهم من خلال الامتحان المعياري.

بدوره نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب الدكتور نضال سطوف أشار إلى أن الأسئلة موحدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومؤلفة من 50 سؤالاً متعدد الخيارات، تتضمن أسئلة قراءة وفهم ومفردات ومهارات في القواعد والتركيب والكتابة المضبوطة والمقدرة اللغوية، ويعتبر النجاح بالامتحان شرطاً للتقدم للمفاضلة بقسم اللغة الإنكليزية.

يذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتمدت الامتحان المعياري كمعيار إضافي إلى جانب الثانوية العامة للطلاب الراغبين بالتقدم للمفاضلة لقسمي اللغة الإنكليزية والفرنسية، اعتباراً من العام الدراسي 2019-2020.

مثال جمول

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: اللغة الإنکلیزیة

إقرأ أيضاً:

نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة

بدأ نحو 90 ألف طالب وطالبة في مناطق الحكومة اليمنية، صباح الأحد، بإجراء اختبارات نيل شهادة الثانوية العامة بقسميها "العلمي الأدبي" للعام الدراسي الجاري 2023- 2024. وسط تحذيرات أطلقتها اللجنة العليا للاختبارات بضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات المحددة لإنجاح هذه العملية.

وقالت وزارة التربية في بيان على صفحتها الإلكترونية، إن 89,234 طالب وطالبة بدأوا خوض اختبارات شهادة الثانوية العامة لهذا العام، في 14 محافظة ضمن نفوذ الحكومة المعترف بها، إضافة إلى سفاراتها في الخارج. وأشارت إلى أنه تم إقرار مدة الاختبارات 3 ساعات لكل مادة، تبدأ من الساعة 8:30 صباحاً وتنتهي الساعة 11:30 ظهراً.

وأضاف البيان إن انطلاق الاختبارات النهائية لنيل الشهادة الثانوية جاء عقب استكمال اللجنة العليا للاختبارات عبر لجانها الإشراقية والفرعية كافة التحضيرات والترتيبات الفنية واللوجستية من خطة التهيئة والإعداد للاختبارات شهادة الثانوية على مستوى الداخل والخارج.

وأكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط واللوائح الخاصة بالعملية الاختبارية، وعدم دخول أي طالب للمراكز الاختبارية إلا برقم الجلوس، والوقوف بحزم تجاه أي مركز لا يلتزم بهذه الضوابط.

وحثت وزارة التربية أولياء الأمور على توفير الأجواء الملائمة لأبنائهم بما يمكنهم من مراجعة دروسهم وحصد مراتب متقدمة، متمنية للطلاب والطالبات المتقدمين التوفيق والنجاح في تحصيلهم العلمي والدراسي.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • جامعة أجدابيا تكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير إدارة شؤون الجامعات
  • "التعليم العالي" توقع برنامج تعاون مع "الغرفة" لتنفيذ مشاريع ومبادرات مشتركة
  • طفرة غير مسبوقة في منظومة التعليم العالي والبحث العلمي بعهد الرئيس السيسي
  • برامج دراسية حديثة تناسب سوق العمل في الجامعات التكنولوجية
  • خلال المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الأصلاحية .. وزارة العدل ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقعان مذكرة تعاون علمي مشترك
  • نحو 90 ألف طالب وطالبة يدشنون اختبارات الثانوية العامة بالمناطق المحررة
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية