حماة-سانا

استضاف اتحاد الكتاب العرب بحماة اليوم حفل توقيع المجموعة القصصية (بداية جديدة) للأديبة رامية ملوحي، بحضور عدد من الأدباء والكتاب والشعراء.

واعتبرت الكاتبة رامية ملوحي في تصريح لمراسلة سانا أن مادة القصة هي المجتمع وواقعه، غير أنها تنتظر القاص البارع لكي يصوغها بصورة نابضة بالحياة، لافتة إلى أن القصة من أروع الفنون وعرضها ليس للتسلية والمتعة وإنما للتأثير في النفوس من خلال العرض الفني الواعي.

وأكدت الكاتبة أنها أحبت القصة لأن فيها أجزاء من طريقة تفكيرها والتعبير عن حالات إحساسها بالوجود والمحيط في وقع الأحداث.

وأشاد رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بحماة الأديب مصطفى الصمودي بما قدمته الكاتبة من نتاج أدبي جندت فيه أجمل الكلمات من فيض تجربتها الإنسانية.

حفل التوقيع الذي قدمه الشاعر معاوية كوجان ألقيت فيه كلمات وشهادات لكل من الدكتور موفق سراج ولمى كربجها ولمى الريس أكدوا فيها على صدق الرسالة التي حاولت الأديبة التعبير عنها، وهي إعلاء القيم الأخلاقية والدفاع عنها والدعوة إلى صون الإنسان واعطائه منزلته التي يستحقها.

كما عرجت الكلمات إلى المستوى الفني للأديبة في قصصها، حيث أجادت التعبير وأنصفت اللغة، منوهين بالادب الذي قدمته للأطفال من خلال مجموعتها التي حاولت فيها الجمع بين التربية والإبداع للأطفال وتعليمهم القيم الأخلاقية والمثل النبيلة بطريقة غير مباشرة.

يشار إلى أن الأديبة رامية ملوحي كاتبة قصة قصيرة وبمختلف الأجناس الأدبية وقصص الأطفال، وتشارك في الأنشطة الأدبية منذ أربعين عاماً، وصدرت لها مجموعتان سابقتان الأولى بعنوان “رجل الحلم الجميل” والثانية مجموعة للأطفال شملت 5 قصص.

سهاد حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”

تشارك إيدج، المجموعة الرائدة عالميا في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، للمرة الأولى في معرض أذربيجان الدولي الخامس للدفاع، والذي يقام خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر الجاري في مركز باكو للمعارض.

وتعرض إيدج، على مدار ثلاثة أيام، العديد من منتجات التكنولوجيا الذكية المعدّلة، وفقا للمتطلبات التشغيلية المحددة للعملاء، وتشمل الأسلحة الانزلاقية الموجهة المتقدمة، والذخائر الموجهة بدقة، وتقنيات الحرب السيبرانية، وأنظمة الصواريخ الجوية المتقدّمة.

كما تعرض، ضمن باقتها من الأسلحة الذكية، مجموعة “راش” من الذخائر الموجهة بدقة، ومجموعة الذخائر الجوالة للضربات السريعة من طراز “شادو”، وعائلة “ديزرت ستينغ” من الأسلحة الانزلاقية الموجهة، ومجموعة “الطارق” من الذخائر المعيارية دقيقة التوجيه، التي أثبتت كفاءتها في القتال، وتعمل في كل الأحوال الجوية ليلا ونهارا.

وتعرض إيدج، في مجال الحرب الإلكترونية، منتجات وحلول متطورة ورائدة، على مستويات الحماية والوعي بالظروف المحيطة والتفوق المعلوماتي في بيئات عالية التعقيد، بهدف دعم مختلف المهام العسكرية والاستخباراتية، مثل “ACTIVECELL SAR” و”سكاي شيلد”، إضافة إلى عرض مجموعة من التقنيات والذخائر غير الفتّاكة، وباقة من الذخائر ذات العيار الصغير.وام


مقالات مشابهة

  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • موسكو تستضيف منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس”
  • “إيدج” تُعرض أحدث التقنيات والحلول الدفاعية في “معرض أذربيجان للدفاع”
  • طبيب سوداني يروي قصة مبادرة “إيواء وغذاء” التي تدعم الآلاف
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • بتقديم أدلة جديدة.. جنوب إفريقيا تصر على إدانة “إسرائيل” في قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مجموعة “غاضبون بلا حدود”: حسام منصور “الصياد” قام بانتهاك المبادئ الأساسية للكيان
  • برنامج الدورة الثانية من البطولة الاحترافية للقسم الأول “إنوي”