سواليف:
2024-06-30@13:32:51 GMT

 إعداد مسودة أولية لتعديل أسس تسعير الأدوية / تفاصيل

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

 إعداد مسودة أولية لتعديل أسس تسعير الأدوية / تفاصيل

#سواليف

انتهت #مؤسسة_الغذاء_والدواء، الأربعاء، من إعداد مسودة أولية لتعديل أسس #تسعير_الأدوية، وبدأت مناقشتها مع أصحاب العلاقة من الشركاء الاستراتيجيين وبما يضمن تعزيز #الأمن_الدوائي، وتوفير #الأدوية بأسعار مناسبة للمواطنين، وفق مدير المؤسسة نزار مهيدات.

وأكد مهيدات خلال افتتاح ورشة تدريبية حول برامج تقييم التكنولوجيا الصحية، على أهمية هذه الورشة في المساهمة في بناء القدرات لدى موظفي المؤسسة والشركاء الاستراتيجيين في مجال أحدث تطبيقات برامج تقييم التكنولوجيا الصحية والمساهمة في رسـم السياسات، وصنع القرارات فـي مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى التعريف بأفضل ممارسات تخصيص الأموال للتدخلات والتكنولوجيات الصحية وتحديـد الأولويات في مجال الرعاية الصحية.


ولفت إلى أن التحديثات على الأسس شملت تطبيق برامج تقييم التكنولوجيا الصحية؛ نظرا لأهميتها في المساعدة على تحديد أسعار الأدوية بما يحقق أكبر المكاسب الصحية ويحقق قيمة مقابل المال.

وتشمل الورشة التي تستمر على مدار يومين سلسلة من المحاضرات العلمية قدمها كل من الدكتور إسلام عنان دكتور اقتصاديات الصحة والسياسات الصحية في جامعة عين شمس والدكتور أحمد إبراهيم دكتور اقتصاديات الصحة والتكاليف في الأكاديمية المصرية البحرية، حول وضع السياسات الصحية لاقتصاديات الدواء والتسعير، والأنواع المختلفة لتحليل دساتير الاقتصاد الصيدلاني، وأفضل ممارسات تسجيل وتسعير الأدوية، ومخرجات ونتائج الاقتصاد الصحي ومقدمة عن نماذج الاقتصاد الصيدلاني، وتحليل نماذج الاقتصاد الصيدلاني، بالإضافة إلى مناقشة توصيات الدراسات في هذا المجال.

مقالات ذات صلة عمال شركة لصناعة الأدوية بلا رواتب منذ تموز الماضي والمعاناة مستمرة 2023/09/20

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مؤسسة الغذاء والدواء تسعير الأدوية الأدوية

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل

فاطمة المالكي

تبدأ كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بعد غد الاثنين إجراءات التسجيل لأول دفعة من طالباتها للعام الجامعي 1446هـ ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض.

ويأتي استحداث الكلية التي تستهدف في دفعتها الأولى قبول 60 طالبةً في برنامج بكالوريوس العلوم في التمريض، ضمن جهود الجامعة في مواكبة رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الصحي ومعالجة الانكشاف المهني في مهنة التمريض في المملكة وتحقيقًا للأمن الصحي الوطني واستجابةً لاحتياج سوق العمل من خلال شغل فرص وظيفية واعدة بكوادر سعودية مؤهلة تأهيلًا علميًا ومهنيًا، كما تعمل الكلية على تحقق استراتيجية الجامعة التي تركز على تحقيق التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

وتقوم رؤية الكلية على الريادة في تعليم التمريض وأبحاثه، والشراكة المجتمعية محليًا وإقليميًا، كما تنص رسالتها على تقديم تعليم متميز لتأهيل الكوادر في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي وخدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.

وعملت اللجنة العلمية التأسيسية للكلية على مراعاة الطرق الحديثة في مجال تعليم المهن الصحية وتصميم المناهج التي تعتمد على التعليم المرتكز على اكتساب الكفاءات، مستندةً على المعايير والتجارب العالمية والمحلية المتميزة، وتترجم خطةً شاملةً لتطوير البرامج الصحية والطبية بالجامعة، بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل والتطورات في مجال الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • "العرض والطلب".. خدمة لتوفير الأدوية الناقصة في المنشآت الصحية "إلكترونيًا"
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • "الرعاية الصحية" تشارك بورشة عمل في مجال التشخيص والمختبرات
  • «الرعاية الصحية» تشارك في ورشة عمل بسويسرا حول أحدث ابتكارات المختبرات
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • ترامب: حققت خلال إدارتي الكثير في مجال الاقتصاد
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • "أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح