التقى مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل بن جمعان الغامدي، بمقر المركز في الرياض اليوم، سفير جمهورية أذربيجان لدى المملكة شاهين عبداللاييف.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية.

أخبار متعلقة فيديو| وزير الطاقة لمذيع "فوكس نيوز" مازحًا: متى سيسمح ولي العهد لوزرائه بالنوم؟فيديو.

. كيف تحافظ على بياناتك من الاختراق؟

وقدم الدكتور عقيل الغامدي خلال اللقاء نبذة عن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة للشعوب والدول المتضررة حول العالم التي بلغت 2.501 مشروعًا في 94 دولة بقيمة إجمالية تجاوزت 6 مليارات و430 مليون دولار أمريكي وشملت مختلف أشكال الدعم الإغاثي.

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الثالثة إلى ليبيا؛ تحمل على متنها 50 طنًا من المساعدات الغذائية والإيوائية لمساعدة المتضررين من الفيضانات pic.twitter.com/GyGZZqFY50— مركز الملك سلمان للإغاثة (@KSRelief) September 18, 2023المجالات الطبية

واستعرض الدكتور الغامدي البرامج التطوعية التي ينفذها المركز في العديد من الدول المتضررة والمحتاجة التي بلغت 424 برنامجًا تطوعيًا في المجالات الطبية والتعليم والتدريب وغير ذلك.

وأوضح أن عدد المستفيدين من تلك البرامج أكثر من مليون فرد في 35 دولة.

وأشاد سفير جمهورية أذربيجان بجهود المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا في مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض مركز الملك سلمان للإغاثة مساعدات مركز الملك سلمان أذربيجان السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع

المناطق_واس

قدّمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري بالأردن، وذلك خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2024م.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز 5 أكتوبر 2024 - 12:16 مساءً مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان 5 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًا

 

واستقبلت عيادات الطب العام 643 مريضًا تمت معاينتهم وصُرفت الأدوية اللازمة لهم، وراجع عيادة الباطنية 104 من مرضى السكري والضغط والربو، وراجع عيادة الأطفال 297 طفلًا، فيما استقبل قسم الطوارئ 206 ، وراجع 128 مريضًا عيادة الأسنان.

 

 

وتم استقبال 178 امرأة في العيادة النسوية، في حين راجع عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب الأنفية والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، فيما استقبلت عيادة العيون 49 مريضًا وعيادة القلب 21 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 36 مريضًا وصرفت الأدوية اللازمة لهم.

 

 

كما تم إجراء 2421 تحليلًا مخبريًا لـ 279 مريضًا، وتنفيذ 147 صورة أشعة لـ 98 مريضًا، فيما تم إعطاء 192 لقاحًا في عيادة المطاعيم لـ 69 مريضًا، وصُرفت الأدوية للأمراض المزمنة لـ 260 مريضًا، واستقبل قسم التثقيف الصحي 60 مستفيدًا، بينما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1526 وصفة طبية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع 175 ألف ربطة خبز للأسر اللاجئة في شمال لبنان
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها الطبية لـ 2480 لاجئًا في مخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تقدّم خدماتها لـ2480 لاجئًا بمخيم الزعتري بالأردن خلال أسبوع
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • مساعدات غذائية وإيوائية.. مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل أعماله الإنسانية في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 750 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والبنجاب بجمهورية باكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 735 سلة غذائية في مديرية الوضيع بمحافظة أبين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 20 عملية في مجال الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية في السلفادور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.000 سلة غذائية بولاية القضارف في السودان