أكد أيمن محمد، رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد، أن مبادرة التمويل العقاري بعائد 3% لمحدودي الدخل مازالت مستمرة، نافيا ما يتردد بشأن إيقافها داخل الجهاز المصرفي.

 

جاء ذلك خلال ندوة نظمها موقع صدي البلد الإخباري حول مساهمات مبادرة التمويل العقاري في تمكين الفئات المهمشة وتنفيذ توجيهات الدولة نحو التنمية الشاملة بحضور أشرف درويش، نائب رئيس قطاع التمويل العقاري بالمصرف المتحد.

أشرف درويش : لا استثناءات في تخصيص الوحدات بنظام التمويل العقاري كما انفرد صدى البلد .. النفي والتحفظ يتصدر المشهد بشأن المصرف المتحد

قال رئيس قطاع التمويل العقاري إن المبادرة تم نقل عمليات تمويلها من البنك المركزي المصري إلي الجهات المختصة في الحكومة من بينها وزارتي المالية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بموجب قرار رئاسة الوزراء .

 

أضاف " محمد" أن استمرار الدولة المصرية في تمكين الفئات الأولي بالرعاية وتنفيذ خطتها لإنشاء المدن الجديدة المتطورة حيث ساعدت مبادرات التمويل العقاري في تأسيس وتدشين أكثر من 28 مدينة جديدة على مستوى المحافظات بوحدات سكنية لائقة لمحدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل خصوصا في برنامج سكن لكل المصريين.

 

أشار إلي أن الدولة ساعدت بقوة من خلال الحكومة والجهاز المصرفي في تمويل فارق الدعم الممنوح لمحدودي الدخل من قبل البنك المركزي المصري وتعظيم استفادة المصريين خصوصا المناطق ذات الأولوية من الصعيد  محافظات الوجه البحري والمناطق الحدودية وغيرها .

 

أوضح أن الجهاز المصرفي تحمل خلال المبادرة الأخيرة والخاصة بالتمويل العقاري مبلغ 150 مليار جنيه كمحفظة لتمويل الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل بفائدة 3 و 8% و قد نجحت تلك المبادرة نظرا للشروط الميسرة وفترات السداد التي تصل لـ30 سنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصرف المتحد التمويل العقاري اخبار مصر مال واعمال البنك المركزي المصري أيمن محمد التمویل العقاری

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل

توافد المواطنون من أهالي محافظة الإسماعيلية، اليوم، على منافذ مؤسسة حياة كريمة والتي توفر اللحوم بأسعار مخفضة للجمهور تبدأ من 210 جنيهات للكيلو وصولًا إلى 310 جنيهات للحوم البلدية الطازجة.

منسق حياة كريمة: نستهدف الوصول لأكبر شريحة من الطبقة المتوسطة  

وقال محمد جمال، منسق مؤسسة حياة كريمة في الإسماعيلية، لـ«الوطن»، إنّ المبادرة مستمرة لليوم الرابع في تقديم اللحوم للمواطنين، والتي يتم الإشراف عليها بدقة من مديرية الطب البيطري؛ للتأكد من صلاحيتها قبل بيعها للجمهور.

وأضاف جمال أنّ المبادرة تستهدف الوصول باللحوم إلى أكبر قطاع من محدودي الدخل وأيضًا الطبقة المتوسطة بطرح كميات كبيرة بأسعار مخفضة تصل نسبتها إلى 25% عن محال الجزارة والمحال التجارية.

ووفرت المنافذ اليوم الثلاثاء كميات جديدة من اللحوم بأسعار 210 جنيهات للحوم المبردة و310 جنيهات للحوم البلدية الطازجة «ذبيح اليوم»، مع استمرار ضخ كميات من اللحوم بشكل دوري.

مواطنون: اللحوم جودتها افضل من محال الجزارة 

وأكد محمد إبراهيم، أحد المواطنين المستفيدين من المبادرة في مركز ومدينة أبوصوير أنّ جودة اللحوم البلدية الطازجة تفوق المحال التجارية ومحال الجزارة، بخلاف وجود تخفيض في السعر يبلغ نحو 120 جنيهًا تقريبا عن الأسعار التجارية.

وأضاف: "نشكر القيادة السياسية على المبادرة ونتمنى استمرارها لمدة أطول وانتشارها في المراكز والقرى للوصول إلى أكبر قطاع من الطبقة الأولى بالرعاية».

 

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: نستهدف توصيل اللحوم إلى محدودي الدخل
  • عزيزي للتطوير العقاري تنشئ 12 مصنعا في كيزاد بتكلفة مليار درهم
  • رئيس الاتحاد المصري: استضافة بطولة «بريمير بادل» للمرة الثانية إنجاز يدعو للفخر
  • قمة AIM للاستثمار 2025 تناقش أحدث الاتجاهات في رقمنة التمويل
  • مدبولي يتابع موقف تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • رئيس الوزراء يوجه بسرعة طرح إعلان حجز الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • 62 مليار جنيه إجمالي التمويل الممنوح في القطاع المالي غير المصرفي
  • لمحدودي الدخل.. موعد طرح كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • تفاصيل تقديم شقق الإسكان 2024 لمحدودي ومتوسطي الدخل وطريقة الحجز