اختتم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الأربعاء، جولته الرعوية لصعيد مصر، بعد نشاط مكثف في المنيا وأسيوط وسوهاج، بمشاركة الدكتور القس راضي عطا الله، رئيس سنودس النيل الإنجيلي، وعدد من قيادات سنودس النيل، وقيادات الهيئة القبطية الإنجيلية. 

والتقى زكي، خلال جولته بمحافظ سوهاج، اللواء طارق الفقي، بديوان عام المحافظة، والذي رحب بالدكتور القس أندريه زكي والوفد المرافق، معبرًا عن سعادته بالزيارة التى تملأها مشاعر المحبة والوطنية الصادقة.

من جانبه، قال رئيس الإنجيلية خلال الزيارة: "ما تشهده محافظة سوهاج من تطور وتنمية حقيقية ملحوظة يستحق الإشادة، كما نشعر في زيارة محافظة سوهاج بأجواء المحبة الصادقة بين المصريين، ونجدد شكرنا للمحافظ على الدعم الدائم فى تقنين أوضاع جميع الكنائس التابعة للطائفة الإنجيلية فى محافظة سوهاج".

كما شارك رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، أمس الثلاثاء، في حفل تنصيب القس عوني سمير، راعيًا للكنيسة الإنجيلية بعزبة أيوب بمحافظة المنيا، كما شارك في حفل تنصيب القس ميلاد عبد التواب بالكنيسة الإنجيلية بتناغة بمحافظة أسيوط،  بحضور  الدكتور القس راضي عطا الله، رئيس  السنودس، والقس رأفت ناجي، رئيس مجمع ملوي الإنجيلي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بمحافظتي المنيا وأسيوط. 

وقدم الدكتور القس أندريه زكي عددًا من الرسائل خلال جولته الرعوية كان أبرزها: "الخدمة المقدرة يا إخوتي لا تبحث عن منصب ولا مكانة وهي خدمة المحتاجين في القرى والنجوع وخدمة الناس من الأعماق وبلا حدود، وكما أن الشر يأتي بشر أكثر والعنف يأتي بعنف، فإن الخير يا إحبائي يأتي بخيرٍ أكثر وأعظم".

كما اجتمع رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر بعدد من قسوس مجمع سوهاج الإنجيلي، بحضور رئيس السنودس، والقس خير خليفة، رئيس مجمع سوهاج الإنجيلي، والقس عماد شوقي، رئيس المجلس القضائي والدستوري. 

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس المجمع والقسوس بزيارة الدكتور القس أندريه زكي، ودار حوار مطول حول عدد من القضايا الهامة المتعلقة بمستقبل الخدمة والكنيسة، كما شملت الزيارة المشاركة في الحفل الختامي لمهرجان الإنجيل بكنيسة بسوهاج، واحتفالية توزيع جوائز لجنة التربية بالكنيسة الإنجيلية بملوي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور القس أندریه زکی رئیس الطائفة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى

يؤدي طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الثلاثاء، الموافق 2 من شهر يوليو 2024، الإمتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، لمدة ثلاث ساعات، من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.

وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى، ويبلع عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة ويؤدي طلاب القسم العلمي غدا الأربعاء الموافق 3 من شهر يوليو، الإمتحان في مادة التفاضل والتكامل، لمدة ساعتين ، ويبلغ عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .

وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .

وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ الوزراء الجدد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة والمحافظين الجدد
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الحكومة الجديدة بعد تأدية اليمين
  • القس أندريه زكى: «30 يونيو» خلقت نموذجاً فريدًا للمواطنة والعيش المجتمعى المشترك
  • شيخ الأزهر يصل ماليزيا في مستهل جولته الخارجية لجنوب شرق آسيا
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل