سرايا - شيع آلاف المواطنين في محافظة جنين جثامين أربعة من الشهداء ارتقوا عقب اجتياح الاحتلال لمدينة ومخيم جنين مساء أمس الثلاثاء، وسط الهتافات الداعية للانتقام من جرائم الاحتلال.


وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى جنين الحكومي في المدينة، وحمل الشهداء الأربعة بعد أن سُجوا براية التوحيد ومن مختلف ألوان الطيف السياسي المقاوم، وجابوا بهم الوسط التجاري يتقدمهم مقاومون من رفقاء دربهم".



وعند دوار الشهداء وسط المدينة انطلق موكب تشييع الشهيد عطا ياسر عطا موسى (29 عاماً) نحو مسقط رأسه مركة جنوب جنين، فيما انطلق موكب تشييع الشهيد رأفت عمر خمايسة (٢٢ عاماً) نحو مسقط رأسه اليامون غرب جنين".


وأوضح أن موكب الشهيدان محمود علي نافع السعدي ٢٣ عاماً) ومحمود خالد عرعراوي (٢٤ عاماً) عاد نحو منزلي عائلتيهما حيث ألقت عليهما نظرة الوداع الأخيرة قبل أن يكمل طريقه نحو مقبرة الشهداء في مخيم جنين".


وارتقى الشهداء عقب اقتحام الاحتلال مخيم ومدينة جنين بعشرات الدوريات لاعتقال أحد المقاومين، فيما تصدى له المقاومون بشراسة وأوقعوا الخسائر في صفوفه بعد أن أعطبوا آليتين من آلياته، فيما استهدف الاحتلال تجمعاً للمقاومين بطائرة مسيرة، ما أدى لاستشهاد أربعة شبان وإصابة أكثر من 30 آخرين بجراح وصفت جراح بعضهم بالخطيرة.


إقرأ أيضاً : الإذاعة الإسرائيلية: سرقة دبابة من قاعدة إيمونيمإقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون الأقصى ويُؤدون طقوسًا تلموديةإقرأ أيضاً : 6 شهداء برصاص الاحتلال في جنين وغزة وأريحا



المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: جنين الاحتلال جنين جرائم مستشفى جنين المدينة محمود علي نافع الاحتلال جنين الاحتلال جرائم المدينة مستشفى الاحتلال علي نافع محمود جنين

إقرأ أيضاً:

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين

جنين - صفا

شيعت جماهير غفيرة في مدينة جنين ومخيمها، عصر يوم الأربعاء، جثمان الشهيد نضال زياد العامر (23 عامًا)، إلى مثواه الأخير في مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية، بانطلاق موكب التشييع في مسيرة جابت شوارع المدينة ومخيمها، ردد المشيعون خلالها الهتافات المنددة بالاحتلال وسياساته الإجرامية، وعمليات الإعدام الميداني التي ينفذها، وعدوانه المستمر على شعبنا خاصة في جنين ومخيمها وقراها وبلداتها.

وتوجه موكب التشييع نحو منزل عائلة الشهيد في المخيم، حيث ألقت عائلته ومحبوه نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم نقل إلى المسجد الكبير حيث صليت عليه صلاة الجنازة قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في المخيم .

وكانت وزارة الصحة، أعلنت استشهاد العامر متأثرًا بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الوحدات الخاصة الإسرائيلية التي تسللت إلى داخل مغسلة للمركبات في المنطقة الصناعية بجنين، وأعدمته من مسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • شهيد و4 جرحى في اقتحام الاحتلال لقرية غرب رام الله
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • تشيع جثامين شهداء جنين
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • حماس تنعى شهداء مخيم جنين وتؤكد: دماءهم وقود للانتفاضة ضد الاحتلال
  • 7 شهداء وإصابة خطيرة خلال عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين