موقع 24:
2024-07-06@00:10:12 GMT

"عمّان للكتاب" ينطلق بمشاركة 400 دار نشر

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

'عمّان للكتاب' ينطلق بمشاركة 400 دار نشر

تنطلق فعاليات معرض عمّان الدولي للكتاب 2023، الذي يقيمه اتحاد الناشرين الأردنيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، وأمانة عمّان الكبرى، غدا الخميس، تحت رعاية الملك عبد الله الثاني.

وتحل دولة قطر ضيف الشرف في المعرض هذا العام، من خلال برنامج ثقافي مميز بالتنسيق مع وزارة الثقافة القطرية، التي تمثل الجانب الرسمي للدولة.


ويشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 30 سبتمبر  (أيلول) الجاري  400 دار نشر محلية وعربية ودولية سواء بشكل مباشر أو من خلال التوكيل من 22 دولة، ويقام تحت شعار "القدس عاصمة فلسطين"، لما تمثله القدس في وجدان الأمة العربية، ووجدان الهاشميين، وتأكيدا للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية.
وتتضمن هذه الدورة  برنامجا ثقافيا متنوعا من حيث عدد الندوات الثقافية، والأمسيات الشعرية والقصصية، وغيرها.
وفي إطار اهتمامها بالطفل خصصت إدارة المعرض هذا العام مساحة خاصة للأطفال من أجل تقديم فعاليات مناسبة لهم ضمن البرنامج الثقافي، حيث سيكون هناك فعاليات لوزارة الثقافة، وماراثون القراءة، وقراءات قصصية بالتعاون مع مؤسسة شومان، وفعاليات مقدمة من أمانة عمان الكبرى ممثلة بمركز ها الثقافي، ودائرة المكتبات في الأمانة، وفعاليات أخرى لوزارة الثقافة والشباب العُمانية، ودار نبجة للنشر والتوزيع/ قطر.
ويحتفي المعرض هذا العام بالأكاديمية والمؤرخة الدكتورة هند أبو الشعر، شخصية المعرض الثقافية تقديرا لجهودها الأكاديمية، وإسهاماتها في مجال تاريخ الأردن الحديث والمعاصر، وتحديدا في الدراسات التاريخية، وسيكون لها ندوة خاصة في اليوم الأول من البرنامج الثقافي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني معرض عمان الدولي للكتاب الأردن

إقرأ أيضاً:

سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر قطاع شئون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، قرارا بتعيين سالي سالم، مديراً لإدارة الميزانية بالقطاع بوزارة الثقافة المصرية.

وأعربت سالي سالم عن سعادتها بهذا القرار، مؤكدة بذل كل جهد في مساندة وزارة الثقافة متمثلة في قطاع شئون الإنتاج الثقافي وجهاته والتعاون مع كل زملاء.

كما توجهت سالي سالم بالشكر لكل قيادتها على الثقة فى توليها الادارة، واصفة أن هذا القرار يمثل نموذجا لتمكين الشباب وخاصة المرأة في توليها القيادة بمؤسسات الدولة.

وأكدت سالي سالم على التنسيق مع الإدارات الأخرى لكل الجهات التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي ضمن أولوياتها وتسعى إلى النجاح للجميع والعمل الجماعالجماعي.  

كما قدمت سالي سالم التهانى والتبريكات لوزير الثقافة الجديد الفنان التشكيلى  دكتور أحمد هنو، مؤكدة أن مصر دولة الأمن والأمان، ولا بد أن نحافظ ونعمل بكل جهد من أجل تراب مصر، فتحية إجلال وتقدير للقائد العظيم الرئيس عبدالفتاح السيسى، والجيش، والشرطة، والحكومة الجديدة أعانكم الله جميعا.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • في أول يوم عمل.. وزير الثقافة يعلن خطة النهوض بالقطاع الثقافي
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • يا وزير الثقافة.. «نحتاج أداءً عكاشيًا»
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • سالي سالم مديرا لإدارة الميزانية بـ«الإنتاج الثقافي»
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب