دعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جميع المهتمين من الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والمنظمات غير الحكومية، والجهات الصناعية، والمستثمرين، والإعلام المرئي والمسموع والمقروء للمشاركة وحضور الجلسة التعريفية الأولى التي ستنظمها الأكاديمية عبر تقنية زووم للتعريف بمجموعة البرامج والمبادرات التي أطلقتها الأكاديمية في إطار الخطة التنفيذية الثالثة (2022-2026)، وسيعقد اليوم التعريفي الأول يوم الاثنين الموافق 25 سبتمبر 2023 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، وستكون الجلسة لمدة ساعة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا.

الجامعات الأهلية تقدم شهادات مزدوجة في مجالات الهندسة وعلوم الحاسب جامعة النيل: نعمل لإدخال برامج متطورة في الهندسة وتطبيقات الحاسب وإدارة الأعمال جامعة النيل: المستقبل لدى المؤسسات التعليمية في شرق العالم.. ونعمل للتعاون معها خطوات الحصول على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. برقم الجلوس الجامعة البريطانية توقع اتفاقيتين لتوفير فرص عمل لخريجي التمريض بألمانيا والنمسا اليوم: أكاديمية البحث العلمي تعلن فتح باب التقدم لبرنامج تحالفات المعرفة والتكنولوجيا معهد تيودور بلهارس ينظم ورشة عمل لاستخدام التكنولوجيا الحيوية فى إنتاج البروتينات العلاجية «تحديات صناعة أعلاف الدواجن بمصر: المشكلة والحلول».. ندوة بأكاديمية البحث العلمي اليوم احصل على نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.. عبر هذا الرابط بروتوكول تعاون بين جامعتي الجلالة الأهلية والقاهرة الجديدة التكنولوجية لتطوير التعاون الأكاديمي والبحثي المشترك

 

وأوضحت أنه يمكن التسجيل لحضور اليوم التعريفي من خلال الرابط التالي https://shorturl.at/apHN0 أو من خلال  QR Code  المرفق بالإعلان.

وستتضمن الجلسة التعريف برامج ومبادرات الأكاديمية للعام المالي الحالي، والتي تشمل إنشاء المختبرات/ المعامل الوطنية المتخصصة في أقاليم مصر المختلفة، وبرنامج تحويل البراءة إلى المنتج لتعظيم الاستفادة من الاختراعات ودعم المبتكرين والمخترعين بغية الوصول إلى نماذج أولية ثم نماذج صناعية لمنتج مبتكر دعماً لشعار "صنع في مصر" في الأسواق ذات تنافسية عالية، وكذلك التعريف بالمرحلة الثانية من البرنامج القومي للتحالفات التكنولوجية لتوطين صناعة الأجهزة المعملية والطبية، بالإضافة إلى إطلاق تحالفات جديدة بين الجامعات التكنولوجية لدعم التعليم الفني والفنيين.

وتابعت: “وأخيرا التعريف ببرنامج الزيارات القصيرة للباحثين العاملين بالجامعات أو المراكز البحثية أو في مراكز البحث والتطوير بالصناعة بهدف تمكين الباحثين المصريين من تطوير قدراتهم من خلال العمل البحثي المشترك، والتدريب في المعامل الأجنبية، والحصول على فرص للتعامل مع باحثين عالميين رفيعي المستوى، والمساهمة في نقل التكنولوجيا وتوطينها. وتهدف البرامج والمبادرات التي أطلقتها الأكاديمية ضمن العام المالي الحالي إلى دعم البحث العلمي ودعم جهود الدولة في ضرورة ربط البحث العلمي بالصناعة وتقليل الفاتورة الاستيرادية وتعميق التصنيع المحلى وإنتاج ونقل وتوطين التكنولوجيا”.

واستكملت: "وكذلك دعم اقتصاد المعرفة ورفع مستوى التكنولوجيا في منتجات الأسواق المصرية والصناعة المصرية والمساهمة في إنتاج منتجات مبتكرة ذات تنافسية عالية في الأسواق المصرية، ويأتي ذلك تماشيا واتساقا مع رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي أطلقت في مارس 2023، وكذلك الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 والاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023

أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في الممكلة العربية السعودية، اليوم، ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6 % في عام 2023 مقارنةً بعام 2022، لتصل إلى نحو 5.6 مليون حاوية قياسية، توزعت بين 3.4 مليون حاوية قياسية لحركة الواردات، وحوالي 2.2 مليون حاوية قياسية لحركة الصادرات، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.
وأظهرت نتائج نشرة الهيئة، ارتفاع حركة السفن لموانئ المملكة لعام 2023 بنسبة 33.8% مقارنةً بعام 2022، لتصل إلى 19,082 سفينة.
كما ارتفع عدد الركاب في موانئ المملكة لعام 2023 بنسبة 11.5% مقارنة بعام 2022، حيث بلغ مجموع عدد الركاب القادمين والمغادرين أكثر من مليون راكب.
وأفادت البيانات بأن كمية الشحن الصادرة من الموانئ بلغت 203.5 مليون طن لعام 2023، كما بلغت كمية الشحن الواردة إلى الموانئ 105.1 مليون طن.وام


مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال "ازرع شجرتك" لتنمية الوعي البيئي
  • جامعة أسيوط تنظم يوما تعريفيا للأطفال تحت عنوان ازرع شجرتك ضمن مبادرة "بداية" 
  • «رابطة المحترفين» تنظم ورشة «دورة تراخيص الأندية»
  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • اتساع فجوة الدخل في إيران خلال عام 2023
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • مراسلة سانا … التربية تسمح للطلاب النظاميين الدارسين في الصف الثالث الثانوي بتغيير دراستهم بين الفرعين العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي خلال خمسة عشر يوماً بدءاً من اليوم، لهذا العام فقط وللمرة الأخيرة
  • مستشارة شيخ الأزهر تعلن الخطة التنفيذية لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي