المناطق_واس

رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسم أهالي ومسؤولي المنطقة، وباسمه، عظيم التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، بمناسبة تسجيل محمية “عروق بني معارض” في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وأكد سمو أمير منطقة نجران، أن تسجيل محمية عروق بني معارض، وهو أول موقع للتراث العالمي الطبيعي على أراضي المملكة، يعكس العناية الفائقة من القيادة الحكيمة ـ أيدها الله ـ على صون وإبراز الثقافات والحضارات والثروات الطبيعية التي تزخر بها المملكة، إذْ تجسدت هذه العناية في تسجيل سبعة مواقع في قائمة التراث العالمي.

أخبار قد تهمك أمير نجران يرعى احتفاء صحة المنطقة باليوم الوطني الـ 93 19 سبتمبر 2023 - 5:45 مساءً أمير نجران يستعرض تقرير خدمات الاتصالات والتقنية بالمنطقة 19 سبتمبر 2023 - 2:19 مساءً

وأعرب سموه عن شكره لسمو وزير الثقافة، وللقائمين على المحمية في المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

ونوّه سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز في ختام تصريحه، أن تسجيل موقعين بمنطقة نجران في قائمة التراث العالمي، وهما منطقة حمى الثقافية، ومحمية عروق بني معارض، يؤكد محافظة أهالي المنطقة بالتراث والمقومات الطبيعية، وهو ما يُعظّم المسؤولية على المؤسسات والمجتمع، في مواصلة المحافظة على الثروات، وصون ثقافاتنا وتراثنا من المتغيرات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير نجران نجران فی قائمة التراث العالمی بن عبدالعزیز بنی معارض

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024

المناطق_نجران

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران اليوم، معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024، بتنظيم من فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، والتي تقام بمنطقة نجران لهذا العام تحت شعار “نحو زراعة عربية مبتكرة .. من أجل مستقبل مستدام”، وذلك بمركز الأمير مشعل للمؤتمرات والفعاليات.

وتجول سمو أمير نجران في أرجاء المعرض ، مطلعًا على ما يحويه من أركان زراعية لعددٍ من المزارعين شملت المحاصيل الزراعية التي تنتجها مزارع المنطقة من الخضار والفواكه والحمضيات بأنواعها والتمور والبن والحبوب والقمح، إضافةً إلى منتجات المزارع العضوية، وأركان العسل، والأسر المنتجة.

أخبار قد تهمك أمير منطقة نجران يستقبل وزير الشؤون الإسلامية 29 سبتمبر 2024 - 6:49 مساءً أمير منطقة نجران يدشّن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات 27 يونيو 2024 - 11:50 صباحًا

من جهته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران المهندس مريح بن شارع الشهراني، أن اختيار منطقة نجران لتنظيم فعالية يوم الزراعة العربي لهذا العام يأتي لما تملكه المنطقة من مقومات زراعية تنتج العديد من المحاصيل الزراعية المتنوعة، مشيرًا إلى أن الفعالية تتضمن عقد ورش عمل ومحاضرات متخصصة في مجال التنمية الزراعية ودورها في تحقيق الأمن الغذائي المستدام، وكذلك الاستفادة من الموارد الطبيعية في الإنتاج الزراعي.

وفي نهاية الجولة تسلّم سمو أمير منطقة نجران هدية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع المشاركين في المعرض.

مقالات مشابهة

  • معارض الكتاب ودور النشر .. حُماة “الكتاب الورقي” من الاندثار
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الدولة لشؤون الأمن بوزارة الداخلية البريطانية
  • شركة “سينوبك” تنظم صالون الأدب الصيني السعودي بجامعة الأمير سلطان
  • بالتعاون مع اليونسكو… المتحف المصري بالتحرير يفتتح معرضًا للتراث المصري غير المادي
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور الأرجنتين لعرض برنامجه
  • وزارة السياحة والآثار ومكتب اليونسكو بالقاهرة يحتفلان بالتراث غير المادي لمصر
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن المبنى الجديد للمديرية العامة للأمن العام بالرياض
  • أمير منطقة نجران يُدشّن معرض فعالية يوم الزراعة العربي 2024
  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • البدء بتسجيل 239.348 قطعة عقارية في “الرياض والمدينة المنورة وبريدة”