موقع 24:
2024-07-08@11:52:56 GMT

معاريف: إيران تتحدى العقوبات وتستغل الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

معاريف: إيران تتحدى العقوبات وتستغل الأمم المتحدة

رأت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن إيران تسعى لاستغلال الأمم المتحدة، من أجل إيصال رسائل حول دورها في "التنمية والسلام والعدالة والأمن العالمي".

وقالت معاريف في تقرير إن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، يشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة رغم فرض إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن عقوبات على دخوله الولايات المتحدة، وعلى الرغم أيضاً من أن الطائرة التي تقله تخص  شركة طيران تخضع للعقوبات منذ عام 1995.

 

לתת לרוצח הטרוריסט ראיסי נשיא איראן לנאום שם זו בושה גדולה של האו"ם. אני מחזק את שגריר ישראל גלעד ארדן שלא שתק מול הביזיון הזה והגיב במחאה. חבל שאותו הוציאו משם במקום לגרש מהאולם את ראיסי "הקצב מטהרן"... https://t.co/Qtc5m6fA3C

— יוסף חדאד - Yoseph Haddad (@YosephHaddad) September 20, 2023

 


رسائل إيرانية

ورأت الصحيفة الإسرائيلية، أن إيران تسعى إلى توجيه رسائل حول دورها في "التنمية والسلام والعدالة والأمن العالمي" خلافاً للماضي، وهي ترى في الأمم المتحدة منصة مهمة وتريد استغلالها لتعزيز أهدافها، مشيرة إلى أنها تسعى لاستخدام الأمم المتحدة لتعزيز موقفها في دول الجنوب ومواجهة "القوى العظمى"، بهدف عدم التأثير على المنظمة الدولية "بشكل مفرط".


نظرة إيران للعالم

وأشارت معاريف إلى أن رئيسي قد صرح سابقاً أن "نظرة إيران للعالم هي رؤية لعالم خال من الفقر وأسلحة الدمار الشامل والتمييز، وستكون وجهة نظرنا هي منع الكوارث الطبيعية وما تخلقه القوى العظمى".
وتابعت الصحيفة: "تريد إيران تعزيز علاقاتها مع الدول الأخرى، على الرغم من تعرضها لهجوم دبلوماسي في الآونة الأخيرة"، لافتة إلى أن زيارة رئيسي تأتي في ظل احتجاجات لإحياء ذكرى وفاة مهسا أميني، وعلى خلفية التوترات المتزايدة بين طهران وتل أبيب، وعملت إيران في الأشهر الأخيرة على منع المظاهرات ضد معارضي النظام في البلاد وخارجها.

 

بعد صفقة تبادل السجناء.. ما هي رسائل الغرب "المختلطة" تجاه #إيران؟ https://t.co/T1yqFJjkni

— 24.ae (@20fourMedia) September 20, 2023

 


وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وإيران توصلتا إلى اتفاق بعد مفاوضات استمرت قرابة عامين، ينص على تبادل السجناء بين الطرفين، بالإضافة إلى الإفراج عن 6 مليارات دولار إيرانية كانت مجمدة لدى كوريا الشمالية، في إطار العقوبات التي تم فرضها على إيران.
ويُلزم الاتفاق إيران أن تنفق تلك الأموال على المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية بعيداً عن  الأسلحة أو المجال العسكري، في الوقت الذي ترى فيه إسرائيل أن هذا الأمر سيساعد طهران، وسيوفر لها مساحة لإنفاق أموال من مصادر أخرى على الأسلحة وتمويل التنظيمات المسلحة في المنطقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل إيران التهديد الإيراني أسلحة إيرانية الأمم المتحدة إبراهيم رئيسي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة

دعا الجيش الإسرائيلي، الإثنين، السكان والنازحين في عدد من مناطق قطاع غزة إلى إخلائها فورا والتوجه إلى المنطقة الإنسانية في دير البلح.

وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي في منشور عبر موقع إكس: "نداء عاجل إلى كل السكان والنازحين المتواجدين في مناطق الصبرة، الرمال، تل الهوى والدرج في بلوكات 687, 688, 690, 693, 702, 703, 704, 705, 724, 725, 777, 783, 784, 835، من أجل أمنكم - عليكم الاخلاء بشكل فوري الى مآوي دير البلح في المنطقة الإنسانية".

كانت القوات الإسرائيلية قد قصفت مدينة غزة في ساعة مبكرة من صباح الإثنين وتوغلت أرتال من الدبابات في وسط المدينة من اتجاهات مختلفة، فيما قال سكان إنها واحدة من أعنف الهجمات منذ 7 أكتوبر.

 وقال الدفاع المدني في غزة إنه يعتقد أن عشرات الفلسطينيين قتلوا في مناطق شرق غزة، لكن فرق الطوارئ لم تتمكن حتى الآن من دخول الأحياء بسبب استمرار الهجمات على تل الهوى وصبرة والدرج والرمال والتفاح.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه يشن عملية تستهدف البنية التحتية للمسلحين في قطاع غزة.

 وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني أن ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين أسفرت عن مقتل 4 أشخاص على الأقل، وهو الهجوم الإسرائيلي الثاني من نوعه خلال يومين.

وأكّد الجيش الإسرائيلي الذي يتّهم المقاتلين الفلسطينيين باستخدام المدارس ومنشآت مدنية أخرى لتنفيذ عملياتهم، الضربة "في المنطقة التي تقع فيها المدرسة" في مدينة غزة.

وتأتي هذه الضربة غداة قصف مدرسة تؤوي نازحين وتديرها الأمم المتحدة في مخيم النصيرات في هجوم قالت وزارة الصحة في غزة إنه أسفر عن مقتل 16 شخصا وندّدت به الأمم المتحدة، فيما قالت إسرائيل إن "هذا الموقع كان يُستخدم مخبأ وبنية تحتيّة عملياتيّة تُنفّذ منه هجمات ضدّ جنود".

وتنفي حماس الاتهامات الإسرائيلية بأن المقاتلين يختبئون في منشآت مدنية.

 وأدت الحرب التي دخلت شهرها العاشر، إلى نزوح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، ولجأ العديد منهم إلى المدارس التي تديرها الأمم المتحدة في القطاع المحاصر.

وأعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين (أونروا) عن غضبها إزاء الهجمات المتكررة على المباني التابعة لها.

مقالات مشابهة

  • نداء عاجل من الجيش الإسرائيلي.. لإخلاء هذه المناطق في غزة
  • هواوي تتحدى العقوبات الأمريكية.. خطة لإبقاء الصين رائدة في الذكاء الاصطناعي
  • هل يغير رئيس إيران الجديد سياسة طهران النفطية؟
  • معركة نسائية على عرش طوكيو.. كويكي تسعى لولاية ثالثة بينما تتحدى سايتو
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • إيران غاضبة من «جامعة الدول العربية».. فما السبب؟
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • خامنئي يهنئ بزشكيان على الفوز برئاسة إيران.. وينصحه بمواصلة مسار رئيسي
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • القوات البحرية تستقبل وفدًا من الأمم المتحدة