موقع 24:
2024-09-30@11:22:06 GMT

خبير: الإمارات محرك أساسي للتجارة الدولية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

خبير: الإمارات محرك أساسي للتجارة الدولية

احتضنت دبي أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد في نسخته الثالثة، بحضور عدد من قادة القطاع وصناع السياسات فيه، والخبراء من مختلف أنحاء العالم.

 وقال الخبير الاقتصادي عضو المجلس الاستشاري الوطني لمعهد الاستثمارات والأوراق المالية البريطاني في الإمارات وضاح الطه، إن حجم التجارة الدولية وصل إلى ما يقارب 30 تريليون دولار، ولذلك من المهم عقد منتديات ومؤتمرات تناقش وتبحث فرص وحلول لتطوير ونمو التجارة العالمية.

أهمية المنتدى

وأكدالطه أن أهمية منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد، تكمن في دوره في مناقشة انسيابية ومرونة التجارة العالمية التي ستنعكس إيجابياً على الناتج الإجمالي للدول، وسعيه لوضع حلول للابتعاد عن التوترات الجيوسياسية وتأثيراتها، وإيجاد طرق لإدخال واستخدام الرقمنة والتكنولوجيا في عمليات التجارة الدولية، فضلاً عن إيجاد طرق لتخفيف العوائق بين الدول حول التجارة الدولية وإيجاد خدمات إضافية، والعمل على تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.
وتابع أن المنتدى يبحث أيضاً تطوير التجارة الدولية، وتأثيراتها على البيئة والتغيير المناخي بدعم وتعزيز التوريد المستدام، مثل التوجه أكثر فأكثر إلى تغيير وقود السفن أخيراً. 

دور الإمارات

وتطرق وضاح الطه إلى الدور البارز الذي تلعبه الإمارات في تعزيز التعاون الدولي باتفاقياتها مع دول العالم المختلفة لإزالة الحواجز التجارية وتحفيز النمو الاقتصادي.
وأوضح أنه إلى جانب دورها المحوري  في التجارة الدولية، فإن نشاط الإمارات التجاري، يعزز أكثر التجارة الدولية، وينهض بالتجارة البينية بين دول مجلس التعاون، والمنطقة عموماً، بفضل مقوماتها الكثيرة خاصةً موانئها المهمة والعالمية التي توفر انسيابية وتسهيلات أكبر لحركة التجارة في العالم.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني منتدى التجارة العالمية وسلسلة التوريد الإمارات التجارة العالمیة التجارة الدولیة

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي

الوطن|متابعات

برعاية رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي شهدت نيويورك توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”، والتي تمثل نخبة من الشركات الأمريكية الكبرى.

 

وشارك في مراسم التوقيع ممثلون عن عدد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة. يهدف الاتفاق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيا ضمن الإطار القانوني للبلدين، كما يسعى إلى دعم انخراط الشركات الأمريكية في السوق الليبي بشكل يحقق مكاسب مشتركة.

وأكد الرئيس المنفي على أهمية السوق الليبي كسوق ناشئ وواعد، مشيراً إلى ضرورة تسهيل دخول الشركات الأمريكية إلى البلاد والتعامل مع أي تحديات قد تطرأ. كما أكد انفتاحه على تعزيز آليات الدفع لدعم العلاقات التجارية بين الجانبين.

يأتي هذا الاتفاق ضمن جهود الطرفين لتعميق وتطوير العلاقات الاقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم#أمريكا اقتصاد المجلس الرئاسي علاقات ليبيا

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وسلوفاكيا تبحثان سبل تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • خبير في السياسات الدولية: نتنياهو يفضل السلطة ويرغب في حرق غزة ولبنان
  • معلومات الوزراء يستعرض في تحليل معلوماتي آفاق ديناميكية التجارة وسلاسل الإمداد العالمية
  • خبير في السياسات الدولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل
  • أفضل طبيب قلب في العالم.. بماذا أجاب محرك البحث «جوجل»؟
  • ولي عهد دبي: نمد جسور التعاون والشراكة مع كل دول العالم
  • الإمارات تواصل توسيع شبكة شركائها التجاريين حول العالم عبر استكشاف الفرص مع نيوزيلندا وأستراليا
  • الإمارات تستكمل محادثاتها لتعزيز شراكة اقتصادية مع نيوزيلندا وأستراليا
  • حمدان بن محمد: الاستثمار في الإنسان محرك لمسيرة التنمية والتطوير
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي