موقع 24:
2024-07-07@04:25:45 GMT

الأمن الروسي يعتقل مواطناً متهماً بـ"الإرهاب والخيانة"

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

الأمن الروسي يعتقل مواطناً متهماً بـ'الإرهاب والخيانة'

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء، اعتقال مواطن في مدينة بارناول الروسية، قام بتسميم مياه يمكن أن يشرب منها الجنود، ووجهت له تهم تتعلق بالخيانة والإرهاب.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، أصدر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بياناً جاء فيه: "ثبت أن مواطناً روسياً من مواليد عام 1981 تواصل بشكل استباقي مع المخابرات الأوكرانية، من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وبدأ في التواصل معهم في التعبير عن آراء راديكالية حول المسار السياسي لروسيا، وأبدى استعداده لدعم القوات المسلحة الأوكرانية".

وأضاف البيان: "قام المعتقل بتسميم المياه المخصصة للأفراد العسكريين الموجودين في مكان قريب، حيث قام الرجل بتصوير العملية برمتها، والتي أرسلها إلى المخابرات الأوكرانية، التي تقوم بتجنيد مواطنين روس لتنظيم هجمات إرهابية"، لافتاً إلى أنه "تم إيقاف النية الإجرامية للمعتقل على الفور من قبل ضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في إقليم ألتاي، وتم فتح قضية جنائية".

The Russian Federal Security Service has arrested a Barnaul resident for poisoning water intended for military servicemen.https://t.co/QdYIIzqiFS

— Meduza in English (@meduza_en) September 20, 2023

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن أجهزة الأمن في المدن والأقاليم الروسية المختلفة، تخوض حرباً ضد العناصر الإرهابية التابعة لعصابات التطرف المحلية التي تربطها علاقة ولاء مع تنظيم "داعش" الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى، التي تسعى إلى تحويل عدد من المناطق في روسيا إلى بؤر عدم استقرار، وزعزعة الأوضاع في البلاد، وأيضا تجنيد مواطنين روس في صفوف التنظيمات الإرهابية خارج البلاد، بحسب "سبوتنيك".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا

إقرأ أيضاً:

إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب

قالت مصادر أمنية، الجمعة 5 يوليو/ تموز 2024، إن طفلة أصيبت بنيران مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب) في محافظة مأرب.

وذكرت وزارة الداخلية، عبر موقعها الإلكتروني، بأن طفلة في ال11 من عمرها أصيبت في جريمة جديدة لمليشيا الإرهاب الحوثية.

وأشارت المعلومات والبلاغات، الخميس، إلى إصابة الطفلة ضبية محمد صالح الظفري 11 عاما من العبدية بمحافظة مأرب.

وبحسب موقع الوزارة، فإن الطفلة أصيبت بطلقة نارية في الكتف الأيمن إثر اشتباكات حصلت من قبل مليشيا الحوثي في منطقة الجفرة.

ويأتي هذا في إطار جرائم مليشيا الإرهابية بحق المدنيين عبر مسلسل حروبها الإجرامية وتنفيذها الأجندة الأجنبية للنظام الإيراني في المنطقة بارتكاب الجرائم الإرهابية في البر والبحر والجو من تدمير وتخريب وقرصنة واختطاف وقتل وانتهاك للحقوق والحريات وتجيير الأموال والممتلكات لحسابها الشخصي واستغلال الأوضاع والقضايا الدينية لأهداف سياسية ومكاسب طائفية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • لـ 19 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»
  • عاجل.. تأجيل محاكمة 22 متهما بخلية القاهرة الجديدة الإرهابية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • إصابة طفلة بنيران حوثية في مأرب
  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا