واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته واجتماعاته في نيويورك، في سياق مشاركته في اعمال الجمعية العامة للامم المتحدة.   وفي هذا السياق، عقد لقاء مشتركا مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم خلاله البحث في القضايا ذات الاهتمام المشترك.    الرئيس الفلسطيني   كذلك عقد رئيس الحكومة اجتماعا ثنائيا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس جرى خلاله البحث في الوضع الفلسطيني ولا سيما الأحداث الاخيرة في مخيم عين الحلوة.

  وقد أكد الرئيس الفلسطيني انه اعطى توجيهاته لانهاء هذه الاحداث ووقف الاقتتال والالتزام بالقانون اللبناني والتنسيق مع الدولة اللبنانية.     بدورهـ شدد رئيس الحكومة على أولوية وقف الأعمال العسكرية والتعاون مع الأجهزة الأمنية اللبنانية لمعالجة التوترات القائمة.   وجدد التأكيد" أن ما يحصل لا يخدم على الإطلاق القضية الفلسطينية ويشكل إساءة بالغة الى الدولة اللبنانية بشكل عام وخاصة الى مدينة صيدا التي تحتضن الإخوة الفلسطينيين، والمطلوب في المقابل أن يتعاطوا مع الدولة اللبنانية وفق قوانينها وأنظمتها والحفاظ على سلامة مواطنيها".

رئيس وزراء العراق   كما اجتمع رئيس الحكومة مع رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني وجدد له الشكر على وقوف العراق الدائم الى جانب لبنان في كل المجالات، ومتابعته الدؤوبة للشؤون اللبنانية. وكرر الدعوة الى الرئيس السوداني لزيارة لبنان قريباً.   -------------------------------   صورٌ من لقاءات الرئيس ميقاتي اليوم:   اللقاء بين ميقاتي وأردوغان وعباس:       لقاء ميقاتي مع السوداني:          

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الرئیس الفلسطینی رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأعضاء بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة المصرية في نيويورك، وحضر اللقاء السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، والسفير معتز زهران سفير مصر في واشنطن، والسفيرة هويدا عصام قنصل مصر العام في نيويورك.

وأتى ذلك في ختام برنامجه المكثف في الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك

وعبر الدكتور بدر عبد العاطي خلال اللقاء عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تم بذلها لخروج مشاركة مصر في أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة على نحو ناجح يعكس الرصيد المصري المؤثر والمعروف في الأمم المتحدة، ومكانتها على الساحتين الاقليمية والدولية.

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المت

تناول وزير الخارجية أولويات السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الراهنة، مؤكدا ثقته في قدرة أبناء الدبلوماسية المصرية العريقة على صون وتعظيم المصالح المصرية في مختلف المحافل وسط التحديات الاقليمية والدولية المتفاقمة. وأعرب السيد الوزير عن التطلع لمواصلة العمل المكثف على الأصعدة السياسية، والاقتصادية، والقنصلية ورعاية شئون المصريين في الخارج، والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة بمصر وجذب السياحة اليها، وغيرها من مجالات العمل ذات الأولوية، وبما يخدم مصالح الدولة المصرية وشعبها العظيم.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يؤكد حرص مصر على دفع التعاون مع بنجلادش

وزير الخارجية والهجرة يلتقي بالمُفوض السامي للأمم المتحدة لشئُون اللاجئين

وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره المولدوفي في نيويورك

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفنزويلي: ما يجري حرب لاستعمار الشرق الأوسط لكن المقاومة ستنتصر
  • رئيس الحكومة اللبنانية يؤكد ضرورة العمل على تأمين الاحتياجات الأساسية للنازحين
  • رئيس الحكومة اللبنانية: نواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخ بلادنا
  • ميقاتي تلقى اتصالين من رئيس وزراء كندا ومن نائب الرئيس الايراني
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • أخنوش يلتقي رئيس الوزراء البريطاني الجديد في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بأعضاء بعثة مصر لدى الأمم المتحدة وقنصلية نيويورك
  • رئيس الوزراء الروسي يلتقي الرئيس الإيراني الاثنين في طهران
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد لـ ميقاتي موقف بلاده الثابت في دعم لبنان
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية