أم القيوين في 20 سبتمبر/ وام / شهد القطاع السياحي بأم القيوين نموا ملحوظا خلال النصف الأول من عام 2023 مقارنةً بالنصف الأول من عام 2022، وذلك من خلال تحقيق تجارب سياحية فريدة وتعزيز قوة المنتج السياحي المطروح بالإمارة، بالإضافة إلى تطوير وجهات سياحية جديدة وتفعيل سياحة المهرجانات بهدف جذب السياح من مختلف العالم وتلبية كافة أذواق السائحين من داخل الدولة وخارجها.


وحققت إمارة أم القيوين 19% زيادة في نسبة الإشغال الفندقي وذلك بالنصف الأول من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول من عام 2022، وحقق متوسط مدة إقامة نزلاء المنشآت الفندقية زيادة تقدر بــ 9% خلال فترة المقارنة نفسها.
وعلى صعيد الوجهات السياحية بالإمارة، بلغ أعداد زوار المحميات الطبيعية أكثر من 110 آلاف زائر، وزار الوجهات الثقافية أكثر من 8000 سائح خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالنصف الأول من عام 2022.
وأكد سعادة هيثم سلطان آل علي مدير دائرة السياحة والآثار أهمية استدامة القطاع السياحي الذي يعد رافدًا أساسيًّا من روافد الاقتصاد الوطني وذلك من خلال تطوير خدمات رائدة ومقاصد سياحية جاذبة، بالإضافة إلى ضرورة تكامل الجهود خلال الفترة القادمة كونه مطلب رئيسي لتحقيق المستهدفات الوطنية المرتبطة بالاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031 التي أطلقتها دولة الإمارات.
وقال إن الدائرة تعمل حاليًا على تطوير عدد من المواقع السياحية والثقافية بهدف تنويع رقعة القطاع السياحي في الإمارة، بالإضافة إلى احتضان عدد من المشاريع والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في القطاع السياحي والترويج لها.

عبد الناصر منعم/ محمد إسماعيل

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: بالنصف الأول من القطاع السیاحی الأول من عام

إقرأ أيضاً:

334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا خلال النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 9.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 334.8 مليار دولار، بينما انخفضت الواردات بنسبة 6.5% لتصل قيمتها إلى 311.7 مليار دولار، وذلك وفق بيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الصادرة اليوم.

وبلغ الفائض التجاري 23.1 مليار دولار في النصف الأول، وهو أعلى قيمة بعد أن سجل 31.1 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018.

وأشارت البيانات التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الصادرات سجلت في يونيو الماضي نمواً للشهر التاسع على التوالي، مدعومة بالأداء القياسي لأشباه الموصلات، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 5.1% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 57 مليار دولار خلال يونيو، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وانخفضت الواردات بنسبة 7.5% على أساس سنوي لتصل قيمتها إلى 49 مليار دولار، مما أدى إلى فائض تجاري قدره 8 مليارات دولار خلال يونيو، لتسجل كوريا فائضاً تجارياً لمدة 13 شهرا متتالياً.

وحسب القطاع، سجل شهر يونيو ارتفاع صادرات أشباه الموصلات، العمود الفقري لاقتصاد كوريا، بنسبة 50.9% لتصل قيمتها إلى 13.4 مليار دولار، مسجلة نمواً على أساس سنوي لمدة ثمانية أشهر متتالية.

كما ارتفعت صادرات شاشات العرض وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة بنسب 26.1% و58.8% و3.9% على التوالي على أساس سنوي في يونيو. من ناحية أخرى، انخفضت صادرات السيارات بنسبة 0.4% إلى 6.2 مليار دولار بسبب قلة أيام العمل.وام


مقالات مشابهة

  • السياحة تحقق 6.6 مليار دولار خلال النصف الأول من 2024
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • «السياحة»: 6.6 مليار دولار إيرادات خلال النصف الأول من عام 2024
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع صادرات الأسلحة الألمانية خلال النصف الأول من 2024
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • اختراق شبكة قربانيون.. الامن الوطني يكشف عن عدد عملياته خلال النصف الأول من العام الحالي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام