لجريدة عمان:
2024-09-07@18:29:42 GMT

أوراق عمل عن مهام المعلم بتعليمية جنوب الشرقية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أوراق عمل عن مهام المعلم بتعليمية جنوب الشرقية

نفّذت وحدة إشراف التربية الإسلامية بدائرة الإشراف التربوي بتعليمية محافظة جنوب الشرقية ثلاث أوراق عمل في عدة جوانب تربوية وتعليمية تخدم عمل المعلم الأول، حيث كانت الورقة الأولى حول أسلوب الزيارة الصفية والمداولة الإشرافية نفذها ناصر بن بخيت الهاجري مشرف مادة التربية إسلامية تناول فيها التعريف بهذين الأسلوبين وأهميتهما وخطوات تنفيذهما والمحاذير التي ينبغي التنبه عند تطبيقهما، وعرضت الورقة الثانية لقواعد وعناصر إعداد خطة المعلم الأول نفذها عادل الغيلاني معلم أول مادة تربية إسلامية بمدرسة أحمد بن ماجد تعرض من خلالها للقواعد والعناصر التي تشتمل عليها خطة المعلم الأول وتوزيعها على مدار العام الدراسي وأهمية مراعاة المناسبات المدرسية والمجتمعية للتفاعل معها مع مراعاة المرونة عند تطبيق بنودها وتدوين الملاحظات أولا بأول، فيما جاءت الورقة الثالثة بعنوان مهام المعلم الأول نفذها أحمد بن ماجد العلوي معلم أول مادة تربية إسلامية بمدرسة سلطان بن مرشد تحدث فيها عن دور المعلم الأول في المدرسة وأهمية ما يقوم به في المدرسة كونه حلقة وصل بين معلمي مادته وإدارة المدرسة من جهة وبينه وبين الإشراف التربوي من جهة أخرى، وحضر أوراق العمل محمد بن سعيد العريمي المشرف الأول لمادة التربية الإسلامية بالمحافظة وسالم الفراجي أخصائي تقويم مادة التربية الإسلامية بدائرة القياس والتقويم وقد تم تنفيذ هذه الأوراق بمدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة ضد النازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأعلنت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط ثمانية شهداء و11 مصابا في قصف إسرائيلي على خيام النازحين بمدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمالي القطاع.

⬅️ شاهد..
آثار قصف طائرات الاحتلال خيمة تؤوي نازحين داخل مدرسة حليمة السعدية في جباليا النزلة شمال غزة pic.twitter.com/i83iawNve9 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 6, 2024

كما استشهد خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون إثر استهداف منزل لعائلة شحادة، غربي مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما استهدفت قوات الاحتلال عمارة سكنية لعائلة الجرجاوي بالقرب من دوار الشباب والرياضية، بمنطقة النصر غرب مدينة غزة.

إظهار أخبار متعلقة



والجمعة، أكدت مصادر طبية فلسطينية استشهاد ثمانية فلسطينيين جراء قصف شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين في مدينة غزة، وذلك ضمن حرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال لليوم الـ336 على التوالي.

وقال مصدر طبي في "مستشفى المعمداني": "وصل إلينا 6 شهداء؛ جراء استهداف طائرة إسرائيلية منزلا يعود لعائلة راضي في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة".

فيما أفاد مسعفون فلسطينيون باستشهاد سيدة وابنتها في قصف إسرائيلي، استهدف منزلا لعائلة الحداد في حي تل الهوى غرب مدينة غزة.

وأشار المسعفون إلى وجود عدد من المفقودين تحت الركام في المنزل المستهدف.

وفي حيي الزيتون والصبرة بمدينة غزة، قصفت المدفعية الإسرائيلية منازل وممتلكات المواطنين، بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي، وفق شهود عيان.

وأضاف الشهود أن حريقا كبيرا اندلع في أحد المنازل بمحيط الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة، بينما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية عدة قذائف غرب المدينة.

وفي المحافظة الوسطى، كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها المدفعي في مناطق شرق مخيمي البريج والمغازي وشمال النصيرات، بحسب الشهود.

وواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات تفجير منازل في محيط "محور نيتساريم" جنوب مدينة غزة، وسمع دوي الانفجارات في مدينة غزة والمحافظة الوسطى، وفق شهود عيان.

وأفاد الشهود، أن الجيش نفذ كذلك عمليات نسف لمبان سكنية جنوب الكلية الجامعية جنوب غرب مدينة غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نسف الجيش الإسرائيلي مربعات سكنية شمال غرب المدينة، بحسب الشهود.

إظهار أخبار متعلقة



وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الخميس، أن حصيلة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو 11 شهرا، بلغت 40878 شهيدا على الأقل.

وذكرت الوزارة أن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين في القطاع، أسفرتا عن وصول 17 شهيدا و56 مصابا إلى مستشفيات القطاع” خلال 24 ساعة، لافتة إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 94454 منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

وأوضحت وزارة الصحة أن “عددا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • مدرس ‘‘التربية الإسلامية’’ يهتك عرض طفل بعد فترة وجيزة من صدور حكم بإعدامه في قضية مماثلة
  • 21 شهيدا وجريحا في مجزرة جديدة ضد النازحين بمدرسة شمالي قطاع غزة (شاهد)
  • قصة الحركة الإسلامية في جنوب اليمن.. قراءة في كتاب
  • مادة التربية الأخلاقية ضمن المناهج المقررة في المدارس
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • مقتل أربعة أشخاص وأصابة تسعة في إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية جورجيا الأمريكية
  • 4 قتلى بإطلاق نار بمدرسة في جورجيا الأمريكية
  • قتلى في إطلاق نار بمدرسة أمريكية.. ومكالمة غامضة حذرت من الهجوم قبل حدوثه
  • قتلى وجرحى في إطلاق نار بمدرسة في جورجيا