كشف مسؤول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور حلمي الجزار، عن بدء الجماعة بإجراء مراجعة جادة لمسيرتها خلال السنوات العشر الماضية، مؤكدا أن حل الأزمات التي تعاني منها مصر بالأساس هو حل سياسي، والمصالحة المجتمعية هي نقطة البداية.

وشدد الجزار على أن قرار جماعة الإخوان بعدم الدخول في صراعات على السلطة يعد جزءا أصيلا في رؤيتها الجديدة وليس مناورة سياسية، معتبرا أن صراع السلطة ليس الشكل الوحيد لممارسة السياسة.



وأضاف في مقابلة مع قناة "الشرق": "العمل السياسي أوسع بكثير من الصراع أو التنافس على السلطة الذي يؤدي أحيانا إلى اضطراب مجتمعي، والاهتمام بالمجتمع وبناء شبكات الحماية الاجتماعية من أهم أولويات الإخوان المسلمين".


جاء ذلك خلال لقاء خاص على قناة الشرق الفضائية، تحدث فيه عن فتح صفحة جديدة للحوار مع الجميع، وطي صفحة الخلافات، وذلك في إطار حديثه عن موقف الجماعة من تطورات المشهد السياسي المصري والعربي، لكنه شدد على أن تسوية قضية المعتقلين وإنهاء معاناة أسرهم أولوية قصوى للعمل السياسي في هذه المرحلة.

وناشد الجزار كافة القوى السياسية التي شاركت في ثورة يناير مراجعة مواقفها ونبذ الأنانية السياسية، داعيا إلى مصالحة مجتمعية شاملة تتجاوز جميع التحديات التي تمر بها مصر.

وحول علاقة الجماعة بالسعودية، أكد الجزار أنها علاقة "تاريخية وطيبة"، مؤكدا أن الجماعة تمد يدها للمجتمع العربي بشكل عام، خاصة أنها دعوة إسلامية تحاول الإصلاح وتريد الخير للأوطان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حلمي الجزار مصر ثورة يناير مصر ثورة يناير حلمي الجزار سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”

أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”

مقالات مشابهة

  • الجماعة الإسلامية في لبنان تنعى قائدها دحروج الذي استهدفه الاحتلال (شاهد)
  • ترسانة حزب الله.. ما الأسلحة التي تملكها الميليشيا اللبنانية؟
  • أشرف زكي يكشف لـ«الوفد» تفاصيل أزمة «التاروت» ويتوعد لصناعه برسالة شديدة اللهجة
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)
  • دعاء زهران: القيادة السياسية قادرة على اتخاذ القرارات التي تحمي وتحافظ على أمن مصر القومي